لتعويض خسائر إعصار توشكا بصافر قطر تتهيأ لإرسال قوات برية لليمن

ذكر موقع قطري ناطق بالإنجليزية أن قطر تتهيأ لإرسال قوات برية إلى اليمن لإسناد قوات التحالف التي تعرضت لخسائر كبيرة في صفوفها جراء إطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية لصاروخ توشكا على معسكر 107 في صافر، راح ضحيته حسب ما ذكرته وكالة يقين أكثر من مائة خبير وضابط وجندي من قوات العدوان السعودي الامريكي وان الضحايا التي أُعلنت عنها الامارات والسعودية والبحرين غير صحيحة وان الضحايا اكبر خصوصا في صفوف قوات العدوان.

وقال مصدر خاص للوكالة ان خبراء امريكيين واجانب كانوا حاضرين في المعسكر وكانوا يقودون عملية التخطيط والاشراف الكامل عليه وهذا يؤكد ان العديد من لقوا مصرعهم في العملية.

وشرح المصدر شاهد العيان عن الساعات الاخيرة قبل الضربة القاضية ان قوات العدوان ومئات المرتزقة كانوا يتحرضون لعرض عسكريا كبيرِ جدا وكان سيشارك في العرض آليات عسكرية واسلحة متطورة، لإعلان بدء عملية اقتحام مأرب والعاصمة صنعاء، وكان الخبراء والضباط يضعون اللمسات الاخيرة للعرض وترتيب الجنود والقوات، الا ان الصاروخ فاجأهم وقضى على المعسكر بشكل شبه كامل.

ووضح المصدر ان قوات التحالف تحفظت على عشرات الجثث واهتمت بشكل كبير بها وتم نقلها بشكل سريع وخاص الى السعودية حتى لا تتضح خسائرهم، وان الناجيين سمعوا وقت الاسعاف ان عشرات الخبراء والضباط والجنود الاجانب لقوا مصرعهم فيما تحدث البعض من المسعفين ان 30 خبيرا وضابطا وجنديا امريكيا ومن دول اوروبية لقوا حتفهم في هذه الضربة القاضية. حسب ما اكد المصدر ليقين للانباء. وهو العدد الذي اكدت وسائل الاعلام ان الامارات تتحفظ عليهم.

وأوضح المصدر من 100 من مرتزقة هادي والرياض وعناصر القاعدة لقوا حتفهم وان عشرات المصابين رفضت القوات السعودية والاماراتية اسعافهم بتهمة أنهم خونة، الامر الذي ادى بهولاء للاستعانة ببعض ابناء مأرب لاسعافهم من الموت.

قد يعجبك ايضا