مأرب.. هيئة الأوقاف تدشن مشروع (إنما يعمر مساجد الله)

دشن محافظ مأرب علي محمد طعيمان ووكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد الدكتور عبدالله القدمي، اليوم السبت، أعمال تأثيث وصيانة المساجد بمحافظة مأرب ضمن مشروع “إنما يعمر مساجد الله” الذي تنفذه الهيئة.

كما افتتح مقرا مؤقتا لفرع الهيئة بالمحافظة، وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة ناصر الشندقي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، أشاد المحافظ طعيمان بجهود هيئة الأوقاف في تأثيث وصيانة المساجد وإعمار بيوت الله والاهتمام بها كأحد مقاصد الأوقاف الشرعية.

وتطرق طعيمان الى ما تعرضت له المساجد ودور العباد وممتلكات الأوقاف في محافظة مأرب من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي وقصف مباشر لمساجد الله .

وأكد المحافظ طعيمان أهمية إعادة الاعتبار لأموال الوقف وحرمة التعدي عليها، موجها مدراء المديريات بالتعاون مع فرع الهيئة لعمل حصر ميداني شامل لممتلكات الأوقاف في المناطق المحررة، وتفعيل وزراعة أراضي الوقف بما يحقق الهدف من وقفها لله ويعود بالنفع على المجتمع.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لشؤون المساجد عبدالله القدمي حرص الهيئة على الاهتمام ببيوت الله وترميمها وتقديم الخدمات اللازمة لها، مشيدا بتعاون السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع الهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت مبلغ مليارين و800 مليون ريال لترميم وصيانة الجوامع في محافظات الجمهورية ومنها محافظة مأرب، في إطار الأهداف الاستراتيجية للهيئة لتحقيق مقاصد الواقفين.

وقدم مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد علي السقاف تقريرا موجزا عن نشاط المكتب خلال الفترة الماضية والخطط والمشاريع الوقفية التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا