مؤسسة كفل التنموية”تدشن مشروع توزيع الوجبات الرمضانية للأسر الأشد فقرأ بأمانة العاصمة”.

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اليوم، مشروع توزيع وجبات إفطار الصائم للفئات الأشد فقراً في مختلف مديريات أمانة العاصمة الذي تنفذه مؤسسة “كفل التنموية” بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف.

ويستهدف المشروع 1500 أسرة فقيرة كل ثاني يوم بتكلفة 95 مليون ريال، منها 13 مليونا تكلفة مشروع توزيع كسوة فقير للحالات الأشد فقرا في مختلف المديريات.

وفي التدشين أكد نائب رئيس الوزراء أهمية المشروع في التخفيف من معاناة الأسر المستهدفة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بدور مؤسسة “كفل التنموية” في تنفيذ عدد من الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة.. منوهاً بجهود العاملين في الميدان لإيصال هذه المساعدات إلى الحالات المستحقة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات حمدي الرازحي، والشباب والرياضة الدكتور طارق حنش، ورئيس مؤسسة كفل علي بيضان، ونائب رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد حنش، استعرض مدير المبرات بالهيئة العامة للأوقاف محمد الفقيه المشاريع التي تنفذها الهيئة طوال العام، وكذا المشاريع التي تنفذها خلال شهر رمضان بالشراكة مع عدد من المؤسسات الخيرية.

وأكد أن الهيئة تنفذ خلال الشهر الكريم مشروعا “ويطعمون الطعام، وإنما يعمر مساجد الله” بتكلفة ستة مليارات ريال، إضافة إلى دعم المطابخ والأفران الخيرية، لمد يد العون والمساعدة وتقديم الوجبات الرمضانية للفئات الأشد فقراً والمحتاجين في مختلف المحافظات.

بدوره استعرض مدير المشاريع بمؤسسة كفل ياسر أبو هميلة الأنشطة والبرامج التي تبنتها المؤسسة ومنها مشروع إفطار الصائم للسنة الرابعة على التوالي وكذا كسوة فقير، والمخبز الخيري، والمعونات العلاجية ومعونات الزواج بالشراكة مع عدد من المؤسسات الخيرية.

تخلل التدشين عرض عن مراحل المشروع الذي انطلق في العام 1441هـ، وتكريم المشاركين في إعداد وإنجاح المعرض الأول لمخطوطات القرآن الكريم الذي نظمته مؤسسة كفل بتمويل بدعم من الهيئة العامة للأوقاف والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

قد يعجبك ايضا