لأكثر من 200 ألف لبنة-على ذمّتها 188 متهماً.- إحالة ثاني أكبر قضية تزوير محررات عقارية إلى المحكمة تخص أراضي الدولة والأوقاف في سعوان وبيت اللهيدة وصرف

أحالت النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة صنعاء يوم الأربعاء ثاني أكبر قضية تزوير محررات عقارية ونهب وبسط على أراضي، على ذمّتها مائة وثمان وثمانين متهمًا تحيل إلى المحكمة الجزائية،

وقال وكيل النيابة الجزائية القاضي أحمد القيز: إن أكثر من 200 ألف لبنة عشاري (أراضي) إجمالي مساحة ما تم حصره من خلال بعض المحررات المضبوطة في القضية ..

واوضح أن الأراضي المنهوبة والمملوكة للدولة والأوقاف، تقع في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء منها في سعوان، وبيت اللهيدة، والحشيشية، والروضة، وصرف ومناطق أخرى .

واشار إلى أن تقارير فحص الأدلة الجنائية أثبتت أن مائة وثمان  محررات، مزورة، والفحص مستمر لبقية المستندات المضبوطة في القضية، التي يصل عددها إلى أكثر من ألف محرر ..

واضاف أن من بين المتهمين على ذمة هذه القضية 21 من منتحلي صفة الأمين الشرعي والضباط جاء نتيجة لجهود المنظومة العدلية للحد من مشاكل بسط الأرضي ..

وكانت النيابة الجزائية قد أحالت قبل شهر قضية لـ 206 متهمين بجرائم التزوير العقاري وذلك بعلم ومتابعة وإشراف النائب العام.

قد يعجبك ايضا