فعاليات اليوم الوطني للصمود تتواصل في الأمانة والمحافظات..أكدت على أهمية الاستمرار في دعم حملة إعصار اليمن وتسيير القوافل لرفد الجبهات

المشاركون: إحياء يوم الصمود يعزز الثبات في مواجهة قوى الطغيان حتى تحقيق النصر

التأكيد على أهمية الاستمرار في دعم حملة إعصار اليمن وتسيير القوافل لرفد الجبهات

تواصلت يوم أمس الأثنين في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات الفعاليات الوطنية إحياء ليوم الصمود وشهدت وقفات وتسيير القوافل لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات، مؤكدة أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يقف فيه اليمنيون على أعتاب العام الثامن وهم أكثر صموداً وثباتاً في وجه تحالف العدوان ومشاريعهم الصهيوأمريكية.
فقد نظمت وزارة الثقافة، أمس، بالمركز الثقافي بصنعاء، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم الوطني للصمود.
وفي الحفل أكد وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، خصوصية الاحتفال بهذه المناسبة، إذ استطاع اليمنيون أن يحولوا حالة العدوان إلى صمود والدفاع إلى هجوم.
وقال: بعد أن كنا نخشى على المدنيين من طائراتهم أصبح العدوان يخشى على نفسه من طائراتنا وصواريخنا، واستطعنا بفضل الله وبفضل القيادة الحكيمة ممثلة بقائد المسيرة السيد، عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية من كسر شوكة وغطرسة العدوان وتمريغ أنفه بين الرمال.
وأضاف: ها هو الشعب اليمني اليوم وبعد سبع سنوات من الصبر والثبات والانتصار يقلب الطاولة ويتحول من حالة الخنوع إلى حالة العنفوان ومن حالة الاتكال إلى صاحب القرار.
وأكد أن الشعب اليمني قد تحول إلى بركان ثائر أقض مضاجع العدوان وأسقط أسطورة السلاح الأميركي وحوله إلى ركام.
وأشار إلى أن هذه الذكرى ستكون عنوانا للنصر والعزة والكرامة والشموخ، وسيخلد ذكرها الأجيال جيلا بعد جيل كملحمة خلود وأيقونة نصر.
وقال: لا بد أن نفي بوعدنا الذي قطعناه لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الله وتحقيق العزة والكرامة والاستقلال، وهو ما يستوجب تشمير السواعد ورص الصفوف والبذل والعطاء السخي من خلال العمل على التحشيد.
فيما أكد وكيل الوزارة لقطاع الفنون والمسرح، علي المؤيد، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة، إذ يقف فيها اليمنيون على أعتاب العام الثامن وهم أكثر صمودا وثباتا وثقة وعزيمة في مواجهة مشاريع الصهيونية العالمية والهيمنة الامريكية والوصاية الغربية.
وأشار إلى ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات متوالية ومستمرة في جبهات الحدود، والتي أذاق فيها أبطالنا العدو السعودي الويلات.
ونوه بما تسجله الصناعات العسكرية اليمنية من حضور لافت أذهل العالم ، حيث أصبحت الصواريخ المجنحة والطيران المسير قوى ضاربة توجه للمنشآت العسكرية والاستراتيجية السعودية الضربات الموجهة.
وشهد الحفل لوحة فنية بعنوان “صامدون” قدمتها الفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة بقيادة الفنان علي المحمدي.
وزارة الشؤون القانونية
ونظمت وزارة الشؤون القانونية بصنعاء أمس، فعالية خطابية إحياء لليوم الوطني للصمود، وفي الفعالية بحضور محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ووكلاء الوزارة اعتبر وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري إحياء يوم الصمود محطة هامة لتعزيز الصمود والثبات، مؤكداً على أهمية المشاركة الواسعة في حملة “إعصار اليمن” لمواجهة العدوان وكسر الحصار .مؤكدا أن صمود الشعب اليمني، بفضل قيادته الحكيمة، أثمر عزة وكرامة ونصرا على مدى السنوات السبع الماضية.
وبارك الدكتور المحاقري انتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، والعمليات العسكرية في عمق العدو السعودي والإماراتي ودعا وزير الشؤون القانونية إلى تضافر الجهود لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ..
إلى ذلك دشن مركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية، أمس البرنامج التدريبي الخاص بالكوادر القانونية بمحافظة صنعاء ويهدف البرنامج على مدى شهر إكساب ثلاثين متدربا من قانونيي محافظة صنعاء مفاهيم ومعارف حول صياغة العقود ومهارات الترافع أمام المحاكم .
وفي التدشين أشار وزير الشؤون القانونية إلى الحرص على تطوير الأداء الوظيفي والقانوني في الإدارة العامة للشؤون القانونية في مختلف الجهات من خلال تأهيل قدرات العاملين..فيما أكد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي أن المحافظة ستعمل على تدريب وتأهيل الموظفين في مختلف المجالات، خاصة المجال القانوني وصياغة العقود ومهارات الترافع أمام المحاكم ، بما يسهم في تطوير العمل الإداري والقانوني .
وفي الختام كرم وزير الشؤون القانونية الإدارات القانونية والأعضاء القانونيين المتميزين للعام 2021م بالشهادة التقديرية .
حضر الفعالية الأستاذ صالح المنتصر وكيل محافظة صنعاء والقاضي عدنان المحطوري وكيل وزارة شؤون القانونية لقطاع قضايا الدولة والأستاذ عبد الله بركات الوكيل لقطاع الإفتاء والتشريع والأستاذ حفظ المطري الوكيل لقطاع الجريدة الرسمية والأستاذ سليم الحملي رئيس المكتب الفني.

صندوق الطرق
إلى ذلك نظم صندوق صيانة الطرق أمس بصنعاء فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود، واختتام الدورة التدريبية الثالثة لتأهيل مهندسي الصندوق بعنوان “علوم بناء وصيانة الطرق”.
وفي الفعالية اعتبر رئيس الصندوق المهندس نبيل الحيفي، تزامن الدورة التدريبية التي نظمها الصندوق مع اليوم الوطني للصمود تجسيداً عملياً للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد “يد تحمي .. ويد تبني”.
وأشار إلى أن صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق تمكنا من إعادة إنشاء وتأهيل الطرق وغالبية الجسور التي دمرها طيران تحالف العدوان على مدى الأعوام السبعة الماضية لمحاولة إيقاف حركة السير وتنقل المواطنين بين المحافظات اليمنية.
وأكد الحيفي الحرص على رفع قدرات المهندسين والعاملين في الصندوق في مختلف مجالات العمل الهندسي والإشرافي والفني.
وبين أن الدورة التدريبية التي نظمها الصندوق تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للارتقاء بقدرات مهندسي وكوادر الصندوق .. منوهاً باهتمام نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ودعمه لجهود الصندوق في تأهيل كوادره والنهوض بأدائه.
من جانبه تطرق نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، إلى ما تعرضت له شبكة الطرق والجسور من استهداف ممنهج من قبل طيران تحالف العدوان منذ لحظاته الأولى في 26 مارس 2015م.
وأفاد بأن طيران العدوان استهدف شبكة الطرق بأكثر من خمسة آلاف غارة وتسبب بتدمير أكثر من مائة جسر وعبارة بلغت تكلفة إعادة إنشائها أكثر من 800 مليار ريال.
وأكد المهندس المؤيد، أهمية الدورة التدريبية الثالثة للارتقاء بقدرات مهندسي الصندوق في مختلف الأعمال والمهام التي ينفذونها في الميدان وفي مقدمتها الإشراف على مشاريع تنفيذ الطرق والجسور وصيانتها.
وحث المهندسين على الاستفادة من الدورة وتطبيق ما تلقوه من معلومات ومهارات على الواقع العملي.
فيما أوضح مديرا المتابعة والتقييم والسكرتارية علي دهمش وطاهر راجح، أن الدورة التي استمرت شهرين، لتعزيز مهارات وخبرات 95 مشاركاً من الكادر الإشرافي الموقعي والفني بالصندوق، تعد استكمالا للدورات التأهيلية التي نفذها الصندوق خلال العام 2021م.
وأفادا بأن الدورة شملت برامج ومحاور التي من أهمها برنامج التنبؤ وإعطاء أولويات صيانة الطرق بالإضافة إلى الدراسات والتصاميم والمواد، والجودة، خصوصاً في الجوانب المتصلة بالخرسانة والإسفلت والتربة.
الهيئة النسائية خولان
من جهتها نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريات خولان محافظة صنعاء، أمس وقفة بمرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشين العام الثامن.
وأكدت المشاركات في الوقفة، أن صمود الشعب اليمني على مدى سبعة أعوام في وجه العدوان الأمريكي السعودي والحصار، دليل على عدالة القضية والمظلومية.
وعبرت الكلمات التي ألقيت من قبل المشاركات عن الفخر والاعتزاز بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات آخرها عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي.
وأشارت إلى أن إحياء يوم الصمود يعزز الثبات في مواجهة قوى الطغيان، مؤكدة الاستمرار في بذل التضحيات للدفاع عن الوطن واستقراره حتى تحقيق النصر.
وخلال الوقفة، قدمت كوادر الهيئة النسائية قافلة بأكثر من 500 ألف ريال دعما من حرائر مديريات خولان لحملة إعصار اليمن كمبادرة رمزية تجسيدا للمسئولية التي تحملها المرأة اليمنية في الوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأكد بيان الوقفة، أن تقديم هذه القافلة بالتزامن مع تدشين العام الثامن من الصمود يمثل رسالة لتحالف العدوان بثبات المرأة وإصرارها على تقديم الغالي والنفيس في دعم معركة الدفاع عن الوطن.
صعدة
وعلى صعيد متصل نظم أبناء مديرية غمر الحدودية في محافظة صعدة أمس وقفة قبلية تحت شعار “قادمون في العام الثامن إحياء لليوم الوطني للصمود”.
وخلال الوقفة بحضور أعضاء السلطة المحلية في المديرية، وقبائل ومشائخ ووجهاء المديرية أكد مدير المديرية حسين عبدالله التجارة ضرورة الاستمرار في دعم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لردع قوى العدوان والاستكبار.
وثمن بذل وعطاء أبناء المديرية، وتحملهم المعاناة التي يفرضها العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني كافة واستمرارهم في دعم الجبهات.
فيما أكد أبناء مديرية غمر أهمية مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان، واستقبال العام الثامن بثبات وقوة وعزم أكثر واقوى من أي وقت مضى حتى تحقيق النصر.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة صعدة بمديرية الصفراء فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود بمشاركة عشرات من حرائر المديرية .
وأكدت المشاركات أن اليمنيين قادمون في العام الثامن بانتصارات أعظم، ونجاحات أكبر، وثبات أقوى وصمود وعزم لا يلين لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم .
وأشارت كلمات الفعالية إلى الصمود الأسطوري للمرأة اليمنية في مواجهة العدوان بالتضحيات الجسيمة والإمداد بالمال للمرابطين في الجبهات على طول السبع السنوات الماضية .
وأكدت الوفاء للقيادة وللشهداء في مواصلة الصمود والتضحية حتى الانتصار بإذن الله تعالى .
الحديدة
وفي ذات السياق نظم مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية بذكرى اليوم الوطني للصمود تحت شعار “صمود وثبات وعزة الشعب اليمني.
وخلال الفعالية أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى عظمة الصمود الأسطوري للشعب اليمني ووعيه الواسع في التصدي لمخططات قوى العدوان طوال سبعة أعوام..
منوها بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة اليمنية وآخرها عمليات كسر الحصار التي استهدفت العديد من الأهداف الاقتصادية والعسكرية الاستراتيجية في عمق دولة العدوان السعودي.
وشدد قحيم، على أهمية تحرك الجميع لمواجهة قوى العدوان، من خلال التحشيد لحملة “إعصار اليمن” ودعم الجبهات بالرجال والمال.
وثمن قحيم دور قيادة وأطباء ممرضين مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي المتمثل في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى من القوات المسلحة واللجان الشعبية، ومن أبناء الشعب اليمني.
من جانبهما أشار مدير عام مجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي بمحافظة الحديدة العقيد عبدالرزاق المضواحي ومدير الإسعاف الحربي يحيى الخطيب إلى نضال وصمود أبناء الشعب اليمني وتضحية الكبيرة في موجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى سبعة أعوام.
منوهين إلى البطولات التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة ومن خلفهم أبناء هذا الشعب العظيم في مواجهة العدوان والدفاع عن تراب الوطن وكرامة وعزمة الأمة.
وشدد المضواحي والخطيب على أهمية مواصلة الصمود للعام الثامن واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر المشرف للشعب اليمني..
حضر الفعالية أطباء وفنيي وممرضي وموظفي المجمع.
تخلل الفعالية انشودة معبرة عن المناسبة.
شعبة التوجيه المعنوي
إلى ذلك نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة أمس حفلا خطابيا وفنيا باليوم الوطني للصمود.
وخلال الحفل الذي أقيم بحضور قائد اللواء 203 العميد الركن صالح الحاوري ومدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد الشرفي، أشار رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقتين العسكريتين الرابعة والسابعة العقيد عبد الملك المهتدي، إلى أهمية رص الصفوف وتضافر الجهود لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يتزامن مع تصعيد العدوان و شنه غارات إجرامية في مختلف المناطق، مستهدفا البنى التحتية والمنشآت الحيوية .. مبينا أن الشعب اليمني يزداد عزيمة وإصرار على مواصلة الصمود ودحر العدوان وإفشال مخططاته.
وأكد أهمية المناسبة في تذكير شعوب العالم بمظلومية الشعب اليمني والتعريف بالجرائم التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من سبعة أعوام في ظل صمت دولي وتغاضي من المنظمات الدولية.
وكان نائب مدير مكتب الإرشاد عبد الله مشرح، أكد أهمية الاستمرار في التصدي لقوى العدوان ومواجهة التصعيد بالتصعيد والاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والدخول للعام الثامن من الصمود بعزيمة وثبات حتى تحقيق النصر.
وأشاد بالانتصارات التي يسطرها رجال الرجال في الجبهات ونجاحات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في تنفيذ عمليات كسر الحصار في عمق العدوان.
تخلل الفعالية قصائد شعرية للشاعر صالح الجوفي وأحمد العماد وفقرات فنية وشعبية عبرت عن المناسبة.
البيضاء
من جهة أخرى خرج أبناء مديريات رداع السبع في محافظة البيضاء أمس في مسيرة حاشدة ومهرجان جماهيري لإحياء اليوم الوطني للصمود ومرور سبعة أعوام من العدوان وتدشين العام الثامن في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
ورفع المشاركون في المسيرة والمهرجان اللافتات المنددة باستمرار جرائم العدوان والحصار والتأكيد على استمرار أبناء مديريات رداع في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وأن الشعب اليمني لن يركع أو يخضع ويستسلم مهما بلغت التضحيات.
وفي المهرجان بحضور وكيل أول المحافظة حمود محمد شثان أشار رئيس اللجنة الرئاسية لدعم حملة إعصار اليمن بمحافظة البيضاء وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، إلى أن الاحتشاد الجماهيري رسالة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي باستمرار صمود اليمنيين وثباتهم في مواجهتهم للعام الثامن .
وثمن مواقف أبناء مديريات رداع المناهضة للعدوان واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء ومزيد من الثبات وتقديم التضحيات ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
واعتبر احتشاد أبناء مديريات رداع اليوم ،يجسد تلاحم وترابط أبناء المحافظة إلى جانب أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والانتهاكات منذ سبعة أعوام بحق الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير مقدرات اليمن.
وأشاد بعمليات إعصار اليمن الثلاث واستهداف العمقين السعودي والإماراتي مشيدا بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير من ملاحم بطولية وانتصارات في مختلف الجبهات وساحات وميادين الوغى.
وأكد الوزير العزاني أن مواقف أبناء مديريات رداع المشرفة يسجلها التاريخ في أنصع صفحاته ودورهم في عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأشار وزير العدل القاضي نبيل العزاني، إلى أن العدوان الذي يمتلك أقوى ترسانة عسكرية مدعومة من أمريكا وإسرائيل وسلاح متنوع من مختلف دول العالم لم ينال من عزيمة الشعب اليمني الذي يدافع عن أرضه ورفضه للتدخل الخارجي.. وقال ” العدوان لم يتمكن من تحقيق أهدافه التي رسمها باستثناء قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني”.
وأوضح أن العزة والكرامة لن تأتي إلا بالصمود وهذا ما جعل الأعداء يتخبطون من قوة وصبر وإيمان أبناء الشعب اليمني الأبي الصامد الشامخ بشموخ رجاله الأوفياء الأحرار.
وأكد القاضي العزاني أن اليمن اليوم أقوى بفضل صمود أبنائه وتطور قدراته العسكرية وقدرة الجيش واللجان الشعبية على المواجهة والتصدي لأي هجوم بري أو جوي أو بحري.
وتلا مدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني بيان الوقفة أكد البيان إصرار أبناء مديريات رداع على المضي في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد ..معبراً عن الاعتزاز بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات لردع العدوان والكف عن غطرسته.
وأكد أن العدوان على اليمن، عدوان إجرامي أمريكي غادر تقوده أمريكا وتنفذه السعودية وبقية الدويلات والأنظمة العميلة.. مباركاً لأبطال القوات المسلحة ضرباتهم البطولية وقصف عمق العدو السعودي.
وأشار إلى أن الشعب اليمني وعلى مدى سبعة أعوام، حقق الكثير من الانتصارات وهو قادم في العام الثامن بكل ثبات وقوة وعنفوان .. داعياً الجميع إلى النفير العام نحو الجبهات.
وقال البيان “نشد على أيدي الأحرار في المحافظات والمناطق المحتلة في التحرك لطرد الاحتلال ودحر مرتزقته من كل المحافظات والمناطق اليمنية، فهذا التحالف لم يأت إلا لاستعباد شعبنا واحتلال بلادنا ونهب ثرواتنا”.
عمران
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية خمر محافظة عمران أمس، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود ودعماً لحملة إعصار اليمن.
وألقيت في الفعالية التي شاركت فيها حرائر مديريتي خمر وريدة، كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي تجسد صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
وأشارت إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني لا تسقط بالتقادم .. مؤكدة على أهمية تعزيز عوامل الصمود والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء حتى دحر الغزاة والمعتدين من كل شبر من أرض اليمن.
ودعت الكلمات إلى المشاركة في حملة إعصار اليمن لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية.. مباركة عمليات كسر الحصار الثالثة على أهداف حيوية ومهمة في عمق العدو السعودي.
كما نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي أمس فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية بحضور مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى إسماعيل الحوثي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، أكد المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي إلى أهمية الاحتفاء بيوم الصمود للتذكير بهذه المناسبة التي تمكن الشعب خلالها من نيل الحرية والاستقلال.
وأشار إلى التضحيات الجسيمة التي بفضلها أصبحت الأمة تنعم بالأمن والاستقرار والعيش الكريم بحرية وكرامة.. لافتا إلى أهمية تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وكشف مخططاته ومؤامراته.
ونوه الرحبي بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء الجيش واللجان الشعبية والشعب في النضال والاستبسال في مواجهة الطغاة والمستكبرين .. مبينا أنه بفضل التضحيات استطاع الشعب اليمني الصمود في وجه أقوى تحالف عدواني شهدته البشرية.
فيما استعرض الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري، جانباً من المؤامرات والتدخلات الخارجية في الشأن اليمني، والتبعية التي عاشتها الأنظمة السابقة، وما شهدته تلك المرحلة من انحطاط وتبعية وخنوع.
وأكد حاجة الأمة للنهوض والاستشعار بالمسؤولية في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته التآمرية ومساعيه لنهب الثروات.
ولفت المناري إلى محاولات دول العدوان اليائسة ومساعيها لتأجيج الفوضى ومحاولة إيجاد حالة من السخط الشعبي ضد الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا بأن الشعب اليمني أصبح أكثر وعياً وإدراكا بكل المخططات والدسائس التي تحاك ضده من قبل العدوان.
وشدد على ضرورة إيجاد وعي مجتمعي وتنوير الأجيال القادمة بخطورة العدو ومخططاته لتدمير الأمة .. داعيا إلى تكاتف جهود الجميع في هذا الجانب وشحذ الهمم في مختلف المجالات والتوجه نحو تنمية القطاع الزراعي لتعزيز دوره في توفير الأمن الغذائي والوصول بالمحاصيل الزراعية إلى الاكتفاء الذاتي.
تخلل الفعالية بحضور نائب مدير الصندوق رشيد الوشلي، قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.
كما نظم مستشفى القدس العسكري أمس، فعالية احتفالية وتكريمية للعاملين في المستشفى بمناسبة اليوم الوطني للصمود وتدشين العام الثامن من الصمود.
وخلال الفعالية التي حضرها مدير دائرة الخدمات الطبية العميد الركن ناشر القعود ونائب مدير دائرة الخدمات الطبية العميد عبدالرحمن الدمشقي ومدير مستشفى القدس العميد عبدالكريم القدمي وعدد من القيادات العسكرية ومنتسبي مستشفى القدس العسكري تطرق نائب مدير المستشفى الدكتور معاذ الشبعاني إلى الانتصارات التي تحققت خلال سبع سنوات من العدوان.
وأوضح أن العام الثامن من الصمود سيكون عام الانتصار وستتواصل العمليات المزلزلة ضد المعتدين في عقر دارهم.
وألقيت في الفعالية كلمات أشادت بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة.
وفي الختام تم تكريم دائرة الخدمات الطبية بدرع يوم الصمود الوطني، كما تم تكريم مدير المستشفى والكادر الطبي على جهودهم في رعاية الجرحى والمرضى.
وعلى هامش الفعالية قام مدير دائرة الخدمات الطبية ونائبه ومدير المستشفى بافتتاح مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى والمتمثل في صيانة وترميم الدور الأول والثاني وإنشاء الدور الثالث.

كما نظمت قيادة محور سفيان ووحداتها العسكرية بالمنطقة العسكرية السادسة حفلا خطابيا باليوم الوطني للصمود.
وخلال الحفل بحضور وكيل المحافظة حسن الأشقص ورئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة، العميد علي العاقل، أشارت كلمات إلى أهمية رص الصفوف وتضافر الجهود لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال.
ولفتت إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يتزامن مع تصعيد العدوان و شنه غارات إجرامية في مختلف المناطق، مستهدفا البنى التحتية والمنشآت الحيوية .. مبيّنة أن الشعب اليمني يزداد عزيمة وإصراراً على مواصلة الصمود ودحر العدوان وإفشال مخططاته.
وأكدت الكلمات أهمية المناسبة في تذكير شعوب العالم بمظلومية الشعب اليمني والتعريف بالجرائم التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من سبعة أعوام في ظل صمت دولي وتغاضي المنظمات الدولية.
وشددت على أهمية الاستمرار في التصدي لقوى العدوان ومواجهة التصعيد بالتصعيد والاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والدخول للعام الثامن من الصمود بعزيمة وثبات حتى تحقيق النصر.
وأشادت الكلمات بالانتصارات التي يسطرها رجال الرجال في الجبهات ونجاحات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في تنفيذ عمليات كسر الحصار في عمق دول العدوان.
تخلل الفعالية بحضور مساعد قائد المنطقة العسكرية السادسة العميد جابر ابو مهدي وقائد اللواء التاسع مشاة ميكا العميد محمد الغولي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد نايف الواري ورئيس شعبة التوجيه المعنوي العقيد نور الدين شرف الدين، قصائد شعرية للشاعر نشوان الغولي وفقرات عبرت عن المناسبة.
ونظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران أمس وقفة باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص أن الشعب اليمني بصموده وثباته في مواجهة العدوان الأمريكي ـ السعودي ـ الإماراتي سجل أنصع مواقف العزة والإباء والاستبسال ضد قوى الغطرسة والهيمنة.
وتطرق إلى جرائم العدوان بحق أبناء الشعب اليمني، واستخدامه الأسلحة الفتاكة وتشديد الحصار، وتعمده طيلة سبع سنوات تدمير المطارات والموانئ ومقدرات اليمن واليمنيين.
فيما اعتبر مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عمران يحيى عطيفة إحياء اليوم الوطني للصمود محطة للانطلاق في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وخلال الوقفة بحضور نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد القاضي، بارك المشاركون عمليات كسر الحصار التي نفذتها القوة والصاروخية والطيران المسير في عمق العدو.
وحّيا بيان صادر عن الوقفة، انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وما تحققه القوات المسلحة من نجاحات أربكت العدو.

قد يعجبك ايضا