قوافل غذائية -ندوات ثقافية-تكريم أسر الشهداء وزيارات للروضات-افتتاح معارض صور-توزيع مساعدات – الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد تتواصل في الأمانة وعموم المحافظات

 

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة مأرب

دشنت في محافظة مأرب فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وإفتتاح معرض مركزي لصور الشهداء في مديرية حريب.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة وحضرها عدد من قيادات المحافظة والمكتب الإشرافي وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وذوي الشهداء ، القيت كلمات أكدت أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم، والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.

وأشارت الكلمات الى ان إحياء ذكرى الشهيد تعد تعبيراً عن الوفاء للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة، دفاعاً عن الوطن، وإعلاء كلمة الحق في مواجهة الطاغوت.

وحثت الكلمات الجميع  على أن يكونوا أوفياء لأهل الوفاء والتضحية والبذل والعطاء والإفتخار  بالتاريخ المجيد للشهداء الأبطال وتضحياتهم وعطائهم في الدفاع عن الوطن، بما يُسهم في تعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد للشهداء بالسير على دربهم ومواصلة مسيرة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والإستكبار ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كامل تراب الوطن والمحافظة من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشاروا إلى  ان هذه الذكرى تأتي تزامنا  مع الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

 وطاف الزوار  في أجنحة المعرض وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء ..مشيدين بمستوى التنظيم وماتضمنه من صور ومجسمات تبرز مآثر الشهداء وبطولاتهم وتعبر عن الإعتزاز والفخر لما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

 

فعالية لحرائر الحيمة الداخلية بصنعاء في ذكرى سنوية الشهيد

نُظمت في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية للحرائر في الذكرى السنوية للشهيد.

ركزت الفعالية في قرية الظهرة بعزلة الأحبوب، على مكانة ومنزلة الشهيد في الدنيا والآخرة وأهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني الصبر والصمود والوفاء لدماء الشهداء.

وتطرقت كلمات المشاركات إلى دور الشهداء الذين سطروا بدمائهم أروع الملاحم البطولية في مواجهة قوى العدوان والذود عن حياض اليمن وأمنه واستقراره.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من فعاليات الذكرى لإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد والسير على درب الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية فقرات عبرت عن بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

مديرية معين تحيي ذكرى سنوية الشهيد

صنعاء.. الهيئة النسائية بمديرية سنحان تنظم زيارات إلى روضات ومعارض الشهداء

صنعاء.. الهيئة النسائية بمديرية سنحان تنظم زيارات إلى روضات ومعارض الشهداء

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية سنحان محافظة صنعاء، اليوم الجمعة، زيارات لأبناء الشهداء إلى رياض الشهداء في منطقتي حزيز والمحاقرة بالمديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

كما افتتحت الهيئة النسائية معرضا للشهداء في منطقة حزيز بسنحان.

المعرض احتوى على صور للشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الدين والمستضعفين، إضافة إلى مجسمات فنية متنوعة حاكت بطولات الشهداء والمجاهدين في مختلف الجبهات.

زيارة روضات ومعارض الشهداء في صعدة

زار الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة حسين علي الخولاني والفرق المشاركة في بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم تجمع صعدة، اليوم روضة الشهداء بمنطقة الجعملة بمديرية مجز.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج المرحلة الثانية من منافسات البطولة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بدعم صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

واطلع الوكيل الخولاني ومعه مدير الأندية يحيى الآنسي والفرق المشاركة في البطولة، على معرض صور الشهداء في المنطقة، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم .. مؤكدين المضي على الدرب الذي ساروا عليه دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

 كما زاروا روضة طلاب حافلة ضحيان .. وتم خلالها قراءة الفاتحة على أرواحهم، كما تم زيارة أضرحة العلامة بدر الدين الحوثي ومجدالدين المؤيدي وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

وزار الخولاني والفرق المشاركة روضة الشهداء بمنطقة آل الصيفي وقراءة الفاتحة على أرواحهم .. مشيدين بتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية.

يذكر أنه يشارك في تجمع صعدة الذي يستمر حتى 21 ديسمبر الجاري، أربعة أندية السلام صعدة، وفرسان بني مطر والمجد العربي بذمار وشباب عمران.

 

 

قد يعجبك ايضا