فلسطين:مواجهات عنيفة في الأقصى والمقاومة الفلسطينية تطلق صلية من الصواريخ

 

 اندلعت صباح اليوم الاثنين مواجهات عنيفة في باحات المسجد الاقصى المبارك بعد ان اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال لباحات المسجد الاقصى في محاولة لإخلاء المرابطين المتواجدين داخل الاقصى .

وتحولت باحات المسجد الأقصى لساحة حرب حقيقية بعد أن أغلقت القوات الصهيونية ابواب المسجد الاقصى وشرعت بإطلاق النار على المرابطين في المسجد في محاولة لإخلائه .

وقال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني إن الهجوم على المسجد الأقصى مبيت ، لافتا الى أن قوات الإحتلال هاجمت المعتكفين في المسجد القبلي بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع .

وافادت مصادر فلسطينيه عن وقوع 100 اصابة بين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى بعضهم بحال الخطر نتيجة اطلاق قوات الاحتلال للرصاص بشكل كثيف ومنع الطواقم الإسعافية من نقل المصابين الى المستشفيات.

 وفي سياق الرد على اعتداءات كيان الاحتلال على المسجد الأقصى والمقدسيين اطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم صلية صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة. 

كما اقتحم شبان مقدسيون مقر مايسمى “وزارة القضاء الاسرائيلية” و “المحكمة المركزية” ورفعوا علم فلسطين عليهما، إثر اقتحام مئات المستوطنين لحي الشيخ جراح فجر الثلاثاء ومحاولتهم الإستيلاء على بيوت الفلسطينيين قسرا.

قد يعجبك ايضا