مأرب :لجنة التهدئة والتنسيق تصدر بلاغا للأمم المتحدة بشان جريمة العدوان بحق المدنيين في نهم فهل تجد آذاناً صاغية؟

 

وجهت لجنة التهدئة والتنسيق المحلية بمحافظة مأرب بلاغاً الى الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بخصوص الجريمة النكراء التي إرتكبها طيران العدوان السعودي بحق المواطنين بمنطقة المديد بنهم وراح ضحيتها 30 بين شهيد وجريح.

وأوضحت اللجنة أن الجريمة تزامنت مع تصعيد كبير يقوم به الطرف الآخر خلال الأيام الماضية من تحشيد وزحوفات كبيرة بالجبهة الغربية بمحافظة مأرب وبالتحديد مناطق نهم حيث شنوا أكثر من عشرة زحوفات تحت غطاء جوي مكثف للطيران الحربي.

وحملًت اللجنة الطرف الآخر وقوى العدوان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والتصعيد الميداني الكبير وما قد يترتب عليه من نتائج سلبية قد تؤدي الى إفشال التهدئة بالكامل.

وطالبت اللجنة، الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام ومبعوثها إلى اليمن وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية الضغط على قوى العدوان ومن معهم لحماية المدنيين الأبرياء وإيقاف هذه الجرائم والتحقيق العاجل في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

وأعتبرت لجنة التهدئة في بيان لها مساء أمس الأثنين الجريمة بإنها إنتهاكا صارخا القوانين والأعراف الدولية والإنسانية والشرع والعرف القبلي وإنتهاكا لعملية التهدئة وإتفاق وقف إطلاق النار الذي لم تلتزم به قوى العدوان والتصعيد الميداني الأخير بمناطق نهم.
 
اذان
قد يعجبك ايضا