فعاليات بمحافظة صنعاء وحجة في ذكرى الصرخة

 

نُظمت في مركز الشهيد القائد الصيفي في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، دلالات شعار الصرخة في مواجهة طواغيت الظلم والاستكبار العالمي.

وتطرق إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة وبناء قدراتهم واكساب الطلاب مهارات ثقافية وإبداعية وصقلها وتنميتها.

من جانبه حث مدير مكتب الشباب بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، الطلاب على الاستفادة من العطلة الصيفية وبما يعود عليهم بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية.

تخللت الفعالية فقرات فنية وشعرية معبرة عن أهمية المراكز الصيفية وإحياء ذكرى الصرخة.

كما دُشنت بمحافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بفعالية ثقافية، نظمتها مكاتب الأوقاف والإرشاد والزكاة ورابطة علماء اليمن والوحدة الاجتماعية بالمحافظة.

وفي الفعالية بحضور وكيلي المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي، أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي يحيى الخطيب ومدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وتطرقا الى مساعي العدوان استهداف الهوية الإيمانية لتنفيذ مخططاتها وأطماعها ونهب وثروات وخيرات اليمن وتقسيم نسيجه المجتمعي.

وأكدا أهمية الشعار كسلاح وموقف للبراءة من أعداء الإسلام والمسلمين، وأشارا إلى أن الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية، قصيدة للشاعر علي النعمي.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا