ما هو دور الجهاز الاستخباري اليمني في ضربة صافر بصاروخ القاهر1؟

أفاد مصدر عسكري في الجيش اليمني، بأن قاعدة صافر التي تم قصفها بصاروخ “القاهر-1” هي من أهم القواعد العسكرية التابعة للغزاة والعملاء في اليمن.
وأكد المصدر بأن قوات العدوان منذ مساء السبت بعد عملية ضربة صافر فرضت حظراَ للحركة في محيط القاعدة ولازالت الدوريات منتشرة في محيطها حتى هذه اللحظة.
مبيناً بأن القاعدة العسكرية كانت يعقد فيها الاجتماعات لقيادات الغزو والاحتلال من سعوديين وإماراتيين وعدد من الجنسيات المختلفة من عناصر بلاك ووتر وغيرها.
وهذه القاعدة كانت تحتوي على أنظمة تحكم خاصة بالطائرات بدون طيار وغرفة عمليات بالإضافة الى عتاد عسكري كبير وضخم تم استقدامه مؤخراً من السعودية عبر منفذ الوديعة وتمكنت الاجهزة الاستخباراتية من كشف هذه المعدات.
وأضاف المصدر بأن هذه الضربة قبل أن تكون حققت أهدافها ميدانياً بدقة عالية فقد حققت نجاحاً استخباراتياً عالياً من قبل الاجهزة الاستخباراتية لأبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية.
حيث قال المصدر نفسه بأن في كل العمليات العسكرية من بدء العدوان الى الآن، جهاز الاستخبارات اليمنية كانت لها دوراً كبيرا في تحقيق نجاح العمليات العسكرية بالصواريخ البالستية والعمليات الاخرى التي راح ضحيتها الآلاف من المرتزقة التي استأجرتهم الامارات والسعودية في العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا