كلا على حده :رئيس الجمهورية يلتقي القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان ونائب وزير الإدارة المحلية ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف ومحافظ حجة: وهذه أبرز التوجيهات

الرئيس المشاط يؤكد أهمية توثيق جرائم العدوان لضمان عدم إفلات مرتكبيها من المساءلة

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمل بالوزارة، والجهود التي تبذلها لحماية حقوق الإنسان، وكذا إعداد التقارير السنوية الخاصة بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء الشعب اليمني، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال التدريب والتأهيل بقضايا حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وتطرق اللقاء، إلى الجوانب المتصلة بتوثيق جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني وفق المعايير الوطنية والدولية لضمان عدم إفلات مرتكبيها من المساءلة.

وفي اللقاء أشار الرئيس المشاط، إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء الحقوقي خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر.

وأكد على ضرورة الاستمرار في كشف وتوثيق جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وإيصالها إلى العالم.. منوها بجهود الوزارة في إعداد التقارير السنوية الخاصة بجرائم العدوان.

الرئيس المشاط يحث أجهزة السلطة المحلية بتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الثلاثاء ، نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران.
جرى خلال اللقاء مناقشة جهود الوزارة في تعزيز دور أجهزة السلطة المحلية في المحافظات والمديريات في النهوض بالقطاع الزراعي.
وخلال اللقاء أكد الرئيس المشاط على ضرورة الاهتمام بالزراعة كأولوية على مستوى كل محافظة، خاصة مع ما يمر به العالم من متغيرات وأحداث لها تأثيرات مباشرة على الإمدادات الغذائية.
ووجه بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا على مستوى المحافظات لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال التوسع في زراعة الحبوب والمحاصيل الغذائية الأخرى وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ضرورة اهتمام أجهزة السلطة المحلية بتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية على مستوى المديريات والعزل والحرص على استفادة المزارعين من التسهيلات المقدمة من الجهات الحكومية بما يسهم في الارتقاء بالأنشطة الزراعية والنهوض بالقطاع الزراعي.

الرئيس المشاط يلتقي رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف

الرئيس المشاط يلتقي رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف

التقى فخامة المشير الركن، مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف، عُباد الهيال.

جرى، خلال اللقاء، استعراض وضع الآثار والمتاحف في عموم البلد، وما تعرضت له جراء استمرار العدوان، وما تعانيه المواقع الأثرية والمتاحف خاصة في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال.

وأكد الرئيس المشاط، أهمية استمرار جهود الحفاظ على الآثار في المواقع المختلفة وفي المتاحف باعتبار الآثار مصدرا رئيسيا لتاريخ اليمن الحضاري.. لافتا إلى أهمية التعامل المسؤول مع كل ما من شأنه حماية ذاكرة البلد من خلال تضافر جهود الحفاظ على الآثار في المواقع الأثرية والمتاحف.

الرئيس المشاط يلتقي محافظ حجة ويؤكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي

الرئيس المشاط يلتقي محافظ حجة ويؤكد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، محافظ حجة هلال الصوفي.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة، ومستوى تنفيذ خطط السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية للعام الجاري والصعوبات التي تواجهها.

وتطرق اللقاء، إلى الجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء الخدمي والتنموي وتوفير احتياجات أبناء المحافظة من المشاريع الضرورية، وكذا الجوانب المتصلة بتفعيل المبادرات المجتمعية خاصة في القطاع الزراعي.

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين لتخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على أهمية التركيز على النهوض بالقطاع الزراعي والاستفادة من الموسم الحالي في زراعة مختلف المحاصيل بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

كما أكد الرئيس المشاط، الحرص على مساندة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية للدفع بعجلة التنمية وتنفيذ المشاريع الضرورية.. منوها بمواقف أبناء محافظة الحجة وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وإفشال مخططات العدوان.

قد يعجبك ايضا