عندما يقف المقاتل اليمني الحافي و الاسطول الخامس الأمريكي وجه لوجه في ملحمة باب المندب العظيم ..؟؟ ..(تفاصيل هامة ومعلومات صادمة )

عين الحقيقة/ الباهوت الخضر 

من قال ان زمن المعجزات ولى ، فاذا كان ما يحدث على سواحل باب المندب ليس بمعجزة فماذا يمكننا ان نسميه..؟؟
عشرات المقاتلين ذوي الاقدام الحافية من الجيش واللجان الشعبية وبأسلحة سقفها “المتوسطة ” يقفون وجه لوجه مع الأسطول الأمريكي الخامس والنتائج اعجازية بحق ولا أملك توصيفا أخر غير الإعجاز الإلهي أو فاسعفونا به ..!
طراديد وبوارج مدمرة عملاقة واصغر المشاركين طبعا الفرقاطات اما بالنسبة للكورفياتات والزوارق الحربية فقد نحيت جانبا ..فالقتال قتال الكبار فقط ..!

سيناريوا الملحمة البحرية في باب المندب العظيم :

قامت حاملة الطائرات الامريكية العملاقة من فئة #نيمتز بإرسال العديد من طائراتها المقاتلة لتمشيط ساحة الملحمة بعشرات الغارات بالتزامن مع تمشيط عنيف من مدفعية مدمراتها البحرية وتمشيط دقيق من مروحياتها الحربية استباقي لتقدم لواء ايدلوجي مدرع
كما تفعل كل مرة عند زحفها على باب المندب الا انها في هذه المرة أعدت عنصر ضنته مفاجئ وحسما لمعركتها الكبرى هذه ..

اطلقت البوارج المدمرة من فئة (يو إس إس ) عناصر المفاجئة الحاسمة _كما يعتقدون _ صواريخ التوماهوك البالستية المزودة برؤوس فسفورية حربية , حجبت عين الشمس بالسحب السوداء و البيضاء الكثيفة الخانقة ..لتنقشع عن الساحة الملحمية والناتج كانت مفاجئه للغاية ..
مقابر جماعية اخرى عشرات القتلى والجرحى وبقايا خردوات لأسطورة المدرعات الأمريكية
وجنود الله حالهم تزل الجبال ولا نزول ايديهم قابظة على الزناد قد باعوا جماجمهم لرب العباد واقسموا ان لن ينال منك دخيلا او يبيع المكاسب العملاء

اذا هو نصر لا يقاس الا بالاعجاز حتما مصداقا لوعدا الهي تجلى كان فصله (إن ينصركم الله فلا غالب لكم ) فسبحانه صدق وعده واعز جنده وهزم التحالف وحده وفيما يلي بعض المعلومات القيمة عن الاسطول الخامس وبعض ومدمراته الحربية التي شاركت في معارك باب المندب و تشارك العدوان جرائمه كل يوم من بدايته ..

الأسطول الخامس الذي يصفه خبراء أميركيون بأنه أكثر الأساطيل الأميركية الإستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي و يتخد من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له ويضم حاملة الطائرات الأميركية العملاقة من فئة نيمتز وعدداً من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من سبعين مقاتلة، إضافة لقاذفات #القنابل -كتلك التي ضربت نقم وعطان _ والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزويد بالوقود و يقدر عدد السفن التابعة لسلاح البحرية الأميركي والراسية في البحرين بسبعة عشرة سفينة.

المدمرة او البارجة يقصد بها في المصطلحات البحرية سفينة حربية سريعة وقادرة على المناورة ازاحتها بين 7000 طن و 11 الف طن ترافق القطع الأكبر في الأسطول لتوفير الحماية لها من هجمات القطع الصغيرة المعادية كزوارق الحربية والطراديد

المدمرات متعددة المهام قادرة على أداء مستدام، وهي مضادة للطائرات، ومضادة للغواصات، وتتولى الضربات المضادة للسفن ت وذلك باستخدام صواريخ توماهوك
وغالبا ما تكون الانظمة الدفاعية فيها من نوع نظم صواريخ ايدجيس والصواريخ قياسية. وبالإضافة إلى ذلك هناك مدمرات متخصصة في قتال للغواصات، وهي مجهزة بصواريخ VLA ومروحيات إس إيتش-60 سي هوك

المدمرة الأمريكية (يو إس إس نيتز) وهي بارجة أمريكية حديثة تابعة للأسطول الخامس وقد قامت بمساندة العدوان باقصف المدن اليمنية كان أخرها قصف الحديدة في وقت سابق وبشكل علني بعد ان ادعت الولايات المتحدة الامريكية ان القوات البحرية اليمنية استهدفت المدمرة “مايسون ” قبالة السواحل اليمنية الامر الذي دفع بالجانب اليمني الى نفي صحة الخبر الا ان المدمرة اقدمت على قصف الحديدة و احتفظ الجانب الرسمي بحق الرد في الزمن والمكان المناسبين .

المدمرة “مايسون” هي مدمرة تابعة للأسطول الخامس أيضا ادخلت الخدمة في القوات البحرية الأمريكية لأول مرة عام 2001 ، وهي مزودة بنظام دفاعي من نوع “إيدجيس”، ويمكنها حمل 74 صاروخا، بما فيها الصواريخ المجنحة ” التوماهوك”

قد يعجبك ايضا