متحدث الرسمي القوات المسلحة اليمنية : يدعو الشركات الأجنبية التي تنهب الثروات إلى أخذ تحذير قائد الثورة بجدية

دعا المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع  امس الاثنين الشركات الأجنبية التي تنهب ثروات اليمن إلى أن تأخذ تحذير قائد الثورة على محمل الجد.

وقال العميد سريع في تغريده عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، على الشركات الأجنبية التي تنهب ثروتنا أن تأخذ تحذير قائد الثورة على محمل الجد في حال لم يتم الاتفاق على الراتب وبقية النقاط الضرورية لاستمرار الهدنة”.

وكان قائد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، حذر في أحدث خطاب له ألقاه بمناسبة الذكرى الثامنة لعيد الـ21 من سبتمبر، التحالف السعودي من مواصلة نهب الثروة الوطنية اليمنية، وأي شركة أجنبية تتواطأ معه.

من جهته، قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، الأحد، إنّ بلاده “تواجه حرباً ضروساً من الجهات الخارجية نفسها التي حاربت ثورة 26 سبتمبر”، مشيراً إلى أنّ ذلك “دليل على التآمر الطويل على أحلام اليمنيين وآمالهم”.

وأكّد وزير الخارجية اليمني في حكومة صنعاء، هشام شرف عبد الله، أنّ “ما يُعانيه اليمن ليس صراعاً داخلياً أو حرباً أهلية كما تُحاول دول العدوان تصويرها للعالم، وإنما هو عدوان عسكري وحصار بري وبحري وجوي“.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية، “سبأ”، ذكرت، مطلع شهر آب/أغسطس الجاري، أنّ “التحالف السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، بما يعادل مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر”.

 

قد يعجبك ايضا