في غضون خمسة أيام: طيران العدوان يشن أكثر من 58 غارة ويواصل قصف المناطق الحدودية مخلفاً شهداء وجرحى

 

في غضون خمسة أيام:

طيران العدوان يشن أكثر من 58 غارة ويواصل قصف المناطق الحدودية مخلفاً شهداء وجرحى

 

 

أكثر من ثلاثة ملايين دولار خسائر قطاع المياه في حجة جراء العدوان الغاشم

بلغت الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة في قطاع المياه والصرف الصحي في محافظة حجة جراء العدوان على مدى الست سنوات الماضية ثلاثة ملايين و 300 ألف دولار.

وأوضح تقرير صادر عن لجنة حصر الأضرار بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، أن قيمة الخسائر الأولية جراء غارات العدوان المباشرة على قطاع المياه والصرف الصحي بلغت مليون و700 ألف دولار.

وذكر التقرير أن قيمة الأضرار المباشرة بمديرية عبس بلغت 525 ألف دولار، مبيناً أن طيران العدوان دمر بشكل كلي خزان الإسالة الرئيسي في عبس بسعة 500 متر مكعب بتكلفة 100 ألف دولار ومبنى فرع عبس بتكلفة 150 ألف دولار ومخازن الفرع مع المواد بإجمالي 120 ألف دولار.

كما استهدف العدوان هنجر المعدات مع عدد من المعدات “البكلين ووسائل المواصلات” بتكلفة 75 ألف دولار بالإضافة إلى تدمير جزئي بنسبة 60 بالمئة لخزان الاسالة سعة 400 متر مكعب بتكلفة 80 ألف دولار.

وأشار التقرير إلى تدمير طيران العدوان بشكل كامل مكونات قطاع ومشروع المياه من خزانات برجية ومقر الفرع والمخازن بمديرية حرض بتكلفة مليون و 200 ألف دولار.

ودمر طيران العدوان خزان ظفر بمدينة حجة سعة 150 متر مكعب بتكلفة 35 ألف دولار بالإضافة إلى تدمير محولات الكهرباء، الخاصة ببئر كبري شرس نتيجة قصف الكبري بإجمالي 12 ألف دولار.

 

 

 

يوم الأربعاء | 19 مايو |

يواصل العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا أضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

في محافظة صنعاء أفاد مصدر إعلامي، بإصابة طفل بجروح إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في قرية رمادة بمديرية نهم.

وفي صعدة أصيب مواطن بجروح بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية.

كما شن طيران العدوان غارة على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وفي مارب شن طيران العدوان 7 غارات على مديرية صرواح.

أما في الحديدة فاستهدف طيران العدوان التجسسي منطقة العرج بمديرية باجل بـ3 غارات.

 

يوم الخميس | 20 مايو |

كما واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات مخلفا ضحايا ومحدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 123 خرقاً بينها 6 خروق بإلقاء طيران تجسسي قنابل على الجبلية والفازة، وشملت تحليق 16 طائرة تجسسية في أجواء كيلو16 والفازة و الجبلية والدريهمي و14 خرقًا بقصف مدفعي و86 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي صعدة أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، في حين أصيب مواطن أخر بنيران الجيش السعودي في مديرية شدا الحدودية.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 8 غارات على مديرية صرواح.

وفي الجوف شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة صبرين بمديرية خب والشعف.

 

يوم الجمعة | 21 مايو |

وفيه شن طيران لعدوان السعودي الأمريكي أكثر من 25 غارة وواصل قصفه على عدد من المحافظات مخلفا شهداء وجرحى وأضرارا مادية في الممتلكات ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار بالحديدة.

ففي صعدة استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب شخص آخر إثر غارة لطيران العدوان على منطقة وادي لِيَة بمديرية الظاهر.

وفي مارب شن طيران العدوان 19 غارة على مديرية صرواح و6 غارات على مديرية مدغل.

أما في الحديدة فسجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروق قوى العدوان 109 خروقا.

وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين الخروق أربعة خروق بإلقاء طيران تجسسي قنابل على الفازة، وتحليق 10 طائرات تجسسية في أجواء الفازة والجبلية والدريهمي والجاح، مشيرًا إلى تسجيل 15 خرقًا بقصف مدفعي و80 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

 

 

يوم السبت | 22 مايو |

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات محدثا دمارا في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصل الغزاة والمرتزقة في الحديدة خروقهم لاتفاق السويد.

ففي الحديدة سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط 128خرقا لقوى العدوان، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية وإلقاء قذيفتين من على طائرة تجسسية في الفازة.

وفي مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 15 غارة على مديريتي صرواح ومدغل.

وفي حجة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتان على منطقتي المزرق في حرض والطينة في ميدي.

 

يوم الأحد | 24 مايو |

واصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي شن الغارات على عدد من المناطق اليمنية ، حيث بلغت 8 غارات . وفي الحديدة تواصلت خروقات قوى العدوان لوقف اطلاق النار .

مارب : 4 غارات لطيران العدوان على مديريتي مدغل وصرواح.

الجوف : 4 غارات لطيران العدوان على منطقة المزاريق بخب والشعف.

وفي الحديدة افاد مصدر في غرفة ضباط الارتباط عن ارتكاب قوى العدوان ل 145 خرقا لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع في السويد، شملت استحداث تحصينات قتالية والقاء قذيفتين من طيران تجسسي في الفازة.

في مثل هذا اليوم

 20 مايو 2015 م

طيران العدوان السعودي الأمريكي يستهدف بعدة غارات سيارات المسافرين في الجوف مخلفة مجزرة بلغ شهداؤها 25 مدنيا وإصابة 18 آخرين.

 

27 مايو 2018م

طيران العدوان الأمريكي السعودي يستهدف بغارتين محطة شركة النفط في شارع الستين بـ صنعاء ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال.

31 مايو 2015م

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي ثلاث غارات استهدفت منزل الشيخ عابد أبو خضارة في منطقة الخفجي بمديرية سحار في صعدة ما أدى إلى استشهاد 5 بينهم امرأة حامل وإصابة أكثر من 10 آخرين.

 

27 مايو 2018م

صعدة: ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي مجزرة في مفرق البقع وسط مدينة صعدة ما أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 20 آخرين.

 

27 مايو 2015م

طيران العدوان الأمريكي السعودي يرتكب مجزرة بشعة على منطقة المزرق بمديرية بكيل المير في  حجة ما أدى إلى استشهاد نحو أربعين مواطناً غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

27 مايو 2015م

استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي مباني سكنية بحي الجحملية بتعز بعدد من الغارات راح ضحيتها 4 شهداء من المواطنين بينهم امرأة.

 

27 مايو 2015م

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي مجزرة بشعة حيث استهدف سوقًا شعبيًا في منطقة الراهدة بمفرق القبيطة بـتعز مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم نساء وأطفال.

 

26 مايو 2015م

استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي بغارتين منزل ومنتزة بمنطقة صبر الموادم في تعز ما أدى إلى استشهاد 9 بينهم 6 أطفال و2 نساء وإصابة 15 آخرين

21 مايو 2015م

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي مجزرة باستهداف منزل في حي روما القديمة بـ ذمار ما أدى إلى استشهاد أسرة بأكملها مكونة من 20 شخص

 

21 مايو 2015م

غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مقر للاجئين في #ميدي بـ #حجة ما أدى إلى استشهاد 5 مدنين وإصابة 2 آخرين

 

19 مايو 2015م

استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي حافلة نقل للمسافرين بمنطقة كتاب في إب ما أدى إلى استشهاد 9 مدنين وجرح 6 آخرين كإنو على متن حافلة النقل في طريقهم إلى العاصمة صنعاء

قد يعجبك ايضا