فعاليات ثقافية إحياء ليوم الولاية وذكرى رحيل العلامة بدرالدين الحوثي:ابتعاد المسلمين عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى

أحيت إدارة إصلاحية الروضة في محافظة صنعاء فعاليتين ثقافيتين وخطابيتين إحياء ليوم الولاية وذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي.
وفي الفعاليتين اللتين أقيمتا برعاية رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد أشار مشرف حي الروضة أبو الزهراء اللساني إلى أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من دلالات عظيمة في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي والتبليغ بولاية الإمام علي عليه السلام في غدير خم الذي شكل محطة مهمة في تاريخ الإسلام والمسلمين والسير على نهجه لتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.
وأكد أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض المعاني والدلالات من يوم الولاية التي كان يحتفى.. بها أهل اليمن .. مؤكداً أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.
لافتا إلى سعي الأعداء لمحاربة هذه الذكرى وتشويهها بدعايات الحرب الناعمة لفصل الأمة عن الهداة من آل محمد..
إلى ذلك أقامت إصلاحية الروضة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل السيد العلامة المجاهد بدرالدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية ألقى مفتي الأحكام بجامع الروضة العلامة إبراهيم أبو طالب كلمة تحدث فيها عن مناقب وصفات العلامة السيد بدرالدين الحوثي الذي جمع بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين.
وأكد أن السيد بدر الدين كان عالماً جليلا ومن أهل التقى وأعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح.
فيما تطرقت كلمة المناسبة التي ألقاها مدير إدارة إصلاحية الروضة الرائد مازن هادي عيسى إلى ارتباط العلامة السيد بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم وتدبّر معانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة، مؤكدين أن إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بمآثر الفقيد وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.
ولفت مدير إدارة إصلاحية الروضة إلى دور السيد العلامة بدر الدين الحوثي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها ومناصرته للمستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة.
واستعرض نشأة وحياة وجهاد الراحل وجمعه بين فكر علماء الأصول والعلماء المجتهدين، وكذا صموده أمام المؤامرات التي دُبّرت للنيل منه.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادة وضباط إصلاحية الروضة وجمع غفير من النزلاء قصائد شعرية تناولت مناقب العلامة السيد بدر الدين الحوثي – رحمه الله.
كما نظم أبناء مديرية العرش بمحافظة البيضاء أمس أمسية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام للعام الحالي 1443هجرية..
وأكد المشاركون في الأمسية أهمية التمسك بقيم ومبادئ ومنهج آل البيت، واقتفاء أثرهم، والسير على خطاهم، والوقوف في وجه الظلم والطغيان وقوى الاستكبار في كل زمان ومكان.
وخلال الفعالية بحضور وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل ومدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء العقيد أحمد عبده العزاني، أكد رئيس محكمة الاستئناف بأمانة العاصمة القاضي العلامة أحمد عبدالله العزاني، على أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال .
وأشار إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.
وأكد القاضي العزاني، أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، موضحا أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.
من جانبه أكد مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري على أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من مسيرة الإمام علي عليه السلام، في الثبات ونصرة الحق ومواجهة الطغاة.
وقال مدير عام مديرية العرش: إن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، لا لشيء إلا لتمسكهم بولاية الإمام علي ورفضهم الوصاية والهيمنة الخارجية.
وفي كلمة العلماء استعرض القاضي العلامة عبدالله أحمد العزاني معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح.
وتطرق إلى جانب من حياة ومواقف الإمام علي في نصرة الحق وإقامة العدل، ومآثره ومكانته وعلمه وشجاعته وتضحياته في مواجهة الشرك والكفر ومقارعة الطغاة والمستكبرين، مبينا أن إحياء هذه الذكرى يؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول وآل بيته.
فيما أشار أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي، إلى مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
وأكد العنسي أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيداً لله جل وعلا، مشيرا إلى معنى ولاية الإمام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لا سيما وهو لم يدنس بدنس الجاهلية وقد أسلم صبيا..
وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صلى الله عليه وآله وسلم بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها .
وفي كلمة المناسبة، أشار الشيخ محمد اللهبي إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.
واستعرض دلالات إحياء يوم الولاية والجوانب التاريخية لها ودورها في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي ومنهج الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.
حضر الفعالية مشرف عام مديرية العرش صلاح عميرات وعدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في مديرية العرش بمحافظة البيضاء.

 

الثورة /معين محمد/محمد المشخر

 

قد يعجبك ايضا