للمرة الثالثة:فخر الصناعة التركية يسقط تحت اقدام اليمنيين

 

مجددا فخر الصناعة العسكرية التركية الطائرة التجسسية المقاتلة طراز Karayel تسقط تحت اقدام المقاتلين اليمنيين 

حيث اعلن المتحدث باسم القوات المسلحة  العميد يحيى سريع اليوم الاحد 7 مارس 2021 تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من اسقاط الطائرة التجسسية المقاتلة نوع كاريال تركية الصنع التابعة لسلاح الجو السعودي اثناء قيامها باعمال عدائية في اجواء محافظة الجوف شرق اليمن..

وأكد العميد يحيى سريع ان الطائرة كاريال التركية تم اسقاطها عصر اليوم في أجواء منطقة المرازيق بمحافظة الجوف بواسطة صاروخ مناسب محلي الصنع لم يكشف عنه بعد.

وتعد الطائرة التجسسية التركية Karayel كيريال هي الطائرة الثالثة من هذا النوع التي يتم اسقاطها خلال العدوان وهي الثانية التي يتم اسقاطها خلال العام 2021.

حيث اسقطت الدفاعات الجوية في 6 يناير من العام الجاري طائرة تركية نوع كيريال تابعة لسلاح الجو السعودي في أجواء منطقة المهاشمة بمحافظة الجوف.

كما اسقطت الدفاعات الجوية بصاروخ مناسب في الـ 30 من ديسمبر 2019 طائرة تجسسية من هذا النوع في أجواء منطقة الصليف بمحافظة الحديدة.

وبإمكان الطائرة التجسسية كيريل أن تحلق بحمولة مكونة من 12 صاروخ MAM-C، أو 4 صواريخ MAM-L، أو 4 صواريخ CİRİT ما يجعلها من أحدث انواع الدرون لسلاح الجو السعودي.

ان كما ان الطائرة Karayel التي طورتها شركة Vestel التركية قادرة على أداء مهام المراقبة والاستطلاع والهجوم ومدة القيادة خلال العمليات في الهواء تصل إلى 20 ساعة ، بمدى 150 كم.

ووفق وسائل اعلام فقد وقع العدو السعودي خلال العام 2020 على اتفاقية مع Vestel لتأسيس مشروع مشترك لتصنيع 46 طائرة بدون طيار من طراز Karayel في غضون خمس سنوات لتزويد تحالف العدوان بهذا النوع من الطائرات لتنفيذ عدوانه المتواصل منذ ست سنوات على اليمن.

وشهدت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تطورا نوعيا في اسلحتها وعملياتها خلال الأشهر الأخيرة، تجسد في تنامي عدد الطائرات التابعة لتحالف العدوان السعودية والإمارات التي جرى اسقاطها من مختلف الاحجام والانواع.

26 سبتمبر

قد يعجبك ايضا