فعاليات متنوعة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام في عدد من الوزارات والمحافظات

 

أقيمت اليوم الأربعاء عدد من الفعاليات الثقافية ووالخطابية المتنوعة نظمتها الجهات الرسمية والمحلية والشعبية في  أمانة العاصمة والمحافظات بمناسبة حلول ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

حيث نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم ، بصنعاء فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد عليه السلام وتضحياته في نصرة المظلومين.

وأوضح أن الإمام زيد كان أعلم أهل زمانه بشهادة علماء عصره، إلا أن حكام عصره عمدوا على قتله وصلبه عندما خرج عليهم بثورة في مواجهة الباطل.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر نشوان الغولي وأنشودة لفرقة أنصار الله.

إلى ذلك أحيت وزارة المياه والبيئة ، بصنعاء، ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بفعالية خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أشار الكلمات إلى محطات من حياة الإمام زيد الذي كان ثائراً على الظلم والطغيان، مستمداً ثقافته من القرآن الكريم.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، لتجديد الولاء والانتماء لله تعالى والارتباط بالدين الإسلامي الحنيف وقيمّه ومبادئه السمحاء والتمسك بها قولاً وعملاً.

كما نظمت الإدارة العامة للمرأة بوزارة الإعلام، بصنعاء فعالية ثقافية بالذكرى وفيها أشارت مديرة إدارة المرأة بالوزارة سمية الطائفي، إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، هو امتداد لمعاناة أئمة آل البيت الذين خرجوا على الطغاة وقوى الاستكبار عبر العصور.

إلى ذلك أحيت أمانة العاصمة ذكرى استشهاد الإمام زيد رضي الله عنه بفعالية خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية استعرض وكيل الامانة المهندس عبد الفتاح الشرفي, جانباً من شخصية وحياة الإمام زيد وثورته على الظلم والطغيان، ونصرة الحق والدين.

وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد والاقتداء بمبادئه وجهاده وشجاعته والسير على خطاه في الدفاع عن الدين ورفض الذل والهوان. 

وعلى مستوي المديريات فقد نظمت مديريات بني الحارث والثورة وشعوب بأمانة العاصم, فعالية ثقافية وخطابية بالذكرى تحت شعار “بصيرة وجهاد “.

في حين أحيت محافظة صنعاء الذكرى بفعالية ثقافية، وركزت على مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة.

كما شهدت عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات متعددة.. ففي مديرية بني مطر نظمت فعالية ثقافية حاشدة، تخللها كلمات متعددة أشارت إلى أهمية المناسبة في إحياء قيم ومبادئ الإمام زيد في أنفسنا من خلال السير على نهجه في مقارعة الطغاة والمستكبرين..

 وفي مديرية الطيال أقيمت فعالية مركزية بذات المناسبة، وتطرقت الكلمات خلال الفعالية إلى ملامح من سيرة الإمام زيد وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الحق ونصرة دين الله.

وفي ذات السياق نظم مكتبي التربية والتعليم بمديريتا بني حشيش والحصن فعاليتان بالمناسبة.

وشهدت الفعاليتين حضورا لافتا ، وأكدت الكلمات خلالها أهمية استلهام الدروس الجهادية من ثورة الإمام زيد ودوره في مناصرة الحق ومقارعة الظالمين والمتجبرين..

ودعت الكلمات إلى التحرك الجاد ورفد الجبهات بالرجال والعتاد ومواجهة الباطل أينما وجد وإحياء معاني وقيم البذل والتضحية وحب الاستشهاد والالتزام بالمبادئ والأخلاق والقيم التي ضحى من أجلها أعلام الهدى.

وفي محافظة البيضاء ُنظمت بمديرية مكيراس فعالية  ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى مواقف وشجاعة الإمام زيد وأئمة أهل البيت عبر العصور في مواجهة الظالمين والطغاة ونصرة الحق والمستضعفين.

تخلل الفعالية بحضور قيادات تنفيذية واجتماعية وإشرافية قصائد وفقرات انشادية.

كما نضم ابنا عزلة المنافرة بمديرية الدريهمي عصر اليوم فعالية  ثقافية  الذكرى السنوية لإستشهاد الإمام زيد سلام الله عليه  وثورته ضد الطغيان والتي هي امتداد لثورة جده الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي تناولت سيرة الإمام زيد  وصبره وجهاده وتضحياته العظيمة التي لم تدعه أن يسكت أو يرضى للباطل أن يسير ويتحرك فقارعه حتى استشهد سلام الله عليه.

 وأشارت الكلمات على استلهام الدروس والعبر والمواقف من التاريخ الإسلامي و قادته العظماء أمثال الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام الذي قدم موقفا عظيما امتدت آثاره إلى اليوم.

قد يعجبك ايضا