فلسطين المحتلة:36 عملاً مقاومًا في الضفة الغربية خلال الـ48 ساعة الماضية

تتصاعد الأعمال العسكرية ضد العدو الإسرائيلي بالضفة الغربية في فلسطين المحتلة، فقد شهدت الضفة خلال الـ48 ساعة الماضية، 36 عملاً مقاوماً تنوعت بين إطلاق نار وطعن وإلقاء عبوات متفجرة وحارقة، ومواجهات وتصدٍّ للمستوطنين.

ووفق المعطيات، فقد نفذ مقاومون 8 عمليات إطلاق نار، ومحاولة طعن واحدة وإلقاء 3 عبوات متفجرة وحارقة، فيما رصدت 22 نقطة مواجهة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، هذا إلى جانب عملية إرباك ليلي واحدة قرب مفرق عنزا في جنين، بالإضافة إلى القيام بعمليات إطلاق النار تركزت على حواجز عورتا والجلمة وجبارة ودوتان وتياسير، بالإضافة إلى مفترقات عنزا وزعترة.

كذلك اندلعت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة بنابلس وبلدة قباطية في جنين، أحياء الطور وبيت حنينا والعيسوية في القدس، وبيرزيت ودير أبو مشعل وراس كركر في رام الله، وكفر قدوم وجيوس بقلقيلية، وحوارة وبرقة وعورتا في نابلس، وكفل حارس بسلفيت، وباب الزاوية والشويكة ومعبر ترقوميا والريحية في الخليل.

وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال حزيران/يونيو المنصرم، المئات من عمليات المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، ومزيدًا من حالة الاشتباك الميداني.

ووثق مركز معلومات فلسطين خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، 649 عملاً مقاوماً، نجم عنها إصابة 26 إسرائيلياً بعضهم بجراح خطرة.

قد يعجبك ايضا