فعاليات ثقافية بمناسبة عيد الولاية في إب والضالع .

أقيمت اليوم في مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال محافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة يوم الولاية للإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وخلال الفعالية التي تضمنت فقرات إنشادية وشعرية عن المناسبة ألقى وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب كلمة أشار فيها إلى أن الولاية التي ارتضاها الله ورسوله للإمام علي كانت كفيلة في حماية الأمة والحفاظ على نهجها وتماسكها ووحدتها وقوتها وهذا ما اتضح جليا من الإنحراف الذي أصاب الأمة منذ ابتعادها عن نهج الولاية إلى اليوم . مؤكدا أن من يسعون لتشويه الولاية هم امتداد لمن ساهموا قديما في تحريف مسار الأمة على خير ذاك المسار الذي أمر به الله سبحان وتعالى ورسوله صلوات الله عليه وآله .

كما أقيمت في منطقة ميتم بمديرية ريف إب فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى الولاية (عيد الغدير ) وألقى مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة حسام القطابري ومسؤول أنصار الله بريف علي خرصان كلمتين أكدا فيهما أن الأمة في ظل ما تعانية من ضعف وخذلان بحاجة ماسة إلى إحياء نهج الولاية التي أمر الله بها والبداية من ولاية الإمام علي كرم الله وجهه وأعلام الهدى من بعده . وأوضحا أن الولاية هي نهج وسلوك واتباع واقتداء ولهذا خص الله بها نفسه ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعدهم . ولفتا إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكا هي ولاية ولكن لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها .

وفي مديرية الحشا بمحافظة الضالع أقيمت فعالية جدد فيها الحاضرون ولاءهم لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى من المؤمنين والأولياء ، وتطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى الخصال والصفات الإيمانية التي تحلى بها الأمام علي واستحق من خلالها رضا الله ورسوله وان يكون وليا للمؤمنين ويقول الرسول صلوات الله عليه للصحابة وأمام العشرات منهم ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) . ولفتت الكلمات إلى تحرك أعداء الأمة ومؤامراتهم على هذا الشعب الذي اصبح يعي ويفهم جيدا أهمية الولاية ودورها في تحصين الأمة من هجمات أعدائها …

قد يعجبك ايضا