لليوم الثالث على التوالي : تواصل المسيرات الغاضبة في المدن اليمنية تنديدا بإحراق نسخة من المصحف الشريف

تواصلت المسيرات والوقفات الغاضبة في المدن والمحافظات اليمنية لليوم الثالث على التوالي تنديدا واستنكارا ورفضا لاحراق نسخة من القران الكريم في السويد.

PreviousNext

محافظة ذمار :

حيث شهدت مدينة ذمار ومديريات جبل الشرق وعتمة ووصاب العالي ووصاب السافل، اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد، تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن”.

ورفع المشاركون في المسيرات كتاب الله، ورددوا الشعارات المؤكدة على السخط والرفض الشعبي للإساءات الغربية المتكررة والمتعمدة للرموز والمقدسات الإسلامية، كما أحرقوا أعلام السويد وأمريكا والكيان الصهيوني.

وخلال المسيرة في مدينة ذمار، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إلى أن الخروج الكبير في مسيرات الغضب يُعبر عن الموقف الرافض لأعداء الإسلام في مواجهة كتاب الله تعالى، ويُجسد مدى الاعتزاز بالقرآن وعظمته.

وقال الحوثي: “اليوم نقول لأبناء ذمار وجميع المحافظات، إن استهداف القرآن الكريم يجب أن يقابل بوعي أكثر واهتمام أكبر وبتدبر لكتاب الله تعالى وتطبيقه على أنفسنا ومجتمعاتنا”.

وأضاف: “اليوم وكما قال قائد الثورة، أمام دعوات إلحادية وإحراق القرآن الكريم إحدى هذه الأدوات الصهيونية التي تعمل على الاستهداف المباشر لله جل وعلا وكتبه”.

وتطرق محمد علي الحوثي إلى ما تضمنه القرآن الكريم من قيم نبيلة ومبادئ سامية وحقائق واضحة وأسس وتشريعات عظيمة تشمل كافة أمور الحياة وتنظيمها، مؤكداً أهمية التمسك بتعاليم كتاب الله تعالى والاهتمام به والتزود منه.

ودعا وزارة التربية والتعليم إلى مضاعفة الحصص الدراسية لكتاب الله تعالى وأن يكون هناك اهتمام أكبر بمادة القرآن الكريم، مبيناً أن حرق متطرف في السويد لنسخة من القرآن الكريم، استخفاف بمشاعر المسلمين.

محافظة ريمه:

من جهة اخرى خرج أبناء مديريتي مزهر وبلاد الطعام بمحافظة ريمة اليوم الأربعاء، في مسيرات حاشدة للتنديد بما أقدم عليه اللوبي اليهودي الصهيوني من إحراق نسخة من القرآن الكريم في دولة السويد.

 وخلال المسيرات التي شارك فيها القيادة التنفيذية والإشرافية والأمنية والتربوية وجمع من المواطنين أكد المشاركون أن المساس بالقران الكريم يعتبر مساسا بالدين الإسلامي وهو ما لا يرضاه الشعب اليمني مهما كانت التحديات.

وطالب المشاركون في المسيرات إلى التحرك العملي لتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات السويدية إلى جانب المنتجات الأمريكية والإسرائيلية كأقل موقف يحدده الشعب اليمني نصرة لكتاب الله تعالى ومواجهة اللوبي اليهودي الذي يسعى إلى زعزعة المسلمين من خلال استهداف المقدسات الإسلامية.

ودعا المشاركون كل أحرار العالم إلى التحرك وطرد السفارات السويدية من كل دول العالم الإسلامي كأقل واجب لما أقدم عليه متطرفون يهود وبحماية الشرطة السويدية وأمام وسائل الإعلام وهو ما يؤكد مدى حقد اليهود على الدين الإسلامي.

الهيئة النسائية في ريمه

وفي ذات السياق نظمّت الهيئة النسائية بالمحافظة بالتعاون مع مدرستي الزهراء والفتح للبنات اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بإحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.

واعتبرت المشاركات في الوقفة، هذه الجريمة، استهدافاً للمقدسات الإسلامية، وتطاولاً على المسلمين، مؤكدات أن هذا العمل الإجرامي يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول الغرب.

محافظة المحويت:

الى ذلك شهدت محافظة المحويت اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد وهولندا تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن الكريم”.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات المعبرة عن الغضب تجاه الإساءة للمقدسات الإسلامية والداعية لتفعيل سلاح المقاطعة واتخاذ مواقف جادة ورافضة للممارسات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.

وأكدوا أن المساس بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف يُعد من المحاذير والخطوط الحمراء التي لا ينبغي السكوت عليها، موضحين أن تلك الممارسات المسيئة من قبل الكيان الصهيوني، تمثل استعداءً واضحاً للمقدسات الإسلامية.

وطالب المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم بتبني مواقف تمنع تكرار مثل تلك الإساءات والعمل على محاسبة الفاعلين ومن يقف وراءها، مشددين على وجوب التحرك لمواجهة الأعمال العدائية التي تستهدف الأمة الإسلامية ومقدساتها

محافظة تعز:

واحتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز اليوم الأربعاء، في مسيرة ووقفة حاشدة تحت شعار “مسيرة غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن”.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بالفعل المشين والاستفزازي الذي أقدم عليه متطرف سويدي بإحراق نسخة للمصحف الشريف.

محافظة البيضاء:

كما شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية استنكارا ورفضا لجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد.

وردد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية والأمنية الهتافات المعبرة عن الغضب والتنديد بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم.. مؤكدين التمسك بكتاب الله والمنهج القويم والاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن المقدسات.

وأدان بيان صادر عن المسيرة ما حصل جريمة إحراق المصحف، واعتبرها خطوة عدائية وإساءة للإسلام والمسلمين.

محافظة عمران:

وشهدت محافظة عمران اليوم، مسيرة جماهيرية تقدمها محافظ المخافظة الدكتور فيصل جعمان تنديدا بإحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة عمران الهتافات المنددة بالإساءات الغربية المتكررة للرموز والمقدسات الإسلامية، وآخرها إحراق أدوات اللوبي الصهيوني نسخة من المصحف في السويد.

واعتبر المشاركون الإساءات المستمرة للمقدسات الإسلامية أكبر دليل على الحقد الذي يكنه الغرب والكيان الصهيوني ومن يدور في فلكهم على أمة الإسلام.

وزارة التربية:

واستنكرت وقفة احتجاجية نظمتها وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد وهولندا.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة، هذا الفعل الشنيع الذي تم على مرأى ومسمع من العالم، استمراراً للاستهداف الممنهج والتطاول السيئ على مقدسات المسلمين، ينمُ عن حقد وكراهية الغرب للإسلام والمسلمين.

وزارة الشباب والرياضة:

ونظمت وزارة الشباب والرياضة والأطر الشبابية والرياضية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تنديدا بإحراق نسخة من المصحف في السويد. وأشار المشاركون في الوقفة، إلى أن الجريمة تمثل استهدافاً للمقدسات الإسلامية ولمشاعر المسلمين في ظل تواطؤ سلطات ستوكهولم.

واستنكروا هذه الأعمال الإجرامية الذي تعكس مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول الغرب التي تخدم الصهيونية العالمية دون احترام لقدسية الدين الإسلامي المستمدة من القرآن الكريم.

مؤسسة الطرق:

ونددت وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور في صنعاء اليوم الأربعاء، بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وخلال الوقفة أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن جريمة الإساءة إلى المصحف الشريف تأتي امتدادا لمؤامرات الصهيونية العالمية وأدواتها في العالم على الدين والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن هذه الاعتداءات المتكررة تكشف عن حجم الحقد والغل الذي يكنه الصهاينة والأنظمة الغربية على الأمة العربية والإسلامية والتي تستدعي مواقف حازمة من كافة الأنظمة والشعوب الحرة، ولما من شأنه وضع حد لهذه الممارسات العدوانية.

الهيئة النسائية بحجة:

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة حجة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم وقفات احتجاجية في المدارس تنديداً بإحراق القرآن الكريم. ونددت المشاركات في الوقفات بما أقدم عليه أعداء الدين الإسلامي الخاضعين للوبي الصهيوني في السويد من حرق لنسخة من كتاب الله الحكيم.

مكتب الصناعة بالامانة:

ونظم مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا، والتأكيد على تأصيل الهوية الإيمانية.

واستهجن المشاركون في الوقفة، التي حضرها مدير مكتب الصناعة ماجد السادة ونوابه، إحراق أدوات اللوبي الصهيوني نسخ من القرآن الكريم.. معبرين عن استنكارهم ورفضهم لهذه الممارسات والإساءات الغربية المتكررة والمتعمدة للمقدسات الإسلامية، والمستفزة لمشاعر المسلمين في العالم.

الحيمة الداخلية بصنعاء:

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية غاضبة تنديدا بإحراق نسخة من المصحف الشريف، تحت شعار “الإساءة للمقدسات جريمة بحق الإنسانية”.

ونددت المشاركات في الوقفة التي أقيمت في منطقة السبت بمديرية الحيمة الخارجية بجريمة إحراق اللوبي الصهيوني اليهودي لنسخة من المصحف الشريف. ورفعن المشاركات نسخا من كتاب الله تعالى عاليا، ورددوا شعار البراءة، وهتافات الحرية والعزة والكرامة.

 محافظة صعدة:

احتشد أبناء مديريات رازح وغمر وشدا بمحافظة صعدة اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة شعارة في رازح تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد وهولندا.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات المديريات، شعارات معبرة عن الغضب تجاه الإساءات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.

ودعا المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والسويدية والهولندية .. مطالبين بالخروج عن الصمت بعد أن تجرأ أعداء الله على الإساءة لكتاب الله.

قد يعجبك ايضا