فعاليات متفرقة في محافظات الحديدة وإب وذماء بذكرى استشهاد الإمام الحسين

أحيت محافظة الحديدة اليوم الأحد، فعالية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من تضحية الإمام الحسين رضي الله عنه في مقارعة الظلم والطغيان.. معتبرا  احياء يوم استشهاد الإمام الحسين، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي سار عليها في نصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين.

وتطرق قحيم إلى أن ذكرى عاشوراء منطلقا للأمة العربية والإسلامية في رفض الهيمنة والاستكبار ومواجهة قوى الضلال والاستعمار.. مؤكدا أن اليمنيين وهم يحيون ذكرى عاشوراء رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها، يقدّمون صورة عن وعيهم وصدق مشاعرهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعدم ارتهانهم لأعداء الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب، استمع الحاضرون إلى كلمة مسجلة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين حول ثورة الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في إصلاح مسار الأمة.

كما أحيا أبناء وقبائل المربع الشرقي والمربع الجنوبي بمحافظة الحديدة  مناسبة عاشوراء  – ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام –  بإقامة وقفة حاشدة رفعوا فيها الأعلام والشعارات ورددوا هتاف صرخته الخالد “هيهات منا الذلة ”

إلى ذلك نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي (بيت الفقيه  والمنصورية والدريهمى ) في الحديدة مسيرة كبري وحاشدة بساحة الصمود بمديرية بيت الفقية بمناسبة ذكري فاجعة استشهاد الأمام الحسين عليه السلام.   

     

محافظة إب

وبالانتقال إلى محافظة إب أقيمت اليوم فعالية إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا بالتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني .

وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي رضى الله عنه يذكر الأمة بمواقف العزة والكرامة  والثبات في مقارعة الظلم والطغيان، مشيراً إلى أن مايتعرض له الشعب اليمني من ظلم وعدوان امتداد لما تعرض له الإمام الحسين .

وجدد موقف أبناء محافظة إب الثابت في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي والانتصار للوطن وأنهم في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة والمحتلين مهما بلغت التضحيات.

وحث محافظ إب على بذل المزيد من الجهود لرفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال وقوافل العطاء لتحرير كل شبر من أرض الوطن .

وأكد البيان الصادر عن الوقفة موقف الشعب اليمني الثابت إزاء القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، ومناهضة الهمجية الأمريكية الاستعمارية التي تستهدف بلدان المنطقة والأمة بالفتن والحروب .

وشدد البيان على الرفض التام والقاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني واعتبار التطبيع خيانة لله والرسول والقضية الفلسطينية .

ودعا إلى رفد الجبهات وتعزيز  الجبهة الداخلية ووحدة الصف للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم .

وعقب الفعالية نظم المشاركون مسيرة راجلة للتنديد بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وقرار التطبيع بين النظامين الإماراتي والإسرائيلي.

محافظة ذمار

وفي محافظة ذمار فقد أحيت اليوم ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضى الله عنه بفعالية جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار.

وخلال المهرجان أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى الهامة في التاريخ الإسلامي.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل مدافعا عن الأرض والعرض والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الامة ولن يركع أو يخضع لقوى العدوان.

وقال” إن الشعب اليمني يستلهم من ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه الصمود والثبات في مواجهة العدوان ” .. حاثاً على تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والحفاظ على الانتصارات التي تتحقق في مختلف جبهات العزة والبطولة.

وأكد أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين لضمان تصحيح مسار الأمة وسلامة مواقفها واستقامتها وفق النهج المبين لتحقيق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.

 وألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن أهمية الذكرى وأهميتها في استلهام الدروس والعبر للانتصار لقضايا الأمة.

قد يعجبك ايضا