“فيديو + صور ” عرض شعبي مسلح لـ 23 ألف من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في محافظة عمران :مسيرات ووقفات تضامنية ولقاءات لتعزيز الحشد والتعبئة العامة لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة

 

شهدت محافظة عمران، امس الأربعاء، عرضا شعبيا قتاليا تعبويا لتخرج دفعات 23 ألفا من المقاتلين ضمن الدفعة الأولى للدورات العسكرية المفتوحة (دفعة طوفان الأقصى)، بحضور رسمي وشعبي كبير تقدمهم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

وسارت جموع المتخرجين ضمن مجموعات منتظمة مرتدين الزي الشعبي وحاملين وبنادقهم والأسلحة الشخصية، ورافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية.

وردد المشاركون في العرض هتافات الحرية المنددة بالسياسة الأمريكية في المنطقة، والمؤكدة استعدادهم للمشاركة في معركة تحرير فلسطين والدفاع عن غزة.

الحوثي: لن نقبل بتواجد الأمريكي في البحر الأحمر

وفي كلمة له خلال العرض، أكد محمد علي الحوثي أن التحالف الأمريكي المزعوم ضد الشعب اليمني لا يخيف اليمنيين، وهو ما أكده قائد الثورة والشهيد القائد..

وقال “من محافظة عمران ومن بين قبائلها ومسؤوليها نقول للعدو الأمريكي أنما تقوم به اليوم من تحالف لحماية السفن الصهيونية ودعم استمرار المجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إنما هو تحالف نشاز وشاذ لا يمكن أن يكون مقبولاً من الدول العربية”.

وقال “أن للبحر الأحمر رجاله من أبناء الشعب اليمني الذين يحموه، أما الأمريكي فلا وجود له وليس البحر بحره، وعلى الأمريكي أن يعود إلى بلاده ولا يحق له التواجد في مياهنا الإقليمية، وعليه أن يستعرض عضلاته في المحيط الهادي”.

وأضاف “قلنا للأمريكي ونقول له اليوم لا يمكن أن نقبل بتواجدك في البحر الأحمر، الذي يحق للشعب اليمني حمايته، أما الأمريكي فهو أجنبي محتل”.

وتابع “نحن لا نبالي بتحالفكم ولا نرى أمريكا إلا قشة”، محملا أمريكا مسؤولية عسكرة البحر الأحمر، محذراً الدول المشاركة في التحالف من أي اعتداء على الجمهورية اليمنية، كون سفنها التجارية والعسكرية ستكون أهدافا للقوات المسلحة اليمنية.

وبين أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي عما يحدث في غزة من عدوان وجرائم وحشية يرتكبها الكيان الصهيوني، مضيفا “حتى لو تحالف العالم كله ضد الشعب اليمني، لن نترك غزة وحدها”.

وشدد عضو السياسي الأعلى على أن تحالف حماية السفن جاء بطلب من الصهاينة لحماية سفنهم وليس من أجل حماية المياه الإقليمية كما تدّعي أمريكا بل رغبة للكيان الغاصب الذي يعتدي على الشعب الفلسطيني ويحاصر غزة والأراضي المحتلة. واعتبر وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين، موقفاً دينياً وإنسانياً وأخلاقياً ينسجم مع العروبة والقيم والمبادئ والهوية الإيمانية، مضيفا “نحن غير أبهين بما تحذرونا منه”.

ودعا دول العالم أن يكون لها الموقف المشرف مثل الموقف الإسباني تجاه تحالف أمريكا، محذراً تلك الدول في حال تحالفت مع أمريكا مع أنها ستكون في مرمى صواريخ القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي وأبعد من ذلك.

وبشأن خريجي (دفعة طوفان الأقصى) قال محمد علي الحوثي: إن الخريجين من عمران الشهامة والكرامة والبطولة احتشدوا من كافة مديريات المحافظة لإرسال رسالة الاستعداد والجهوزية في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وفي حفل التخرج الذي حضره أمين عام محلي محافظة عمران صالح المخلوس ومسؤول التعبئة بوزارة الدفاع العميد ناصر اللكومي ووكيل وزارة الإدارة المحلية منصور اللكومي، أشارت كلمات الخريجين إلى أن تخرج هذه الدورات تأتي في إطار التحشيد لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني واستجابة للتوجيهات بإعداد القوة لمواجهة العدو وموجهات القيادة الثورية برفع حالة النفير والجاهزية.

وأكدت الاستعداد والجهوزية لخوض معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني.. مطالبة بفتح معبر بري لعبور مئات الآلاف من اليمنيين لنصرة فلسطين والأقصى.

ووجهت كلمات الخريجين رسالة للمقاومة الفلسطينية، بوقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين ومقاومتها الباسلة وجاهز للتحرك في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار. تخلل العرض بحضور وكلاء محافظة عمران ومسؤول التعبئة بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، مشاركات شعرية.

 

 

 

 

 

من جهة آخرى نظمت وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها في صنعاء، أمس، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة .
وخلال الوقفة، التي شارك فيها وزير الثقافة بحكومة تصريف الأعمال، عبدالله الكبسي ونائب وزير الثقافة، محمد حيدرة ووكلاء وقيادات وموظفو وزارة الثقافة والمؤسسات التابعة لها، أكد المشاركون موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية، منددين بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة.
وأدان بيان الوقفة بتواطؤ وتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.
واستنكر بيان الوقفة، صمت المجتمع الدولي إزاء المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني والتخاذل العربي والإسلامي والدور الأمريكي الداعم للكيان الغاصب.
وأكد المشاركون وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعياً أحرار العالم، إلى الضغط على الحكومات والأنظمة لتغيير مواقفها وإسناد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والانتصار للقضية الفلسطينية والتحرك لمواجهة الأعداء وتفعيل المقاطعة الاقتصادية.
وكان وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال بارك القرارات التي يتخذها قائد الثورة في دعم ومساندة القضية الفلسطينية و الانتصار لمظلومية أبناء غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية في ظل صمت المجتمع الدولي وتواطؤ الأنظمة العربية المطبعة والعميلة .
واعتبر قضية فلسطين قضيتنا الأولى والمركزية التي لا يمكن التخلي عنها حتى تحرير كامل فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ِ
كما نظم موظفو فرع مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمديرية آزال في أمانة العاصمة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد ما يمارسه العدو الصهيوني من جرائم إبادة في قطاع غزة.
وفي الوقفة أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عادل الشعثمي، بالقرارات المشرفة التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل للأراضي الفلسطينية.. مؤكدا أن هذه المواقف والقرارات تجسد الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني لنصرة الأمة وقضاياها.
فيما بارك مدير فرع النقل بالمديرية عبدالله مرغم، العمليات العسكرية النوعية للقوات المسلحة ضد العدو الصهيوني، ومنع السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى الكيان الغاصب.. مؤكداً التفويض المطلق لأي قرارات لقائد الثورة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وجدد المشاركون في الوقفة، مباركتهم وتأييدهم العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني، ومنع مرور السفن من وإلى الموانئ المحتلة في فلسطين حتى يتم توفير وإدخال الاحتياج الكامل من الغذاء والدواء والوقود لأهالي غزة.
ونظم موظفو الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أمس، وقفة دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتنديدا بالمجازر الصهيونية في قطاع غزة.
وبارك المشاركون في الوقفة العمليات العسكرية المتصاعدة للقوات الصاروخية والبحرية ضد كيان العدو الصهيوني ومنع السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي والسفن المتجهة للكيان الغاصب ردا على ما يرتكبه من جرائم ومجازر بحق الشعب الفلسطيني والحصار الخانق على قطاع غزة.
وفي الوقفة التي شارك فيها مدير عام الهيئة سام البشيري ووكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي ونائب مدير عام الهيئة محمد الديلمي، حيا المشاركون صمود واستبسال الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة وما تسطره من بطولات تاريخية ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.
وعُقد بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة أمس، لقاء تعبوي موسع للقيادات المحلية والتنفيذية والوجهاء والمشايخ في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وفي اللقاء أشار مسؤول التعبئة العامة لمديريات المربع الشرقي بالمحافظة حاتم منصور، إلى أن الشعب اليمني سيواصل بكل عزيمة التضامن مع أبطال المقاومة والجهاد في فلسطين، من منطلق المسؤولية والتأييد لقرارات قائد الثورة في خوض معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.
وأوضح أن العدو الإسرائيلي والأمريكي يعملان على حشد العالم ضد اليمن للضغط ومحاولة أثناء القيادة عن مسؤولياتها ومواقفها المشرفة تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين، مشددا على أن الحلف الأمريكي لن يركع الشعب والقيادة بل سيواجه بإرادة وحشد يماني منقطع النظير.
من جانبه أشار مدير المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، إلى أن مؤشرات الفشل الامريكي ظهر منذ إعلان بيان تشكيل التحالف الذي سيتلقى هزيمة لن تنساها قوى الاستكبار العالمي، مبينا أن العدو الإسرائيلي والأمريكي يواجهان تحديا صعباً.
ودعا إلى الاستمرار في جهود وأعمال التعبئة العامة والحشد استعدادا لأي خيارات قادمة في المعركة، وتنفيذ كل القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.
كما نظمّت قيادات وأكاديميو وطلبة جامعة صنعاء أمس مسيرة تنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.
انطلقت المسيرة التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وأعضاء الكادر الأكاديمي والإداري وجموع من الطلبة من ساحة جولة “غزة “ البريد سابقاً حتى جولة القدس مذبح سابقاً.
وحمّل المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، مرددين شعارات وهتافات منددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهدافه للمستشفيات والمدنيين والنساء والشيوخ والأطفال .. مؤكدين تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
ورددوا الشعارات الداعمة لطوفان الأقصى والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة، حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وكان رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، أكد أن التجمع العالمي في البحر الأحمر سيلقي مصيره المحتوم، من قبل الشعب اليمني وقواته المسلحة.
وأشار إلى أهمية دور الشباب في تقدّم صفوف المعركة المقدسة لمواجهة الكيان الصهيوني وأذنابهم في المنطقة .. داعياً المغرر بهم العودة إلى جادة الصواب والوقوف مع راية الحق والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس والمسجد الأقصى.
وعبر الدكتور القاسم عباس عن الأسف لمواقف الأنظمة العربية المخزية التي أصبحت مظلة للكيان الصهيوني والقتلة في ارتكاب أبشع الجرائم الوحشية بحق أبناء غزة دون أن تحركهم ضمائرهم ودينهم وإنسانيتهم لاتخاذ مواقف مشرفة للوقوف مع فلسطين ومقاومته الباسلة.

قد يعجبك ايضا