ما هي حقيقة ‘‘ تحالف ‘‘ ال سعود العسكري

الحلف المزعوم الذي أعلنه محمد بن سلمان لا يشتمل على أي ترتيب عملي أو قوات مشتركة أو تنسيق عسكري، ولا يشتمل أيضا على أي دستور إداري أو لائحة تنظيمية، فهو لا يوفّر الحد الأدنى من طبيعة الأحلاف، التي تحدد أهداف قابلة للقياس، وتعرّف الحليف والعدو، وان ما حصل ليس إلا تفاهما شفهيا مع مسؤولين في الدول المذكورة حول محاربة “الإرهاب”، ولن يزيد شيئا عن التنسيق الإستخباراتي والسياسي الذي تقوده أمريكا.

وعلية قال المغرد “مجتهد” المعروف بكشفه فضائح وخلافات عائلة بني سعود على “تويتر”، ان سبب حماسة “بن سلمان” لهذه الفكرة الفارغة، هو انزعاجه من احتفاء الغرب بمحمد بن نايف واعتباره بطل محاربة الإرهاب، وذلك يعني انه الأَولى بقيادة المملكة من جهة، ومن التقارير التي تتحدث عنه كطفل متهور يشكل خطراً على المملكة خاصة بعد ما صدر من قبل المخابرات الألمانية وبعض الصحف الأمريكية من جهة أخرى.

وأكّد “مجتهد” بان هذا “الحلف” باختصار، هو حركة استعراضية بائسة تعكس استماتة محمد بن سلمان في إثبات أنه الأقدر من محمد بن نايف على إرضاء الغرب في الانتصار على الإرهاب . وأضاف مجتهد :”وكأنّ بن سلمان يقول بهذا الإعلان لأمريكا والغرب: إن كان بن نايف انتصر على الإرهاب في المملكة، فأنا سأنتصر على الإرهاب في كل العالم الإسلامي”.

وقد نجح بن سلمان في تجريد بن نايف من كل السلطات إلا الأمن الذي لم يتمكن من سحبه منه بسبب الحماية الأمريكية، فقرر القفز فوق سلطته بهذا الإعلان.

قد يعجبك ايضا