مؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) يختتم أعماله في العاصمة صنعاء

اختتمت بالعاصمة صنعاء بحضور رسمي كبير، امس الخميس، أعمال مؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) الذي استمر على مدى أربعة أيام متواصلة تخللها تقديم أوراق عمل وبحوث علمية من اليمن وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وأشار رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في كلمة له إلى أن الحضور الكبير في مؤتمر فلسطين تأكيد جديد على الاهتمام بالقضية الفلسطينية وشعبها العظيم، مضيفا لا نريد من هذه المؤتمرات الحديث الإعلامي بل نبحث عن المحتوى والحلول لقضية فلسطين.

وخلال حفل الختام قام رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بمعية رئيس الوزراء بتسليم بندق الوفاء من القبيلة اليمنية إلى ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية، تأكيدا عن استنفار القبيلة اليمنية ووفائها وجهوزيتها للمشاركة في معركة تحرير القدس.

وألقيت خلال الفعالية الختامية كلمات وقصائد شعرية وأناشيد أكدت في مجملها الوقوف إلى جانب فلسطين والتضحية في سبيل تحرير القدس، مدينة ومستهجنة خطوات المطبعين، واستنهضت الكلمات الأمه العربية والإسلامية لتوحيد الجهود نحو تحرير فلسطين واسترداد الحقوق والعمل على توصيات المؤتمر، مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني في وجه العدوان رفع معنويات الشعوب الإسلامية.

وأكد البيان الختامي لمؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) أن يمن الإيمان والحكمة ثابت على موقفه الصريح في التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني وتطهير كامل فلسطين.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر الشعوب للتحرك الجاد في استعادة الحق ومناصرة القضية الفلسطينية، مشددا على أن واقع ووضع وتصرف الكيان الغاصب تؤكد حتمية زواله.

وأكد “مؤتمر فلسطين القضية المركزية ضرورة العودة إلى القرآن الكريم في إدارة الصراع مع الكيان الغاصب، مشددا على أنه لابد من السعي الجاد لتفعيل حالة السخط والعداء ضد العدو الإسرائيلي والداعمين له

وإذ أدان وجرم المؤتمر كل أشكال التطبيع الثقافي والسياسي والإعلامي والرياضي مع العدو الصهيوني، أكد أهمية التفعيل العملي لصالح المقاطعة الشاملة على المستويات كافة.

وحث المؤتمر على توحيد المناهج الدراسية والخطاب الإعلامي الهادف إلى تحقيق وحدة الأمة، وإيضاح القضية الفلسطينية بجميع أبعادها وتنمية حضورها في أوساط المجتمع وفق الرؤية القرآنية.

وشدد على أهمية التفاعل الجاد مع كل الأنشطة والفعاليات والمناسبات التي تعزز حضور القضية الفلسطينية في وعي الأمة، حاثا على على استخدام عبارة كيان العدو الغاصب المؤقت في الكتابات والبحوث وعبر وسائل الإعلام المختلفة.

وانطلقت بالعاصمة صنعاء، الاثنين الفائت 25 أبريل 2022م، فعاليات مؤتمر (فلسطين قضية الأمة المركزية) برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور، ووصلت المشاركات فيه لأكثر من 60 ورقة عمل وبحث علمي.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين وعضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ورئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني وممثلي المكونات والأحزاب السياسية والمجتمعية اليمنية وممثلين عن المقاومة الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا