فعالية خطابية وشعرية بإب تنديدا بجريمتي العدوان بسعوان والتحيتا .

أقام مكتب الثقافة بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية وشعرية تنديدا بجريمتي العدوان بحق طالبات مدرسة الراعي بسعوان وإختطاف إمرأة بالتحيتا .

وألقى وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والثقافة كلمة أكد فيها أن البديل عن القعود والتخاذل في مواجهة العدوان الغاشم هي مثل هذه الجرائم والفوضى التي تعيشها المناطق المحتلة . مشيرا إلى أن الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان منذ أربعة أعوام وكان أخرها مجزرة طالبات سعوان تدل على حقد العدوان الممنهج وسعيه لتدمير هذا البلد الذي هو بلد كل اليمنين بل وجعل العدوان كل يمني هدفا له .
وجدد الوكيل غلاب دعوته لكل اليمنين بالتوحد والتلاحم والتحرك الفاعل والقوي ضد هذا العدوان الغاشم .

فيما ألقى مدير عام مكتب الثقافة بإب عبدالحكيم مقبل كلمة أكد فيها أن هذه الجرائم التي تمارسها مملكة أل سعود ودويلة آل نهيان تتطلب أن ينهض كل اليمنين دفاعا عن هذا البلد وصونا للدماء التي يستبيحها العدوان ، واوضح مقبل أن من يبررون للعدوان مثل هذه الجرائم واولئك الناشطين الذين يستغلون مساحة الحرية والديمقراطية في المناطق العصية على العدوان ويسعون لنشر الأكاذيب والقلائل والفتن هم ابشع من العدوان وأحذية اليمنين الشرفاء خير من وجوههم .
وأشار إلى أبناء الشعب مطالبين بالتوحد والتحرك ولا تسامح مع من يمد يده للإرتزاق أو يخدم العدوان ويساهم في قتل أبناء شعبه .

وألقيت العديد من القصائد الغاضبة والمؤثرة التي جسدت بشاعة الجريمة وإجرام القتلة قدمها شعراء المحافظة عبدالقادر البناء وجميل الكامل وأمين العقاب ونبيل الحضرمي محمد الحاج البعداني .

حضر الفعالية مدراء عموم مكاتب التربية محمد الغزالي والأوقاف عبدالرحمن النزيلي والإعلام أمين البعداني ..

قد يعجبك ايضا