كشف المستور: السعودية تشتري طائرات تجسس «إسرائيلية» بصفقة سرية

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية الصهيونية عن قيام وزارة الدفاع السعودية بعقد صفقة شراء طائرات تجسس من إنتاج «إسرائيلي» بوساطة جنوب أفريقيا، وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن إنشاء مصنع لإنتاج الطائرات بدون طيار بالتعاون مع جنوب أفريقيا، غير أن مراقبين سعوديين اتهموا وزارة دفاع بلادهم بأنها تنوي عقد صفقة ملتوية مع جنوب أفريقيا لشراء طائرات تجسس «اسرائيلية».

 

وتشیر الصحیفة إلى ما تحدث به المغرّد السعودی المعروف بـ”مجتهد” عبر حسابه على “تویتر” عن نیة وزارة دفاع بلاده إنشاء مصنع لتصنیع طائرات “دورون” بالتعاون مع جنوب أفریقیا وهو ما ادعى انه لن یکون إلا حیلة لشراء تلک الطائرات من دولة الاحتلال عن طریق جنوب أفریقیا.

 

وقال المغرد “المجتهد”، بحسب ما جاء فی الصحیفة إنه: رغم الخلاف السیاسی بین جنوب أفریقیا و«إسرائیل» لا یزال التعاون العسکری بکامل قوته بین البلدین ومن ضمنه طائرات الدرون (طائرات بدون طیار).

 

وأضاف، أن “ما سیحصل هو أن تشتری السعودیة الطائرات «الإِسرائیلیة» باسم جنوب أفریقیا ثم تصدر مفککة عن طریق جنوب أفریقیا للسعودیة وترکب کاملة فی السعودیة، وبهذه الطریقة یکون محمد بن سلمان بن عبد العزیز وزیر الدفاع السعودی قد اقترف غشا وخیانة، الغش ادعاء تصنیع کاذب، والخیانة هی تنفیع «إسرائیل» بشراء الطائرات منها”.

 

وتمتلک دولة الاحتلال واحدة من أکبر الشرکات المصنعة للطائرات بدون طیار فی جمیع أنحاء العالم، وتعلق الصحیفة بالقول: إن بیع هذه الطائرات للمملکة العربیة السعودیة سیکون له تداعیات سیاسیة کبیرة على کلا الجانبین، خصوصا وفی ضوء اشتراک الطرفین على عدو واحد وهو إیران، فی ظل الحدیث عن تقاریر تکشف عن احتمال حدوث تعاون سری مشترک بین البلدین.

 

قد يعجبك ايضا