متحدث القوات المسلحة: في تأكيد لتنصلهم والتفافهم على الاتفاق خروقات العدوان ومرتزقته في الحديدة تتجاوز 214 خرقا خلال 24 ساعة

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن مرتزقة العدوان واصلوا خروقاتهم لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال ال 24 ساعة الماضية بارتكابهم 214 خرقا بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران العدوان الحربي والاستطلاعي في أجواء مدينة الحديدة ومختلف مديرياتها.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن مدفعية المرتزقة أطلقت 172 قذيفة باتجاه الأحياء السكنية ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا منها 108 قذيفة على شمال وشرق حيس و8 قذائف هاون إلى قرية الشيخ وغربها و45 قذيفة باتجاه جنوب التحيتا وقذيفة مدفعية حول الكوعي وقذيفة هاون إلى الأمنية وقذيفتين هاون من غرب الكوعي إلى الكوعي وقذيفة هاون على الشجن وقذيفة هاون على شركة تهامة وقذيفة هاون على شركة المقبلي وقذيفة هاون على جنوب سيتي ماكس و3 قذيف هاون على الواحة كما أطلقوا 2 صواريخ موجهة من مدرسة خولة باتجاه شمال وشرق حيس.

وأشار العميد سريع إلى أن المرتزقة واصلوا إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من قرية الشرف إلى كيلو 16 وعلى قرية محل الشيخ ومن شمال الأمنية وغرب وجنوب غرب وشمال الكوعي ومن الخباتية على الدريهمي ومن مثلث حيس على شمال وشرق حيس وتمشيط باتجاه جنوب التحيتا.

وقال المتحدث الرسمي إن الطيران الاستطلاعي حلق بشكل متواصل فوق أجواء الميناء والحوك والدريهمي وكيلو 16 والتحيتا وجزيرة كمران والصليف والكثيب والضحي والكدن والمراوعة وباجل والمنصورية والسخنة وبيت الفقيه والحسينية واللحية والقناوص مع تحليق للطيران الحربي بشكل متقطع في أجواء المدينة وفوق التحيتا وحيس والجبلية والفازة والجاح.

موضحا أن قواتنا رصدت جرافة تقوم بتحصينات في حيس إلى جانب رصد تحركات وتعزيزات للمرتزقة من الخوخة باتجاه حيس والعكس ومن مثلث حيس باتجاه العمارة البيضاء وتحركات شمال شرق مدينة الشعب وتحركات أفراد وأطقم ما بين شرق بيوت الخباتية وجنوبها وشمال غربها كما تم رصد تحركات لعشرات المدرعات والأطقم والسيارات والدينات بشكل مكثف من الخمسين إلى الغراسي والعكس ومن الغراسي إلى جامع إخوان ثابت والعكس وتحرك أطقم محملة أفراد من الهناجر إلى الجامع ومن الجامع إلى الهناجر وتحرك أفراد عند الجامع باتجاه الهناجر.

وأضاف أن طيران العدوان شن 33 غارة منها غارة على الملاحيط و10غارات على باقم و13غارة على البقع وكتاف بصعدة و4 غارات على حرض وميدي بمحافظة حجة و4غارات من طيران استطلاع مسلح على برط وغارة على حام بمحافظة الجوف.

وأشار العميد سريع إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا عدة زحوفات للمرتزقة باتجاه مواقع قواتنا منها زحفا باتجاه جبل الصافية بالملاحيط وزحفين باتجاه رشاحة الشرقية ورشاحة الغربية في البقع وزحفا آخر باتجاه المزارع والمحجر وآل سرة ومحديدة في باقم كما أفشلوا محاولتي تسلل للمرتزقة باتجاه جبل السن بحمير في تعز وعلى تبة العصيدة في نهم.

مؤكدا أن المرتزقة تكبدوا خسائر ولقي العشرات منهم مصرعهم وأصيب آخرون ولم يفلحوا في تحقيق أي تقدم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن أبطال الجيش واللجان نفذوا بنجاح عدة عمليات نوعية على مواقع المرتزقة في قانية بالبيضاء وفي دار الكاذية بالقحيفة في تعز وفي حيران بحجة كما نفذوا ثلاث عمليات هجومية ناجحة منها عملية على رشاحة الغربية بالبقع وأخرى على جبل الصرخة في المزرق قبالة جيزان وعملية هجومية ثالثة باتجاه خط الوازعية مقابل موقع القرن بتعز.

وأكد أن مقاتلينا تمكنوا بعون الله من التقدم والسيطرة على عدة تباب في رشاحة الغربية وتطهير جبل الصرخة وسقط عشرات المرتزقة قتلى ومصابين كما تم إحراق طقم ومدرعة في الوازعية.

قد يعجبك ايضا