قناة الميادين :احتفالات وإطلاق ألعاب نارية تعمّ محافظات اليمن ابتهاجاً بالمولد النبوي

العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى تشهد احتفالات ليلية بذكرى المولد النبوي الشريف، ودعوات إلى الاحتشاد يوم غدٍ السبت، في أكثر من 20 ساحة وميداناً لإحياء المولد.

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى، اليوم الجمعة، احتفالاتٍ ليليةٍ بإطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف. 

وكانت اللجنة المنظمة للفعاليات قد دعت اليمنيين إلى الاحتشاد بعد ظهر يوم غدٍ السبت، في أكثر من 20 ساحة وميداناً في العاصمة صنعاء ومحافظات تعز والحُدَيْدَة وذَمَار  وحَجَّة والمَحْويت وعَمْران والجوف ومأرب وصعدة ورَيْمَة والبيضاء والضالع، لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف. 

ويُتوقع أن يحتضن ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء حشوداً غير مسبوقة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. وحددت اللجنة المنظمة  للفعاليات  ساحة ملعب الثورة الرياضي شمالي العاصمة للاحتشاد الجماهيري النسائي بعد ظهر يوم غدٍ احتفاءً بالمولد النبوي. 

كذلك ستشهد ساحات مركزية في عواصم المحافظات والمناطق التابعة لحكومة صنعاء فعاليات حاشدة للاحتفال بالمناسبة ذاتها. 

الجدير ذكره أنّ شوارع وأحياء العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الرئيسية كانت قد اكتست بالأضواء الخضراء ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف، قبل يومين. 

وأطلق فنانون ومنشدون يمنيون أعمالاً فنية وإنشادية احتفالاً بالذكرى في أسلوب مشابه للأعوام الماضية التي شهدت أعمالاً إنشادية إبداعية ورائعة.

ومع انطلاق الموكب المتشح بالأضواء الخضراء من “ميدان السبعين” جنوبي العاصمة صنعاء شارك عدد من سكان وأبناء المدينة ذاتها إلى جنبات الشوارع والأرصفة  العرض الاحتفالي .              

قد يعجبك ايضا