لاريجاني: مقاومة الشعب اليمني عبرة للدول المعتدية

اشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني الى ان الشعب اليمني يواجه منذ فترة عدوا خبيثا، مؤكدا بان مقاومة الشعب اليمني يمكنها ان تكون عبرة للدول المعتدية.
وخلال استقباله وفدا يمنيا في طهران اليوم السبت اكد لاريجاني دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لمقاومة الشعب اليمني المظلوم وقال، ان المؤشرات تدل على ان النظام السعودي قد ارتكب الكثير من الجرائم في اليمن ما ادى الى تدمير البنية التحتية واستشهاد وجرح الاف الابرياء.
واوضح بانه قلما شهدنا في التاريخ مثل هذه الجرائم ما يشير الى ان النظام السعودي نظام شرّير في المنطقة و”بطبيعة الحال فاننا واثقون من انتصار الشعب اليمني في هذه الحرب غير المتكافئة”.
واضاف رئيس مجلس الشورى الاسلامي، اننا نتابع باستمرار البحث في قضية اليمن مع بعض الدول.
وقال لاريجاني، رغم ان بعض الدول مازالت لم تدرك اهمية الموضوع بما يكفي الا ان تقاريركم يمكنها فضح العدوان والجرائم المرتكبة ضد الشعب اليمني خلال الاشهر الثمانية الاخيرة.
واكد بان اليمن والشعب اليمني يحظيان باهمية كبيرة بالنسبة لايران و”كونوا على ثقة بان قضايا اليمن تشكل هاجسا مستمرا للجمهورية الاسلامية الايرانية وان حل قضية اليمن تعتبر اولوية اساسية بالنسبة لنا من الناحية السياسية”.
وقال لاريجاني، ان اليمن اتسم موقفه بالفطنة والذكاء في المفاوضات السياسية وقد اخل بمعادلات المعتدين، وهو ما ادى الى تعزيز موقع اليمن بين الدول الاوروبية.

قد يعجبك ايضا