في سياق التطبيع مع العدو.. السفارة الإماراتية في لندن تهنئ اليهود بـ “عيد الحانوكا”

نشر حساب السفارة الإماراتية في لندن، الليلة الماضية، تهنئة لليهود بمناسبة احتفالهم بما يسمى “عيد الحانوكا” (الأنوار).

وتمنت السفارة في تغريدة لها على حسابها في شبكة تويتر، “السعادة لليهود”. مضيفةً “أطيب تمنياتنا لأصدقائنا في الديانة اليهودية بمناسبة اليوم الأول من عيد الأنوار”.

ووفقًا لموقع القناة العبرية السابعة، فإن هذه أول مرة التي تبرق بها السفارة الإماراتية بمثل هذه التهنئة لليهود.

وأشار الموقع إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان أعاد تغريدة لوزير الخارجية عبدالله بن زايد، حول تشكل تحالف إسرائيلي – عربي في الشرق الأوسط، حيث غرد نتنياهو معلقًا على ذلك بأن هناك فرصة للتطبيع وأن هناك اتصالات تجري بطرق مختلفة بهذا الشأن. وقد اعتبرت حماس ذلك “خيانة” تجري بين أنظمة “متهاوية” على حد قولها.

وفي شهر أيلول الماضي احتفت (إسرائيل) بالتهنئة التي قدمها وزير الخارجية الإماراتي “عبدالله بن زايد آل نهيان” لدولة الاحتلال بمناسبة ما يعرف بعيد رأس السنة العبرية.

وكتب حساب “إسرائيل في الخليج على “تويتر”: “عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي يهنئ اليهود بعيد رأس السنة العبرية، تهنئة تؤكد التسامح الذي تتمتع به الإمارات التي أعلنت عن بدء العمل في إنشاء كنيس يهودي يصلي فيه اليهود… مع تمنياتنا بالرخاء لأبناء الطائفة اليهودية بالإمارات الذين يحتفلون بالعيد”.

وكتب “بن زايد” على حسابه بـ”تويتر” بحروف اللغة الإنجليزية كلمتين باللغة العبرية وهي “Shana Tovah” ومعناها بالعربية سنة سعيدة (في إشارة إلى العيد اليهودي).

 

قد يعجبك ايضا