قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي يُختار كـ “شخصية المقاومة لعام 2016”

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان فيلم المقاومة الدولي الرابع عشر المقام في طهران، اختيار زعيم حركة أنصار الله اليمنية “عبدالملك الحوثي”، شخصية المقاومة لعام 2016 .

وأشارت اللجنة المنظمة أن اختيار السيد الحوثي يأتي لتقديم نماذج جديرة بالاقتداء من رموز وشخصيات تيار المقاومة والصمود وبعد عمليات تقييم ومراجعة لرموز أسطورية في المقاومة والنضال على مستوى العالم، بخاصة تلك الرموز التي تنتمي إلى العالم الإسلامي، بحسب ما تتمتع به هذه الشخصيات من مميزات ومزايا جغرافية وتاريخية وسياسية وثقافية، وأضافت إن عبدالملك الحوثي له الدور القيادي والحيوي في خلق وتوجيه التحولات التاريخية والإجتماعية والثقافية.

وقدم الجائزة اللواء محمد علي جعفري والعميد نقدي والعميد مهدي جمران الى عبدالله مرواني بالنيابة عن زعيم انصار الله، وقال عبدالله مرواني ممثل عبدالملك الحوثي بعد استلام الجائزة:”اشكركم جميعا، المنتجين والمخرجين وجميع الناشطين في هذا المجال والاشخاص الذين يلعبون دورا في اظهار الحقائق، وأكد مرواني ان الاعلام في هذا الزمان يسعى الى اذلال الشعوب واظهار العدو الرئيسي ضحية بينما هو عميل امريكا واسرائيل، واضاف، نحن نؤمن بأن فيلم المقاومة له دور هام في اظهار الحقائق للعالم”.

وكان المهرجان في نسخته السابقة 2015 ، منح ذات اللقب لزعيم “حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصر الله، باعتباره شخصية “المقاومة”.

قد يعجبك ايضا