قائد الثورة اليمنية يدين وحشية السلطات الأمريكية ضد طلاب الجامعات المساندين لغزة

أدان قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، التعامل الهمجي والوحشي للسطات الأمريكية ضد الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والمتظاهرين السلميين المطالبين بوقف العدوان على غزة.

وأعتبر السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأسبوعي مساء اليوم الخميس، تعامل السلطات الأمريكية مع صحوة ضمير الوسط الطلابي في الجامعات الأمريكية يأتي ضمن السلوك الوحشي لأمريكا، وفضح زيف عناوين الإنسانية وحقوق الإنسان وحرية التعبير وغيرها من العناوين التي تتغنى بها واشنطن والدول الغربية.

وأكد أن أمريكا تدعم “إسرائيل” دون ضوابط، وتعارض وقف إطلاق النار  في غزة والتي تريد استمرار الإبادة في غزة، موضحاً أنه منذ أسبوعين تحرك الطلاب في 79 جامعة أمريكية ونشاطهم اتسع إلى جامعات أخرى للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وأشار إلى أن الهبة الطلابية بدأت عبر أكثر من 120 منظمة طلابية وشملت جامعات “النخبة” في أمريكا وامتدت إلى جامعات أوروبية، مما اثار جنون  الكيانات والمنظمات الداعمة للعدو من الحراك الطلابي ونتنياهو وصفهم بـ”النازيين”.

وقال السيد عبدالملك الحوثي ” العالم يشاهد مدى القسوة والعنف المفرط ومحاولات الإذلال والترهيب أثناء اعتقال الطلاب العزل وبعض الأساتذة الجامعيين في أمريكا”، مؤكدا أن عمليات الاعتقال والترويع في الجامعات الأمريكية هي أشبه ما تكون بهجوم عسكري على طلاب وطالبات من قبل عشرات البلاطجة.

ولفت إلى أن تكبيل وإهانة امرأة بدرجة بروفيسور يكشف الخداع الأمريكي والتشدق بالحقوق والحريات، منوها بأن استخدام السلطات الأمريكية للمروحيات لترهيب الطلاب في الجامعات، واستخدام الرصاص المطاطي في بعض الجامعات.

وعبر عن الأسف الشديد لغياب نشاط بمثل نشاط طلاب الجامعات الأمريكية في معظم الدول العربية، مشيراً إلى أن السكوت المطبق في أكثر البلدان العربية معيب ومخزٍ ولا ينسجم أبدا مع طبيعة الانتماء للإسلام والمسؤولية الإنسانية.

 

قد يعجبك ايضا