عمليات نوعية لسلاح الجو المسير والقوتين الصاروخية والمدفعية خلال الساعات الماضية

نفذ سلاح الجو المسير والقوتين الصاروخية والمدفعية بالجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية على مطاري جيزان وأبها وتجمعات الغزاة والمرتزقة في عدد من جبهات الدفاع عن الوطن ما أدى إلى خسائر في صفوفهم وآلياتهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن عملية مشتركة لسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية استهدفت بالطيران المسير منظومة الباتريوت، وبصاروخ بدر بي 1 تجمعاً كبيراً للغزاة والمرتزقة في محافظة مارب أسفرت عن مقتل قادة للعدو وعشرات الإصابات وإخراج منظومة الباتريوت عن الخدمة .

وذكر المصدر أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بطائرات قاصف2K على مواقع عسكرية مهمة في مطار جيزان الإقليمي وأصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطل في الحركة الجوية بالمطار.

وأشار المصدر إلى أن عملية هجومية استهدفت مواقع لمرتزقة الجيش السعودي قرب جبل مشعل في جيزان تكبدوا على إثرها خسائر مادية وبشرية، واستهدف صاروخ موجه آلية محملة بالمرتزقة في المدافن ومصرع وجرح طاقمها.

وفي عسير استهدفت عملية لسلاح الجو المسير مواقع عسكرية حساسة بمطار أبها الدولي وأصابت أهدافها بدقة وعطلت حركة الملاحة الجوية بالمطار.

وأكد المصدر مقتل وجرح أعداد من مرتزقة الجيش السعودي بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في الصوح ومربع شجع وقبالة السديس في نجران.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان استهدفوا بعدد من قذائف المدفعية تجمعات للمرتزقة شرق جبل النار وفي حيران بمحافظة حجة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ولفت المصدرإلى مقتل وجرح عدد من المرتزقة السودانيين بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم شمال صحراء ميدي، مؤكداً قنص خمسة من المرتزقة بينهم سوداني في جبهة حيران.

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في كمين لوحدة الهندسة في جبهة الساقية بـمديرية المتون محافظة الجوف، كما قتل وجرح عدد آخر منهم في تفجير استهدفهم أثناء محاولة تسللهم في جبهة حام بالمديرية نفسها.

وأضاف المصدر أنه تم إعطاب ثلاث آليات للمرتزقة بقذيفة مدفعية ومصرع من على متنهن في جبهة قانية بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة تعز قتل وأصيب عدد من المرتزقة بكمين محكم لوحدة الهندسة في حيفان.

قد يعجبك ايضا