قاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي أمانة العاصمة”تحت شعار ” إنفروا خفافاً وثقالاً”.

 

 نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة صنعاء اليوم  لقاء موسع لعلماء وخطباء ومرشدي ومرشدات أمانة العاصمة تحت شعار ” إنفروا خفافاً وثقالاً”.

وفي اللقاء أكد أمين العاصمة حمود محمد عباد،  اهمية الدور الديني والوطني الذي يضطلع به العلماء والخطباء والمرشدات بأمانة العاصمة في توعيه وإرشاد الناس بخطورة العدوان الغاشم ومؤامراته الخبيثة في محاولته النيل من وحده وعزه وكرامة الشعب اليمني وسيادته على ارضه.

وأشار عباد إلى الدور العظيم للعلماء والمرشدين والمرشدات في تحصين الجبهة الداخليه والحفاظ على وحدة الصف من خلال وعظ الناس من المنابر وحلقات المساجد وغيرها وكشف كل مخططات العدو التي تريد النيل من وحدة الصف وتفكيك الجبهة الداخلية وزرع الفتنه بين اليمنيين أنفسهم.

وحث أمين العاصمة جميع الخطباء والمرشدين والمرشدات على مضاعفة الجهود والاستمرار في دعوة الناس إلى أهمية الحشد وضرورة رفد الجبهات بالمقاتلين والمال والعتاد من أجل التصدي لقوى تحالف العدوان الغاشم بقيادة السعودية ودول الاستكبار امريكا والكيان الاسرائيلي.. مؤكدا على ضرورة تكثيف النشاط الدعوي والتوعوي للمجتمع على مستوى مديريات أمانة العاصمة.

واشار إلى أن التدافع إلى جبهات الشرف وميادين البطولة من أعظم صور البطولة والفداء ، إلى جانب ما يقدمه ابطال الجيش ولجانه الشعبية من تضحيات عظيمة.

وأكد على اهمية الاستمرار في مواجهة قوى العدوان الغاشم الذي جمع كل مرتزقة الارض لقتل ابناء الشعب اليمني رجالا ونساء وأطفالا في ظل صمت دولي وأممي مخزي ومعيب  يندى له جبين الانسانية.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من قيادة ووكلاء أمانة العاصمة ووزارة الاوقاف ومدير مكتب الأوقاف إبراهيم الخطيب ، أشار خالد المداني إلى أهمية قيام الخطباء والمرشدين والمرشدات بأمانة العاصمة بدورهم الفعال والصادق بتوعية الناس والمجتمع من خطورة التهاون مع العدوان السعودي الأمريكي ,ووجوب مواجهته بكل الوسائل والإمكانيات والتوجه إلى مختلف جبهات العزه والشرف وميادين البطولة والحرية.

ولفت المداني، إلى دور بعض الخطباء والمرشدين الضعيف والهزيل في توعيه وإرشاد الناس بالشكل المطلوب، منوها بخطر العدوان ومؤامراته التدميرية لليمن بهدف النيل من عزة وكرامة شعبه وسيادة أرضه.. مشددا على جميع الخطباء القيام بدورهم الديني الذي يلزمهم توجيه الناس إلى الجهاد في سبيل الله والتصدي للعدو الامريكي واليهودي.

واكدت كلمات القيت من قبل نائب مدير عام مكتب الاوقاف والإرشاد بالأمانة محمد الغليسي والخطباء والمرشدين عبد الرحمن المروني والمرشدات بشرى المحطوري، أهمية حشد وتعبئة الناس بضرورة رفد كافة جبهات الجهاد والعزة والكرامة والتصدي للعدوان الغاشم بقيادة مملكة الشر السعودية وقوى الاستكبار.

كما دعت الكلمات إلى أهمية تعزيز وحدة  الصف وتماسك اللحمه والنسيج الاجتماعي .. لافته إلى أن العدوان يعمل ليل نهار على  حبك المؤامرات ووضع الخطط لتمرير مشروعه التدميري لليمن واليمنيين .

وأكدت الكلمات أن من لا يقف اليوم في خندق الدفاع عن اليمن واليمنيين فقد خان الله ورسوله والوطن، وأنه يستوجب على الجميع اليوم الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الغاشم ورفد جبهات القتال بالرجال والمال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزه من كل شبر في الوطن.

وطالب بيان صادر عن اللقاء الموسع لعلماء وخطباء ومرشدي ومرشدات أمانة العاصمة الجيش والأمن واللجان الشعبية والقبائل اليمنية الأحرار بسرعة حسم المعارك في كل الجبهات والقضاء على ما يسمى الطابور الخامس من المرتزقة والعملاء والذي من شأنه يخدم دول العدوان بحربها على اليمن.

وأكد البيان، وقوف ابناء وسكان امانة العاصمة صفا واحدا للتصدي لهذا العدوان مهما طالت مدته وجرائمه ومجازره بحق الشعب اليمني… كما اكد الرفض المطلق لكل الاملاءات والمبادرات التي تضر بالشعب اليمني.

ودعا البيان، إلى تفعيل النقاط الاثنى عشر التي دعا إليها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وإعلان قانون الطوارئ وكذا ضرورة تركيز الخطاب الديني على أهمية وحدة الصف وجمع الكلمة والاصطفاف والالتفاف المجتمعي حول الجيش واللجان الشعبية بكل الامكانيات والوسائل المتاحة.

كما أكد على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان والدعوة إلى رفد الجبهات والجيش واللجان بالمقاتلين والمال والعتاد وإبراز وإظهار النجاحات والانتصارات في مختلف الجبهات.

قد يعجبك ايضا