في ذكرى ميلاد الزهراء إحياء يوم المرأة المسلمة في عدد من المحافظات

كتبت/ أحلام عبد الكافي..

نظمت الهيئة النسائية العامة فعالية في المركز الثقافي في محافظة ذمار “تحت شعار عزتنا في إقتدائنا بالزهرا ء تواصلا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة المؤمنة يوم مولد الزهراء سلام الله عليها.

تضمنت الفعالية العديد من الكلمات و الفقرات المعبرة عن المناسبة كما تخلل الفعالية افتتاح معرض تشكيلي لصور ذات دلالة بأن المرأة اليمنية تستمد صمودها وشموخها من الزهراء عليها السلام. كما أقامت الهيئة النسائية في مدينة الحديدة ندوة ثقافية بعنوان الزهراء قدوتنا و بمناسبة عامين من الصمود في وجه العدوان في دار الأيتام في شارع زايد تخللت الندوة محاضرة عن حياة السيدة فاطمة الزهراء وكيف يجب أن تكون قدوة لكل مؤمنة وتوضيح صمود المرأة اليمنية لمدة عامين في وجه العدوان الغاشم نتيجة لإقتدائها بالزهراء عليها السلام في الجهاد والصبر ومواجهة أعداء الله كما تم توزيع البرشوتات وكتب وأشياء رمزية وعينية للدار

.. وقد نظمت الهيئة النسائية الثقافية لمديريه الزهرة بمدرسه النصر بمنطقة المرواغ في محافظة الحديدة مهرجانا تنديدا للجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي وال سلول بحق الشعب اليمني واستنكرت هذه الأفعال البشعة التي يفعلها العدوان دون أي سبب وأيضا حثت الجميع على الترابط والتكاتف والتعاون والتآزر مع إخواننا المجاهدين في الجبهات ثم تحدثت عن ذكرى مولد زهرة الوجود وقدوة الأجيال السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء البتول وعن مواقفها وصبرها وقوة صمود إيمانها

كما أقامت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة صعده وقفه احتجاجيه مسلحه تدين فيها جرائم العدوان الغاشم وقدمن قافلة خلالها عينية ومالية لرجال الرجال في ميادين القتال تعبيرا منهن لعظيم ما يقدمه الأبطال في سبيل الله وفي سبيل الذود عن الوطن. كما أحيت الهيئة النسائية في محافظة عمران بمناسبة مولد فاطمة الزهراء عليها السلام هذه المناسبة بافتتاح معرض إشغال يدوية خاص بهذه المناسبة العظيمة وأكدن المشاركات عن عمق الارتباط بآل البيت الأطهار كما أقامت الهيئة النسائية القسم التربوي بمديرية عمران في مربع الجنات مهرجان لمرور عامين من الصمود . أقامت الهيئة النسائية بمديرية خمر محافظة عمران أمسية خطابيه شعرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة مولد الزهراء عليها السلام ولتي أثريت بالعديد من الكلمات والأناشيد والشعر.

كما نظمت الهيئة النسائية بمحافظة إب مديرية جبلة برنامج صباحي عن فاطمة الزهراء عليها السلام وكذلك وقفة احتجاجية استنكار لجرائم العدوان حيث أكدت الحاضرات أن خيار الجهاد ومواصلة رفد الجبهات بالمال هو الرجال هو الخيار الأفضل لنصرة الوطن. وفي المحافظة ذاتها أقامت الهيئة النسائية لأنصار الله بمحافظة إب مديرية الرضمة فعالية ميلاد سيدة نساء العالمين وكذلك وقفة احتجاجية استنكار لجرائم العدوان وقدمن قافلة غذائية ومالية تحمل اسم الزهراء عليها السلام تعبيرا منهن عن عظيم الدور الذي يقدمه الأبطال وفي ذات المحافظة في مديرية النادرة قرية الدوير نُظمت فعالية ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام وألقيت العديد من الكلمات ذُكرن فيها النساء المتميزات التي ذكرهن الله في القرآن وعن فضل فاطمة الزهراء ودور المرأة في الاقتداء بها وفي مديرية يريم قرية منكث في محافظة إب أقيمت فعالية ميلاد سيدة نساء العالمين وحظرت الفعالية مندوبة المحافظة ألقت كلمة المناسبة وكان هناك العديد من الفقرات تحث على الاقتداء بفاطمة الزهراء.

كما كان لمحافظة حجة مديرية المحابشة دور في إحياء لهذه المناسبة من خلال قيامهن بوقفة نسويه وتقديم قافلة مالية وعينية للجبهات وكان بيان الوقفة قد أدان استمرار العدوان الغاشم على اليمن على مدار عامين كاملين. كما أقيمت فعالية الزهراء في قرية حمل مديرية جبل الشرق كما ألقيت فيها العديد من الكلمات التي تحدثت عن الزهراء.

أقامت الهيئة النسائية في المركز الثقافي في محافظة المحويت فعالية في ليوم العالمي للمرأة المؤمنة ثم توجهن حرائر المحويت إلى ساحة المركز ووقفن تعبيرا منهن عن اقتدائهن بزهراء ورفضهن للعدوان والحصار..

قد يعجبك ايضا