عمران وحجة وإب .. تشهد مسيرات حاشدة تحمّل أمريكا مسؤولية احتجاز سفن الوقود

شهدت محافظة عمران اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد باستمرار احتجاز تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

ورفع المشاركون في المسيرة بمركز المحافظة، اللافتات المستنكرة بالحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، وما يرتكبه التحالف من جرائم وتصعيد العدوان بحق الشعب اليمني واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود ومنع دخولها إلى موانئ الحديدة.

وفي المسيرة أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أن جرائم وانتهاكات تحالف العدوان، لن تنال من عزيمة وصمود أبناء عمران، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان.

وأشار إلى تفاعل أبناء المحافظة مع حملة إعصار اليمن باستمرار رفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

ولفت إلى أن تعمد دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية، يهدد بكارثة إنسانية على الشعب اليمني إزاء توقف قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والزراعي وغيرها.

وحث محافظ عمران الجميع على التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة التي حضرتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والأمنية، والمشايخ والوجهاء وحشود من أبناء المحافظة، باستمرار الحصار الممنهج لدول العدوان بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء.

واعتبر ما يرتكبه تحالف العدوان بقيادة أمريكا من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود، انتهاكاً سافراً للشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

وحمّل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، مسؤولية التداعيات الكارثية نتيجة تصعيد العدوان وقصفه للأعيان المدنية واستمرار القرصنة البحرية واحتجازه لسفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية.

كما شهدت مدينة حجة اليوم الاثنين، مسيرة حاشدة للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المنددة باستمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في القرصنة على سفن المشتقات النفطية، مشيرين إلى أن منع سفن الوقود من الوصول لميناء الحديدة تسبب في توقف الكثير من القطاعات الخدمية ووصول قطاعات أخرى لحالة حرجة.

وحمل المشاركون أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية جراء أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.. مؤكدين استمرار الصمود والتفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وفي المسيرة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم بحضور السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية والصحية والثقافية إلى أن العدوان يستخدم الورقة الاقتصادية لتركيع الشعب اليمني.

وأشاد بمواقف أبناء حجة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكداً أهمية التفاعل المسؤول مع الحملة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى دور الجميع في التفاعل مع الحملة للتحشيد والاستنفار للدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وحمّل بيان صادر عن المسيرة، أمريكا المسؤولية الكاملة في الحصار على اليمن، معتبراً استمرار الحصار والقرصنة البحرية انتهاكاً سافراً وعقاباً جماعياً بحق أبناء اليمن.

وأكد استمرار النفير العام لرفع الحصار عن اليمن والمشتقات النفطية، لافتا إلى أن الخيار الوحيد لدحر العدوان، هو التفاعل مع حملة إعصار اليمن.

وجدد البيان تأييد أبناء حجة لخطوات ردع العدوان وكسر الحصار، مشيراً إلى أن الانتهاكات في المحافظات المحتلة كشفت أجندة العدوان باستهداف اليمنيين دون استثناء.

 

إلى ذلك شهدت محافظة إب مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت عنوان “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

حيث انطلقت المسيرة بمشاركة وزيري الإدارة المحلية علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، من أمام بريد الجامعة إلى شارع المعهد الصحي.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بالحصار الأمريكي واحتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.

وأكد وزير الدولة البكير، أن الشعب اليمني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار، يزداد قوة وباساً وصموداً وبأساً .. لافتاً إلى ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.

وأوضح الوزير البكري أن الحصار الأمريكي على الشعب اليمني وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية، سيؤثر سلباً على القطاعات الخدمية والحيوية في البلاد.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه عضو لجنة التحشيد والتعبئة الدكتور مقبل الكدهي، أن محاصرة ميناء الحديدة بالسفن الأمريكية والقرصنة البحرية عدوان أمريكي، يتطلب التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف الشعب اليمني دون استثناء .. مطالباً بتعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد البيان التأييد المطلق للخيارات العسكرية الساعية رفع الحصار وإنهاء العدوان .. محذراً من خطورة الأجندة التي تعمل قوى العدوان على تنفيذها بالمحافظات المحتلة.

شارك في المسيرة عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

 

 

قد يعجبك ايضا