فعاليات ثقافية وخطابية احتفاء بالمولد النبوي بأمانة العاصمة والمحافظات : التأكيد على أهمية تعزيز الوعي وتعزيز الهوية الإيمانية والأخلاق المحمدية

إحياء ذكرى ميلاد الصادق الأمين لاستلهام الدروس من سيرته العطرة والالتزام بقيم الدين الحنيف والمبادئ والأخلاق المحمدية

التربية والتعليم
عقدت وزارة التربية والتعليم، أمس الاول، بصنعاء بالتنسيق مع لجنة الحشد المركزية لقاءً موسعاً للقيادات التربوية لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي اللقاء أكد نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، أهمية الاحتفاء بميلاد خير البشر من أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور.
وأشار إلى أهمية إظهار الفرح و الابتهاج بميلاده صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله بما يغيض الكفار والمشركين تقرباً إلى الله عز وجل .
وتطرق جحادر إلى أهمية دور التربويين في إحياء فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية لميلاده الشريف والإسهام الفاعل في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تأتي في إطار حرب العدو الناعمة .
وفي اللقاء، الذي حضره وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة، أشار مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، إلى الدور المعول على التربويين في المشاركة الإيجابية في إحياء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف وجمع الناس على محبة رسولهم الكريم وتعظيمه .
ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة رسول الله صلى الله عليه وآله، وإحياء قيم الإحسان والتكافل بين كافة فئات المجتمع وتلمس أحوال الفقراء والمساكين وأسر الشهداء، اقتداء بالرسول الأعظم، معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي تجسيدا لارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل، محمد غلاب، خطة الوزارة لإحياء ذكرى ميلاده الشريف والنزول الميداني لقيادة الوزارة ومنتسبيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات وأنشطة القطاع التربوي بالإضافة إلى تنفيذ عرض كشفي بأمانة العاصمة ومسيرة وفعالية طلابية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .
وأكد ضرورة مضاعفة الجهود والاستعداد لاستقبال ذكرى المولد النبوي، مشيرا إلى أهمية دور التربويين التوعوي وإسهامهم الفاعل في تنظيم الفعاليات وتعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله وتشجيع أعمال الإحسان في أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
أمانة العاصمة
وفي هذا السياق نُظمت في مديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة، أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، ارتباط أهل اليمن وتمسكهم برسول الله سيدا وقائدا وقدوة ومعلما وهاديا، وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
واعتبر إحياء ذكرى المولد، حبا وفخرا واعتزازا بمكانة النبي الخاتم وتعظيما لمكارم سيرته العطرة وأخلاقه وقيمه والمضي على نهجه لنشر دين الله ومواجهة الطغاة المستكبرين.
وأشار السفياني، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة بما يليق بمكانتها في قلوب اليمنيين.
تخلل الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة علي شريم ومدير المديرية مهدي عرهب، كلمات وفقرات انشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة.
إلى ذلك أقيمت بمديرية آزال، أمسية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة الأشغال المهندس قاسم عاطف ووكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أشار مدير المديرية محمد الغليسي، إلى أن هذه الفعالية تأتي ابتهاجاً واحتفاءً بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.
وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة، لترسيخ القيم والمبادئ المحمدية، والاقتداء بسيرته العطرة صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيدها قولا وعملا.. مشيداً بجهود كل من ساهم في تنظيم هذه الأمسية التي دلت بكلماتها وفقراتها على عظمة هذه المناسبة والمحبة للرسول الكريم.
ودعا الجميع إلى الاهتمام والحضور والمشاركة في احياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والحشد للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول، حباً وتعظيماً للنبي الخاتم صلوات الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجهاء، فقرات انشادية وشعرية، عبرت عن عظمة المناسبة.
ودشن القطاع النسائي بصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة، أمس، فعاليات وانشطة المولد النبوي الشريف بالتعاون مع قطاع البلديات والبيئة والنقابة العامة لعمال البلدية والإسكان .
وفي التدشين، أشارت نائب المدير التنفيذي للصندوق، سمية العميسي، إلى دلالات إحياء ذكرى ميلاد الصادق الأمين لاستلهام الدروس من سيرته العطرة وتوكيد أهمية الالتزام بقيم الدين الحنيف والمبادئ والأخلاق المحمدية قولاً وعملا.
واعتبرت هذه المناسبة محطة تعبوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم وتعزيز قيم التراحم والتكافل والإخاء في أوساط المجتمع والتقرب إلى الله وتعزيز الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .
وأوضحت أن أهل الحكمة والإيمان يحتفون بمولد المصطفى في الوقت الذي تحتفل دول محسوبة على المسلمين بمناسبات لا تمت للإسلام بصلة، مؤكدة أن إحياء ذكرى المولد يعبّر عن الهوية الإيمانية والعلاقة الوثيقة بالرسول الكريم ومحبته الصادقة .
فيما استعرضت الناشطة الثقافية، نجلاء الجلال، محطات من سيرة رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وأخلاقه وقيمه ونهجه القويم وسيرته العطرة، وما تمثله هذه المناسبة من فرصة للعودة إلى النهج المحمدي وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي حملها صلوات الله وسلامة عليه وآله.
وأوضحت مدى ارتباط اليمنيين منذ فجر الدعوة برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وما تمثله هذه المناسبة الدينية العظيمة من خصوصية لدى أبناء الشعب اليمني الذين ناصروا الرسول ورسالته ودعوته للإسلام.
تخلل التدشين، الذي حضره عدد من موظفات صندوق النظافة، أناشيد وقصائد عبّرت عن المناسبة .
ذمار
إلى ذلك نظمت مكاتب المالية والضرائب والجمارك بمحافظة ذمار أمس فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية استعرض وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وعلاقة أبناء اليمن الراسخة بحب رسول الله، كونهم أول من ناصروا النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم، واستلهام الدروس والعبر من أحياء هذه الذكرى العظيمة لترسيخ الهوية الإيمانية والقيم والأخلاق المحمدية التي يسعى الاعداء إلى تجريد الأمة الاسلامية منها.
بدوره أشار مدير عام مكتب الضرائب عائض ناصر عائض، إلى أن ذكرى المولد النبوي تعد محطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه والتمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية في جميع الأعمال.
من جانبه اعتبر نائب مدير عام الإرشاد عبدالله مشرح، الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة لأعداء الامه الإسلامية بأن الشعب اليمني متمسك بقيم ومبادئ رسول الرحمة والإنسانية.
ولفت إلى استهداف الأعداء لرموز ومقدسات المسلمين وصولا إلى حرق كتاب الله الكريم في وقت تعيش فيه الأمة الإسلامية مرحلة من الذلة والتخبط والتطبيع مع اعداء الاسلام.
تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة.
كما نظم أبناء القطاع الجنوبي بمدينة ذمار ومنتسبو المعهد التقني الصناعي فعالية ثقافية وشعرية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي، أكد الوكيل محمود الجبين أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يجدد ارتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله، ويكرس الثقافة القرآنية والسير على أخلاق النبي الكريم وصفاته، والقيم التي حملها، والعمل على تطبيقها في كافة شؤون الحياة.
واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للاستزادة من منهجه واستلهام الدروس والعبر من حياته والتأسي والاقتداء به، والتزود من أخلاقه وصفاته والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.
وخلال الفعالية بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، أكد عميد المعهد التقني الصناعي الدكتور فايز الهروجي، أهمية إعطاء المناسبة حقها باعتبار ذلك أفضل ردا على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم، والإساءات المتكررة التي استهدفت الرسول الكريم ومقدسات الأمة.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي تعد من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالمضي على دربه.
فيما أشار الناشط الثقافي أكرم الآنسي إلى أن إحياء هذه الذكرى، يجسد قوة وتمسك إرتباط اليمنيين برسول الأمة ونبيها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وسيرته.. مستعرضا واقع الأمة ومسؤولياتها والمؤامرات المحدقة بالأمة والدور المعول على أبناء الامة في مواجهة المؤامرات والتصدي للأخطار.
بدوره أشار نائب مدير الإرشاد بمدينة ذمار سلمان الدولة، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد أعظم ذكرى في تاريخ الأمة المحمدية، ومحطة سنوية عظيمة تستلهم منها شعوب الأمة الإسلامية العظات والعبر من السيرة النبوية للرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.. لافتا إلى الدلالات التي تكتسبها هذه الذكرى في قلوب المسلمين، وما تمثله لتعزيز وحدة الأمة والوقوف أمام الأخطار المحدقة بها.
وألقيت خلال الفعالية بحضور مستشار مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس إبراهيم علي عبده قصيدة للشاعر عبدالوهاب الطيبي.
المحويت
من جهة أخرى أُقيمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت امس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية راشد مروان ومدير فرع التعبئة بالطويلة محمد الولي، أُلقيت كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة والتذكير بقيم وأخلاق المصطفى عليه الصلاة والسلام.
واعتبرت الكلمات ذكرى مولد الرسول الأعظم، محطة إيمانية لتجديد العهد والولاء لله ورسوله والمضي على نهجه القويم قولاً وفعلاً.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وفنية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة هذه المناسبة.
حجة
كما دشنت الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان محافظة حجة والكادر النسائي بالمكاتب التنفيذية أمس فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي التدشين أشارت مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة آية الحمزي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم للتعرف على شخصيته وسيرته العطرة والاقتداء بأخلاقه.
وأكدت أن الاحتفاء بهذه المناسبة، ينبغي أن يليق بعظمة الذكرى وصاحبها ومكانته الرفيعة في القلوب.
فيما اعتبرت مدير فرع تنمية المرأة بمركز المحافظة ميمونة المثنى ذكرى المولد النبوي، محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس واستلهام الدروس من السيرة النبوية وإغاظة الأعداء والتعبير عن الفرحة بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.
الحديدة
بدورهم نظم أبناء حارة جمال والمعدل بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، أمسية احتفالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ليجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا إلى الخروج المشرف والمهيب يوم 12 ربيع الأول لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه.
فيما أكد نائب مدير هيئة الأراضي، أحمد المروني، أن إحياء ذكرى مولد خير المرسلين، يحمل معان ودلالات عن مدى حب اليمنيين لرسول الأمة والاقتداء بأخلاقه، والسير على نهجه في مقارعة الظلم والطغيان.
فيما احتفل أبناء حارة الربصة في مديرية الحوك بذكرى المولد بأمسية حاشدة حضرها المحافظ، محمد قحيم، وقيادات محلية وأمنية وتنفيذية ومجتمعية وجمع من المواطنين.
وفي الأمسية اعتبر المحافظ قحيم، إحياء هذه المناسبة العظيمة، إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم، مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.
وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب، ومدير مكتب الارشاد بالمديرية، يحيى الحجاجي، والناشط الدكتور عبدالكريم دمدم، أشارت إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.
تخلل الامسيتان وصلات إنشادية وقصائد شعر وفقرات فنية وثقافية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.
ونظم أبناء حارة جمال والمعدل بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، أمسية احتفالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الأمسية أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ليجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
ودعا إلى الخروج المشرف والمهيب يوم 12 ربيع الأول لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه.
فيما دعا نائب مدير هيئة الأراضي، أحمد المروني، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير المرسلين، يحمل معان ودلالات عن مدى حب اليمنيين لرسول الأمة والاقتداء بأخلاقه، والسير على نهجه في مقارعة الظلم والطغيان.
فيما احتفل أبناء حارة الربصة في مديرية الحوك بذكرى المولد بأمسية حاشدة حضرها المحافظ، محمد قحيم، وقيادات محلية وأمنية وتنفيذية ومجتمعية وجمع من المواطنين.
وفي الأمسية اعتبر المحافظ قحيم، إحياء هذه المناسبة العظيمة، إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم، مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.
وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل أمين عام محلي المديرية، علي باري جرب ، ومدير مكتب الارشاد بالمديرية، يحيى الحجاجي، والناشط الدكتور عبدالكريم دمدم، أشارت إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.
تخلل الامسيتان وصلات إنشادية وقصائد شعر وفقرات فنية وثقافية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.
البيضاء
فيما نظمت مكاتب المالية والهيئة العامة للأراضي والتخطيط والتنمية والاحصاء بمحافظة البيضاء أمس فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم للعام الحالي ١٤٤٥هجرية..
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد الوحيشي و عبدربه العامري ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة محمد حمود الظرافي ومدير عام مكتب الاحصاء بالمحافظة محمد البابكي، أشار محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،إلى ما تمثله هذه المناسبة العظيمة من أهمية في تعزيز تلاحم الشعب اليمني وقيادته ومختلف مكوناته و شرائحه الاجتماعية، مؤكداً أهمية تعظيم و توقير ذكرى مولد خاتم الأنبياء بفعاليات وأنشطة تعزز من الارتباط بنبي الرحمة والإنسانية.
واعتبر المحافظ إدريس، ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تُحاك ضد الشعب اليمني.
من جانبه أشار مدير عام مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة محمد المقبلي، إلى أهمية استحضار سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته الحميدة وماجسده من قيم لتكريس مضامين الحرية والكرامة.. مشيرا إلى أهمية توحيد الخطاب التوعوي باتجاه المخاطر التي تحاك ضد الأمة .
وأكد المقبلي ضرورة تجسيد أخلاق الرسول قولاً وعملاً، مبيناً أن إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء للقيم النبيلة والمبادئ التي جاء بها المصطفى عليه وعلى آله الصلاة والسلام وتجديد للعهد بالسير على نهجه، وداعيا إلى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة .
وقال المدير العام المقبلي، إن أعداء الأمة حاولوا تغييب ذكرى النبي الأعظم الذي جسد أنموذجا في الشجاعة والقوة والصدع بالحق ومواجهة الباطل، لافتاً إلى تنامي الوعي المجتمعي من منطلق الهوية الإيمانية التي تجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أكدا عضوا رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف وأحمد الظافر، أن الشعب اليمني منذ اوائل التاريخ وقبل بعثة رسول الله يجسد الحب الحقيقي للنبي الأكرم ورفع ذكره لعظمته ومكانته.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم هو شرف وعز لأبناء اليمن.
وتطرقا، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأكرم الذي أرسله الله رحمة للعالمين، مبيناً أن إحياء السيرة المحمدية وأخلاق وصفات الرسول الأعظم وتجسيدها في الواقع سيسهم في إخراج الأمة من حالة الضعف والهوان إلى العزة والكرامة وإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.. مؤكدين عظمة ومكانة هذه المناسبة التي تحيي مولد خير خلق الله الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والتي حاول الأعداء على مر العصور طمس هذه الذكرى الخالدة.
تخلل الفعالية التي حضرها عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وجمع من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والأمنية وموظفي المكاتب المعنية وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء، فقرات انشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

 

الثورة / سبأ

قد يعجبك ايضا