ماذا كتب إعلاميو ونشطاء ومواطني محافظة حجة عن زيارة الرئيس الثوري الأخ محمد علي الحوثي للمحافظة

الحقيقة / رصد 

سسس

 

عبر عدد من المواطنين والإعلاميين والناشطين عن ارتياحهم وسعادتهم الغامرة لزيارة الرئيس الثوري للمحافظة خاصة في ضل العدوان الهستيري الذي يتعرض له الوطن ومحافظة حجة على وجه الخصوص وخاصة وهي تقع ضمن الشريط الحدودي ويسعى العدو لمحاولة عمل أي اختراق في نطاقها الجغرفي .كما عبروا عن شكرهم لدعم الرئيس الثوري للمحافظة ووقوفه إلى جانبهم .

كما اشادوا ببساطة الرئيس الثوري وتواضعه وحكمته  أخلاق عالية تبدو عليه وهو يصافح المصلين بدون تمييز أو تفتيش ويعانق المسنين منهم بدون تكلف . بساطة غير معهودة في قاموس وأتيكيت الزعماء والقادة  واصافوا ان  البساطة واضحة في هندامه ومصافحته وكلامه ومرافقيه وموكبه الذي شاهدته فيما بعد رغم الظروف الأمنية ..

الحقيقة رصدت بعض كتابات عدد من الإعلاميين حول زيارة الرئيس الثوري للمحافظة .وكانت ابرزها التالي

ابراهيم موسى:

من هو محمد علي الحوثي ؟ من لا يعرفه وخصوصاً من أبناء حجه حتماً سيعرفه اليوم . انتهت صلاة الجمعة في جامع حورة وإذا بي أشاهد المصلين يتجمعون نحو المحراب .. لم أكن أعلم مابهم إقتربت نحو الجمع.. رأيت أناساً يتدافعون في شوق ولهف نحو شخصٍ ما..!

سألت أحدهم : ما الأمر ؟ أجاب على عجل : ماتبسرش أبو أحمد ، ثم اخترق الجمع ليصافح أبو أحمد ..

آهاااه !! لم أكن أتوقع أن مقابلة السيد الرئيس بهذه البساطة .. أخلاق عالية تبدو عليه وهو يصافح المصلين بدون تمييز أو تفتيش ويعانق المسنين منهم بدون تكلف . بساطة غير معهودة في قاموس وأتيكيت الزعماء والقادة ..

تبدو تلك البساطة واضحة في هندامه ومصافحته وكلامه ومرافقيه وموكبه الذي شاهدته فيما بعد رغم الظروف الأمنية ..

انغمست بين الجمع لأصافح السيد الرئيس ولولا تدافع الناس لقلت أن السلام عليه أسهل من السلام على مشرف نقطه أمنيه !

يا الله .. ما أسوأ حظي .. كنت أتمنى إلتقاط صورة تذكارية معه وهذا بالأمر السهل جداً لو كان بجانبي من يصورني .. وبعد عصر اليوم وتحت تحليق طيران العدوان المكثف عقد السيد الرئيس اجتماعاً بالسلطتين التنفيذية والمحلية بالمحافظة والمديريات والجهات الامنية والعسكرية والثورية ..

أبوقاهر الخدري

ابو قادر

تنورت حجة الاباء اليوم بزيارت رئيس اللجنة الثورية العليا الاخ محمد علي الحوثي في زيارة رائعة لتفقد المحافظة فله من ابناء حجة جزيل الشكر ونتمنى انه قد تلمس مشاكل ومعوقات ابناء حجة ولانشك انه سيتباطئ في حلها .

صلاح اليافعي

استمعت اليوم ل محمد علي الحوثي يخطب في لقاء مع وجهاء وقيادات محافظة حجة وكان يقول لهم انظروا ماذا قدمت دول التحالف للمناطق التي يسمونها مناطق ‫#‏محررة غير الدمار والمفخخات والقتل

الخدمات ‫#‏صفر والأمن #صفر ولم يستفيدوا شي من دول التحالف بالرغم من الأموال الطائلة التي تمتلكها دول التحالف.

سمير النمر

لمسنا خلال جلوسنا مع الاستاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنه الثورية العليا في زيارته لحجة اليوم روح الانسان البسيط المتواضع المخلص في هدوءه في اقترابه من الناس احساسه بهم استشعاره للمسئولية الوطنية والاخلاقيه تجاه ابناء الشعب اليمني في ظل هذا الظرف العصيب الذي خلفه العدوان علي اليمن قراءت في عينيه نقاء الانسان والتطلع الي المستقبل المليء بالعزه والكرامة والعيش الكريم رغم الظروف القاسيه التي نعيشها تحدث الينا وسمعنا كلماته الصادقه المعبره وقراءت في عينيه كلاما لم يقوله كانه يريد ان يقول ان لكم مطالب واحلام يا ابناء حجة وكم اتمني تحقيقها اعرف معاناتكم وصبركم في ظل هذا العدوان لكن عليكم بالصبر والجلد والثبات وستنالون ما تصبون اليه قريبا وقد تحقق لكم النصر والاستقلال هذا ما استشعرته وقراءته في ملامح وعيون هذا الرجل الانسان قد يقول قائل ماذا اعطانا اقول لهم اعطانا الامل والثقه بالله وبانفسنا والله هو خير من يعطي ويثبت الرجال الصادقين علي مواقف الحق والثبات وهذا هو سر العظمه ربما تجد البعض يتعامي عن هذه المعاني التي نتفرسها في معادن الرجال وطيب اصالتهم واخلاقهم بسبب غياب هذه القيم في نفوس البعض وانبهارهم فقط بالمظاهر الخارجيه والهليمان للسلطان

وانا عندما اقول هذا الكلام انما اعبر عن احساسي الانساني تجاه رجل تحمل عبء هذا البلد المكلوم في هذه الفتره العصيبه بكل صدق واخلاص وتفاني واستعداد للتضحيه بنفسه في اي لحظه فداء لهذا الوطن فما اعظم من يجود بنفسه للوطن وهذا اقصي غايه للجود والبذل والعطاء فمن يستعد لبذل روحه لوطنه فلايمكن ان يبخل باي شيء لو امتلكه ليسعد هذا الوطن وابناءه فوحدهم الذين يسخرون من الناس هم الغير قادرين علي رؤية المعاني والقيم الاصيله في نفوس من يسخرون منهم وتاسف عندما تجد هذه السخرية نابعه ممن يحق لنا ان نسخر منهم وهم يركعون عند اقدام ال سعود ويمارسون الدعاره بحق وطنهم العظيم ومن هنا فاني اتوجه بكل الشكر والتقدير للانسان محمد علي الحوثي علي زيارته لحجة وعلي بساطته وتواضعه واخلاقه وسمو فعاله ونبل اهدافه وهذه قراءتي وانطباعي ومالمسته في هذا الرجل الانسان بعيدا عن الزيف السياسي ودمتم ايها الصادقون

 

ابو شلال العولقي 

13690810_1170921632949612_4966528874463973218_n

 

13690759_1170667232975052_5078631341393879764_n

قد يعجبك ايضا