فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية تتواصل في العاصمة والمحافظات :أكدت على ضرورة تكاتف جهود الجميع لإنجاح الفعاليات وتحقيق أهدافها

تتواصل في أمانة العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية.. حيث تم أمس تدشين المزيد من المراكز.

الحديدة
وفي هذا السياق اختتمت في الحديدة ورشة العمل الخاصة بمديري الدورات الصيفية بمديريات المربع الشمالي في المحافظة والتي استمرت لمدة يومين، كما عقدت العديد من الاجتماعات التي استعرضت سبل ووسائل إنجاح الأنشطة والفعاليات المختلفة، وشارك في الورشة 35 مشاركاً من مديري الدورات الصيفية المغلقة بمديريات: الزهرة – اللحية – القناوص – الزيدية – المنيرة – المغلاف والضحي، وتلقوا معارف عن أهداف ودليل الدورات الصيفية والسجلات الخاصة بالمركز الصيفي المغلق وطريقة تعبئة سجلاتها، وبناء الإنسان وتنمية المواهب.
وفي الاختتام أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية المراكز الصيفية، وتدريب مسؤوليها لتحقيق النجاح وإيجاد جيل متسلح بالعلم والإيمان، قادر على تحمل مسؤولية بناء الوطن وحمايته.
وأشار إلى أهمية المراكز الصيفية في تنمية وتطوير قدرات النشء في مختلف المجالات.. مؤكداً أهمية تعاون الجميع لضمان تحقيق أهدافها.
ودعا البشري إلى تفعيل دور الخطباء وأئمة المساجد في التوعية بأهمية المراكز الصيفية ودعوة أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها للاستفادة منها.
وناقش اجتماع لقيادات وكوادر مكتب التربية والتعليم مهام المشاركين في الدورات الصيفية بمختلف المدارس في عموم مديريات المحافظة.
وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر، أن قيادات وكوادر التربية والتعليم في طليعة المتفاعلين مع الدورات الصيفية وسيكونون السباقين بالدفع بأبنائهم وبناتهم للمراكز الصيفية.
فيما أكد المجتمعون، حرصهم على تحفيز المجتمعات المحلية للدفع بأبنائهم وبناتهم للمراكز الصيفية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي الذي حث على الدورات الصيفية لأهميتها في تحصين الجيل وتسلحه بالوعي والعلم والبصيرة لمواجهة كافة تحديات العصر وما يضخه أعداء الأمة من الأفكار الضالة والهدامة والحرب الناعمة.
وفي مديرية زبيد عبر مدير عام المديرية يحيى عباد ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صادق الحاتمي عن تطلعهما لتميز المدارس الصيفة بالمديرية.
بدوره أكد مدير التربية بالمديرية ماجد عطية، أن قيادات وكوادر المديرية وفي طليعتهم التربويون سيقدمون نموذجا متميزا في المدارس الصيفية، فلديهم من الوعي والإيمان والخبرة ما يؤهلهم لتقديم ما يليق بهم و بتاريخ مدينتهم المشرق.
وفي الاجتماع الذي حضرته قيادات التربية والتعليم بالمديرية والمدارس نوقشت المهام الخاصة بالمراكز الصيفية وفرص النجاح في الدفع بالطلاب وفي المقدمة حفظة كتاب الله الكريم والموهوبين في مختلف المجالات.
وفي مديرية التحيتا دعا مدير عام المديرية عادل أهيف إلى المزيد من الجهد لتمكين طلاب وطالبات المديرية من الإلتحاق بالدورات الصيفية.
وفي اللقاء الموسع الذي حضره مدير تربية المديرية عثمان فتيني ومديرو المكاتب التنفيذية والمدارس والشخصيات الاجتماعية، أشاد أهيف بالجهود المبذولة لإنجاح المدارس الصيفية، التي ستعمل على تحصين أبناء وبنات المديرية من الحرب الناعمة المضللة للأجيال.
وخلال زيارته ومعه مدير التربية بالمديرية، للمدرسة المغلقة، حث مدير عام المديرية، الأهالي على الدفع بأولادهم حتى يستفيدوا ويكتسبوا المهارات العلمية والثقافية والرياضية.
إلى ذلك دعا مدير مديرية المنصورية عامر علي، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية إلى التفاعل الواعي والمسؤول في الدفع بطلاب وطالبات المديرية إلى المدارس لتنمية قدراتهم وتحصينهم.
بينما اعتبر مدير التربية بالمديرية يحيى بلغيث، إنجاح المدارس الصيفية مهمة عظيمة كونها تهدف إلى بناء أجيال مستنيرة بهدى الله ومحصنة من الانحراف.
وكرس الاجتماع لمناقشة المهام المتصلة بعمل المدارس الصيفية والاهتمام بها ورفدها بالمعلمين والطلاب.
وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المدارس الصيفية لما لها من أهمية كبيرة في إنشاء جيل واعٍ مسلحٍ بسلاح العلم والإيمان.
وفي مديرية الحالي ناقش لقاء موسع، الإعداد والتحضير لإقامة المراكز الصيفية بالمديرية.
واستعرض مدير عام المديرية مؤيد المؤيد الاستعدادات للمراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة وإحتياجاتها الضرورية واستمرار عملية التسجيل وبدء عملية الالتحاق بالدورات.
وتطرق المؤيد في اللقاء الذي حضره أمين المجلس المحلي بالمديرية صالح الحرازي ومدير إدارة التربية بالمديرية حسن وهبان ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمديرية الشيخ علي البغوي، إلى دور مديري المدارس والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات في حث أولياء الأمور عى الدفع بالطلاب للالتحاق بالمراكز الصيفية.
وأشاد بصمود أبناء المديرية في مواجهة العدوان .. داعيا الجميع إلى التعاون والمساهمة في إنجاح برامج المراكز الصيفية لهذا العام.
وفي مديرية السخنة ناقش اجتماع موسع ترتيبات العمل بالدورات الصيفية، وأكد مدير عام المديرية محمد عقاري أهمية تضافر الجهود لإنجاحها باعتبارها الحصن الحصين للأجيال من أخطار الحرب الناعمة والثقافات الهدامة.
وأشاد عقاري، خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية أحمد المهدي بدور مديري مكتب التربية والمدارس والمعلمين في التنوير، الأمر يجعلهم أبرز المعنيين بإنجاح المراكز الصيفية.
من جانبه أكد مدير تربية المديرية عايش عبدالله حرص قيادات وكوادر التربية والتعليم على إنجاح المدارس والدورات الصيفية بالمديرية.
ودشنت في مديرية الضحي محافظة الحديدة أمس أنشطة الدورات والمراكز الصيفية للعام 1443هـ تحت شعار “علم وجهاد”.
وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب علي بغوي ومشرف المديرية عبدالله الهاروني ومدير امن المديرية العقيد وليد الحكمي أكد مدير مكتب التربية بالمديرية يوسف عبدالقادر أهمية المراكز الصيفية في تنمية مهارات النشء والشباب وتزويدهم بالعلوم المختلفة.
وأشار إلى أهمية هذه المراكز في تقوية مستوى الطلاب الملتحقين في العديد من المواد العلمية وتحصينهم من الأفكار والثقافات المغلوطة ..حاثا أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم بالمدارس الصيفية.
حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

صنعاء
كما حث محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي أبناء المحافظة على التفاعل الجاد مع أنشطة الدورات الصيفية والدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية التي تكسب المشاركين، العلوم والمفاهيم والأفكار الصحيحة، وغرس السلوكيات الإيمانية وترسيخ الهوية والانتماء الوطني.
وأكد المحافظ في تصريح لـ(سبأ)، أهمية الالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة من وقت فراغ الطلاب في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الأنشطة وتحصين الشباب من الأفكار المغلوطة.
كما أكد على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدارس الصيفية في تعزيز دورها لاحتواء طلاب المدارس وتنمية مواهبهم في حفظ القرآن الكريم بما يسهم في تحقيق الغايات النبيلة منها وإيجاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الصحيحة.
وأوضح الهادي، أن الدورات الصيفية تكتسب أهميتها في تحفيز الطاقات الإيجابية للأبناء وتنمية مفهوم المشاركة لديهم في المساهمة لخدمة مجتمعهم ووطنهم وإعدادهم الإعداد السليم روحيا وعقليا وتعزيز دورهم الإيجابي في مختلف المجالات.
ودعا محافظ المحافظة، إلى تفعيل دور الخطباء وأئمة المساجد في التوعية بأهمية المراكز الصيفية وتوضيح أهدافها ورسالتها العظيمة في بناء أجيال مستنيرة بهدى الله ومحصنة من الانحراف والثقافات الدخيلة والحرب الناعمة.
ولفت إلى أن تدشين أنشطة الدورات الصيفية، يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة على حماية النشء والشباب من الأفكار المضللة والهدامة وتحفيز أفكارهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات إلى الواقع العملي على المدى المنظور والبعيد.
إلى ذلك دُشنت في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، أمس أنشطة الدورات والمراكز الصيفيه تحت شعار ” علم وجهاد “.
وفي التدشين أشار مدير المديرية عبدالرحمن السراجي إلى حاجة النشء والشباب إلى مثل هذه الدورات التي ترتكز على الثقافة القرآنية وتعريفهم بقيم ومبادئ الدين الحنيف ومخاطر الغزو الفكري والثقافي التي تهدف لتدجين أبناء الأمة ومسخ الهوية الدينية.
فيما حث مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، المجتمع على الاهتمام بتحصين الأبناء من خلال الدفع بهم للالتحاق بدورات المراكز الصيفية بما يثمر جيلا مسلحا بالثقافة القرآنية وبالهوية الإيمانية وبنهج الهدى المحمدي وتكريسها في تنوير ووعي الأمة.
تخلل الفعالية بحضور أمين عام محلي المديرية صرقح علي وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمديرية، فقرات إنشاديه وشعرية ، عبرت عن أهداف وأهمية تحصين الأبناء وبناء ثقافاتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم من خلال دورات المراكز الصيفية.

البيضاء
من جهته دشن مدير عام مديرية البشريه بمحافظة البيضاء ياسر علي إدريس أمس أنشطة وفعاليات وبرامج المراكز الصيفية للعام 1443هجرية بالمديرية.. وتحت شعار (علم وجهاد).
وخلال التدشين أكد مدير عام المديرية، رئيس اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمديرية ياسر علي إدريس أهمية هذه المدارس لما تتضمنه من برامج وأنشطة في مختلف الجوانب الثقافية والمهنية لتحصين الشباب والنشء من الأفكار المغلوطة والهدامة.
وحث الجميع علی تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من أنشطة وبرامج المراكز الصيفية واستغلال أوقات فراغهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع.
وأشار مدير عام مديرية الشرية إلى أن تدشين الفعاليات والأنشطة تأتي لحماية طلاب المدارس من أوقات الفراغ وإكسابهم المعرفة العلمية والثقافية واكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.، لافتا إلى الاستفادة من استمرار عملية التسجيل واستقبال الملتحقين من الطلبة في إطار الجهود الرامية لتفعيل وتوسيع خارطة أهداف البرامج الصيفية.
ودعا قيادات المجتمع وشركاء العمل في المدارس الصيفية ورجال المال والأعمال إلى الإسهام بدور إيجابي فعال في دعم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية وتشجيع المعلمين لما فيه تحقيق الهدف المنشود والغاية المثلى لهذه المدارس وصون الأبناء من الضياع.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالمديرية نائب رئيس اللجنة الفرعية أحمد حسين العباسي، الحرص على ترجمة أهداف وخطة عمل المدارس الصيفية وتعزيز الجهود وتوحيدها في انجاح الرسالة التنويرية للمدارس الصيفية وإعداد جيل واعٍ متسلح بثقافة القرآن والعلوم النافعة.
وحث على العمل الجاد والمسئول في تفعيل دور هذه المدارس والالتزام بالخطة المركزية المزمنة للأنشطة والبرامج والفعاليات الصيفية وصولاً لنتائج مثمرة في استفادة الطلبة علمياً ودينياً وثقافياً.
من جانبه أكد الاستاذ سليم حميد الدين إلى أن أهمية المدارس الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في حفظ كتاب الله والعلوم الدينية والرياضة والثقافة واللغة والمسابقات وغيرها من المجالات والأنشطة النافعة.
من جهة ثانية ناقش اجتماع للجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمديرية صباح بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام المديرية الشيخ/مروان عبدالكريم علاو ترتيبات تدشين أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية بمديرية صباح، والتي تحت شعار (علم وجهاد)
وخلال الاجتماع الذي حضره مشرف عام مديرية صباح بلال عطروس وأمين عام المجلس المحلي بمديرية صباح خالد الواقدي وضم مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والعقال والتربويين بمديرية صباح، استعرض مشرف عام المديرية بلال عطروس أهمية تنفيذ خطة المراكز وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحمايتهم من الأفكار الهدامة في ظل الحرب الناعمة.
وشدد المشرف العام، على أهمية حشد الجهود لتدشين أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها في إيجاد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والتصدي لمخططات العدو الرامية استهداف الهوية الإيمانية.
فيما أكد مدير عام المديرية الشيخ مروان علاو علی مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية لبرامج المراكز الصيفية.، مشيراً إلى أن نجاح أنشطتها مسئولية جماعية لتحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات النافعة.
ولفت إلى أهمية تفاعل المكاتب التنفيذية والمجتمع في الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز والدورات الصيفية خاصة في ظل الحرب الناعمة التي تستهدف الأمة في محاولة لطمس هويتها.
كما أشار مدير عام المديرية إلى أهمية تعاون المجتمع في إنجاح اختبارات الشهادات العامة الأساسية والثانوية والتي سوف تبداء بداية الأسبوع القادم من خلال توفير الأجواء الهادئة والملائمة للطلاب والطالبات في المراكز الاختبارية ووجه كل من له علاقة في الجانب الصحي والأمني بالمديرية إلى القيام بدورهم لما يخدم المصلحة العامة أثناء سير الاختبارات العامة..
فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ماهر فارع، إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين الشباب من الثقافات المغلوطة وإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة الايمانية.
وأوضح أن أنشطة الدورات الصيفية ستشمل الجوانب المتنوعة وتنمية المواهب والإبداعات وتشجيع الابتكارات.
وخلال الاجتماع تم تشكيل اللجنة الفرعية بالمديرية واللجان الفرعية في العزل للتحشيد، وحث المجتمع على دفع أبنائهم إلى المراكز الصيفية، والترتيب لعقد ورش عمل للقائمين على المراكز الصيفية بالمديرية وكذا خطة للنزول الميداني للإشراف على المراكز الصيفية بمديرية صباح بمحافظة البيضاء.

ذمار
وتفقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي أمس، أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المراكز بمديرية جهران.
واستمع من القائمين، إلى شرح حول الأنشطة والبرامج الصيفية في مختلف المجالات ومستوى الإقبال على المراكز.
وأشار الوكيل العمدي، إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب وتنمية قدراتهم وإبراز مواهبهم، وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجاً وسلوكاً.
ودعا الجميع إلى الإسهام الفاعل في دعم أنشطة المراكز وتشجيع المعلمين وبما يسهم في إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها .. مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ البرنامج الصيفي، خاصة الواجبات الدينية وحفظ القرآن الكريم.
رافقه خلال الزيارة، مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ومسؤول الدائرة البشرية للتعبئة بذمار علي البدوي.

قد يعجبك ايضا