في رسالة وجهها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78:وزير الخارجية : عدوان التحالف على اليمن مستمر للعام التاسع والشرعية الحقيقية هي للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ

 

في رسالة وجهها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78، وزير الخارجية في حكومة صنعاء باليمن يؤكد في رسالته أنّ المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ هما الشرعية الحقيقية لليمن.

 

 وجه وزير الخارجية، المهندس هشام شرف، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأمين عام الأمم المتحدة، ورؤساء وفود المشاركة في الدورة، بمناسبة انعقاد النقاش العام للدورة.

وفي رسالته، أشار الوزير شرف إلى أن الجمهورية اليمنية تتعرض لعدوان وحصار من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للعام التاسع على التوالي، في انتهاك صارخ للكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأوضح أن العدوان ارتكب أبشع الجرائم والانتهاكات التي يندى لها جبين البشرية، وتسبب في مقتل الآلاف وتشريد الملايين وظهور أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث.

وأكد أن المدعو العليمي وحكومته لا يمثلون الشعب اليمني ولا مصالحه ولا يحظون بأي شرعية، وإنما تم تعيينهم من قبل دول العدوان كأدوات لتنفيذ أجندتها المتمثلة في احتلال ونهب ثروات اليمن وتدمير مقدراته وتهديد سيادته ووحدته واستقلاله.

ولفت إلى أن الشرعية الحقيقية في اليمن هي للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني التي حازت على ثقة البرلمان ويحظى أكثر من 24 مليون يمني بحمايتها ورعايتها وخدماتها.

وشدد على أن من حق صنعاء الطبيعي الدفاع عن النفس وعن مصالح شعبها واستعادة حقوقه المشروعة في فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وصرف مرتبات الموظفين وخروج المحتلين من الأراضي اليمنية وإنهاء العدوان والحصار.

واعتبر استمرار تعنت دول العدوان وعدم جنوحها للسلام واستفزازاتها خطورة على الأمن الإقليمي والدولي والملاحة في البحر الأحمر.

ودعا الوزير شرف الدول المنتجة والمصدرة للسلاح إلى وقف توريد أسلحتها لدول العدوان، ما سيسهم في الضغط باتجاه إنهاء العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا