في بلاغ صحفي الوفد الوطني يؤكد على التمسك بالقضايا الجوهرية ومنها الرئاسة

أكد الوفد الوطني المفاوض في الكويت اليوم الأربعاء تمسك وفد صنعاء الوطني بالقضايا الجوهرية المعنية بحلها مشاورات الكويت وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة.

وقال في بلاغ صحفي نشره رئيس وفد أنصار الله عبدالسلام على صفحته في الفيس بوك” نؤكد تمسكنا بالقضايا الجوهرية المعنية بحلها مشاورات الكويت وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة كونها محورا رئيسيا في المشاورات ترتبط بها بقية القضايا المطروحة والتي منها تشكيل حكومة وحدة وطنية مع لجنة عسكرية وامنية وطنية عليا لتنفيذ الترتيبات الامنية والعسكرية .”

وأشار بلاغ وفد صنعاء الصحفي إلى حرصه على الوصول إلى إتفاق سلام شامل ودائم مؤكدا لموقفه السابق الصادر في الــ11 يونيو 2016 الذي يستند الى المرجعيات السياسية ومبدأ التوافق الذي يحكم المرحلة الانتقالية.

من جانب آخر اعتبر الوفد الوطني أن استمرار القصف الجوي والذي ينتج عنه جرائم إنسانية والتي كان آخرها مجزرة القبيطة تمثل انتهاكا صارخا لاتفاق وقف الاعمال القتالية وتزيد من معاناة الشعب اليمني.

وإلى جانب ذلك أضاف البلاغ الصحفي أن  ” استمرار التحشيد العسكري والزحوفات وبقاء الحصار الشامل والقيود الاقتصادية وعرقلة حركة المواطنين اليمنيين يمثل أيضاً انتهاكا لاتفاق وقف الاعمال القتالية ويزيد من معاناة الشعب اليمني “.

يشار إلى أن نشر الوفد الوطني المفاوض في الكويت لبلاغ صحفي يأتي إثر تقديم ولد الشيح ما اسماها مقترحات لمجس الامن حول مفاوضات الكويت.

قد يعجبك ايضا