قائد الثورة اليمنية يبارك العرس الجماعي لـ 7200 عريس وعروس ويؤكد أن شعبنا يجسد هويته الإيمانية

بارك قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي العرس الجماعي الذي نظمته الهيئة العامة للزكاة لعدد 7200 عريس وعروس .

وأكد السيد القائد خلال كلمة له بالمناسبة اليوم الخميس أن الاحتفال في هذا اليوم بمناسبة العرس الجماعي مناسبة ذات قيمة إنسانية وأخلاقية ودينية وذات طابع إيماني

وقال السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لكل العالم : إن شعبنا اليمني يمن الايمان بات اليوم متفردا في كل المجالات ذات الطابع الإيماني وهو يجسد هوية الايمانية وانتماءه الإيماني كما في ميدان المعارك والتصدي للمجرمين والمستكبرين في ميدان التكافل والتراحم .

وأشار إلى أن العرس الجماعي أقيم ونحن في ذروة التحديات وفي ذروة الحصار والمعاناة وفي ظل العدوان الكبير ، وأنه رغم المعاناة والتحديات والحصار والظرف الاقتصادي الصعب يحافظ شعبنا على مسيرة حياته في كل جوانبها وفي مقدمتها الاجتماعية .

وأوضح السيد القائد أن الإعداء حرصوا على محاربة مظاهر الحياة كلها في بلدنا بالقتل والتجويع والحصار والحرب الناعمة لإفساد شبابه وشاباته .

واشار إلى أن شعبنا يجسد مبدأ التراحم والتعاون على البر والتقوى والتكافل، ويقدم درسا في التماسك الاجتماعي ، وأننا اليوم نقدم رسالة صمود في مواجهة الأعداء ومواجهة كل التحديات التي هي نتاج لمؤامرات الأعداء .

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للجميع على الأهمية الكبرى لفريضة الزكاة وثمرتها وأثرها على الجانب الاجتماعي ، مؤكداً أنه على مدى عقود من الزمن كانت هذه الفريضة مغيّبة .

كما أكد السيد القائد أن هناك توجه للعناية بهذا الركن العظيم والحرص على أداء يطابق توجيهات الله بأمانة ومسؤولية بجمع الزكاة وصرفها على النحو الصحيح ، مبيناً أن إخراج الزكاة حق ومسؤولية على كل المكلفين والمسؤولية اليوم أكبر من أي وقت مضى باعتبار الظروف والمعاناة والفقر .

ونبه السيد القائد أن الإخلال بالزكاة نقص بالدين وتفريط كبير يصل إلى درجة ألا تقبل من الإنسان حتى صلاته من دون زكاة ، موضحاً أنه مع الاعتبارات الدينية للزكاة فإن لها قيمة إنسانية وذات أثر إيجابي على المستوى الاجتماعي والأمن والاستقرار .

وأوضح أن الأخوة القائمون على هيئة الزكاة ممن نثق بهم في حرصهم واهتمامهم بالمستضعفين وأداء مسؤوليتهم بكل جد ، وان هيئة الزكاة اهتماماتها واسعة بإيصال الرعاية لمئات آلاف الفقراء وللغارمين ومشاريع التمكين ، ونحن نحث الجميع على إخراج زكاتهم لما لها من اعتبارات اجتماعية وغيرها .

* أهمية تيسير الزواج

وخلال كلمته أكد قائد الثورة على أهمية تيسير الزواج وتخفيض تكاليفه وتمكين الملايين من الزواج ، مؤكداً أنه لا داعي لأن تكون نسبة المهور مرتفعة والشروط والتكاليف لأنها تشكل عائقًا أمام ضرورة اجتماعية وهي الزواج .

وقال السيد القائد : يجب أن تكون دائرة الإحسان واسعة، والتكافل يمثل أهم وسيلة نتقرب بها إلى الله لمواجهة التحديات والمشاكل وسببًا لرحمة الله والبركات ، آملاً أن يكون يمن الإيمان متفردًا ونموذجًا راقيًا لكل الشعوب الأخرى من شعوب أمتنا .

واختتم السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي كلمته بالقول : نبارك للأخوة العرسان ونسأل الله أن يكتب لهم ولأسرهم السعادة ونشاركهم من أعماق قلوبنا فرحتهم

قد يعجبك ايضا