لهذا السبب!: القوة البحرية للجيش الإيراني تحتجز ناقلة نفط أميركية في بحر عُمان

أعلنت القوة البحرية للجيش الإيراني أنها احتجزت سفينة تحمل شحنة نفط مملوكة من الولايات المتحدة الأميركية في بحر عُمان بعدما صدمت لنشًا إيرانيًّا الليلة الماضية في مياه الخليج، ما تسبب بفقدان وإصابة عدد من أفراد طاقم اللنش الإيرانيين.

وأوضحت البحرية الإيرانية، أن الحادث أسفر عن فقدان اثنين من البحارة، وإصابة عدد آخر من أفراد طاقم اللنش، مشيرة إلى أن السفينة الأميركية كانت تنقل شحنة من النفط وحاولت الهرب بعد الحادث.

وقالت: إنه “خلافًا للوائح الدولية في مثل هذه الحالات، والتي تقضي بمساعدة اللنش والمصابين، بادرت السفينة إلى الهرب من الخليج، وعلى الفور، وبعد طلب من مركز المراقبة والإنقاذ البحري (MRCC)، قامت القوة البحرية لجيش جمهورية إيران الإسلامية، في إطار مركز الأمن البحري الدولي ومقره في تشابهار (جنوب شرق)، بتحديد السفينة المجهولة وملاحقتها واحتجازها في بحر عمان”.

أضافت: “في هذه العملية، وبعد تتبع جميع السفن المبحرة في المنطقة، اشتبهت مدمرة “الشهيد بايندر” التابعة للقوة البحرية بسفينة مجهولة بسبب إطفائها النظام العالمي للإرسال الآلي لتحديد الموقع وتغيير مسارها بشكل متكرر، لذا فإنه وبإذن من جهاز القضاء في جمهورية إيران الإسلامية، تمّت السيطرة على السفينة المذكورة عبر عملية إنزال بواسطة طائرة مروحية، ومن ثم توجيهها إلى المياه الإقليمية لجمهورية إيران الإسلامية”.

وأكدت البحرية الإيرانية، أن السفينة التي تسببت بالحادث كانت ناقلة نفط، تحمل شحنة مملوكة للولايات المتحدة الأميركية، وكانت تبحر تحت علم جزر مارشال.

ونقلت وسائل إعلامية إيرانية عن مصادر، أن الناقلة المذكورة تدعى “أدفانتج سويت” ويبلغ طولها 274 مترًا وعرضها 48 مترًا.

قد يعجبك ايضا