متحدث القوات المسلحة يستعرض في مؤتمر صحفي بصنعاء خصائص ومشاهد للصواريخ والطائرات المسيرة الجديدة

عقد المتحدث الرسمي بأسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم بصنعاء مؤتمرا صحفيا استعرض فيه الخصائص القتالية ومشاهد للأسلحة اليمنية الجديدة التي تم إزاحة الستار عنها في مؤتمر الشهيد الرئيس صالح علي الصماد للصناعات العسكرية اليمنية.
وأشار الى ان إفتتاح المعرض من قبل الأخ رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة وحضور كبار قيادات الدولة المدنية والعسكرية يؤكد مستوى إهتمام القيادة السياسية والعسكرية بالصناعات العسكرية وبعد أن قطعت المؤسسة العسكرية اليمنية شوطاً مهماً في سبيل إعادة التنظيم والبناء وحققت نجاحات نوعية على صعيد الصناعات العسكرية المختلفة.
وقال” من دواعي الفخر والإعتزاز أن هذه الصناعات والإنتاج الحربي في ظل العدوان الغاشم والشامل والحصار الذي يتعرض له اليمن” .. موضحا بان الصناعة العسكرية اليمنية مرت بعدة مراحل وصولاً الى مرحلة الإنتاج والتطوير وبعد أن أستكملت بعون الله كافة المراحل التأسيسية.
واكد العميد سريع ان الصناعات العسكرية اليمنية دليل إضافي على القدرات اليمنية والكفاءات الوطنية المسلحة بالإيمان بالله عز وجل والواثقة بنصره والمدركة لحجم الخطر الذي يتهدد الكيان اليمني.
ونوه الى ان هذه الكفاءات والخبرات محل تقدير القيادة وكذلك كافة أبناء الشعب اليمني بل وكافة الشرفاء الاحرار من أبناء أمتنا .. مشيرا الى ان العسكرية اليمنية تفخر اليوم بما وصلت إليه تحت قيادة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي خص الصناعات العسكرية بالاهتمام والمتابعة والتوجيه.
وأضاف ” ما تحقق ويتحقق على صعيد الصناعات العسكرية اليمنية لم يكن ليتحقق لولا الثقة بالله عز وجل والارتباط به والاعتماد عليه ولولا الثقة بأبناء شعبنا وشبابنا ومجاهدينا الأبطال والثقة كذلك بالعقل اليمني المبدع القادر على خوض غمار التجربة استجابة لمتطلبات الواقع وإسهاماً في معركة التصدي لتحالف العدوان ودفاعاً عن الشعب والوطن”.
وتطرق متحدث القوات المسلحة الى ما تضمنه معرض الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات اليمنية من منظومات صاروخية مصنوعة محلياً والتي دخلت الخدمة خلال مراحل سابقة منها صواريخ بعيدة المدى وتحديداً منظومة بركان التي تم الكشف عن الجيل الأول وكذلك الجيل الثاني منها .. موضحا بان هناك جيل ثالث لم يكشف بعد رغم دخوله الخدمة خلال المرحلة السابقة.
وأشار الى ان الصواريخ متوسطة المدى وعلى رأسها منظومة بدر ومنظومة قاهر دخلت الخدمة بعمليات تجريبية ناجحة وكان لها حضور كبير في معركة التصدي للعدوان.
وقال ” المعرض تضمن منظومة صاروخية جديدة أطلق عليها قدس وهي عبارة عن صواريخ مجنحه كروز وهذه المنظومة صناعة يمنية وهناك عدة أجيال منها وتخضع لعملية تطوير مستمرة”.
واكد العميد سريع ان هذه المنظومة الجديدة اثبتت قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها وعلى تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو والوصول الى أهدافها في عمق دول تحالف العدوان بنجاح .. مستعرضا مواصفات الصاروخ قدس ومشاهد لإطلاقه.
وأوضح بان تسمية هذه المنظومة بهذا الاسم جاء في وقت هرولة الأنظمة العميلة نحو التطبيع وتآمرها الفاضح على فلسطين وهو تأكيد على موقفنا الثابت تجاه القضية الفلسطينية وتجاه الأقصى والقدس.
وأضاف ” ما يتعرض له شعبنا اليمني هو جزء من المؤامرة على أمتنا بأكملها وأننا اليوم في خط المواجهة المتقدم مع أعداء الأمة وأدواتهم من العملاء والخونة “.
واكد المتحدث الرسمي القوات المسلحة اليمنية تمتلك منظومات صاروخية أخرى لم تكشف حتى اللحظة وأن كافة أسلحتنا الاستراتيجية والتقليدية هي أسلحة دفاعية.
وأشار الى ان اتجاهنا نحو تطوير الصناعة العسكرية يعود إلى ما يتعرض له اليمن شعباً وأرضاً من عدوان سافر الأمر الذي يجعلنا أمام مسؤولية دينية ووطنية تحتم علينا ضرورة العمل على التصدي لهذا العدوان بشتى الوسائل الدفاعية الممكنة.
وقال ” هذا الحق المشروع لكل شعب يتعرض لغزو واعتداء وعدوان من تحالف إجرامي أرتكب المجازر ودمر القرى والمدن والمساجد والمدارس من خلال القوة العسكرية وارتكابه جرائم مستمرة بحق كافة أبناء شعبنا من خلال الحصار الشامل”.
واكد العميد سريع ان سلاح الجو المسير أثبت فاعليته بمعركة الصمود اليماني في وجه تحالف العدوان وان المعرض تضمن طائرة مسيرة نوع صماد ضمن منظومة متكاملة تم الكشف عن جيلين منها إضافة الى قاصف وتحديداً الجيل الثاني من هذه المنظومة قاصف 2k.
وقال ” طائرة صماد 3 هي طائرة هجومية لها قدرة على الوصول الى أهدافها وبمدى يصل الى 1700كيلومتر وتستطيع الوصول الى أهدافها في عمق دول تحالف العدوان”.
وأضاف” طائرة صماد 3 تم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية ويمكن أن تنفجر الطائرة من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف وتحتوي على كميات مناسبة من المتفجرات وتمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها”.
وتم خلال المؤتمر عرض مشاهد لإقلاع الطائرة صماد 3 وتحليقها وكذلك مشاهد لإقلاع وهبوط الطائرة المسيرة الاستطلاعية صماد 1 ومشهد لعملية استطلاعية ورصد لطائرة صماد 1 في جيزان.
مشيرا الى ان طائرة صماد 1 تستطيع الوصول الى أكثر من 500كيلو في عمق دول العدوان ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات.
وأوضح العميد سريع بان هناك منظومة راصد وقد خضعت هذه الطائرات المسيرة للتطوير والتحديث ولها مهام استطلاعية تتناسب مع ظروف المعركة .. مستعرضا مشاهد لإطلاق الطائرة.
وقال ” الصناعات العسكرية اليمنية تشمل القذائف بمختلف أنواعها وكذلك أسلحة تقليدية عدة منها القناصات وسيتم الكشف عن كل ذلك في معرض شامل لكافة الصناعات العسكرية اليمنية والإنتاج الحربي خلال الفترة القادمة بما في ذلك المنظومات الصاروخية التي لم يُعلن عنها”.
واكد العميد سريع ان قواتنا المسلحة تمتلك مخزون إستراتيجي من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف أنواعها يكفي للاستمرار في الصمود العسكري ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات.
وأضاف ” الإنجازات العسكرية نهديها إلى الشعب اليمني العظيم شعب الإيمان وشعب الإسلام وشعب الجهاد ونقول له ثقتك أيها الشعب بالمؤسسة العسكرية والتفافك حول المجاهدين المدافعين عن الدين والوطن والكرامة والسيادة أحد أهم أسباب الصمود”.
وأشار الى انه وبهذه الإنجازات تتعزز الثقة وتتعزز الوحدة والتلاحم بين أفراد الشعب وكافة منتسبي المؤسسة العسكرية
واختتم المتحدث الرسمي مؤتمره الصحفي قائلا” المؤسسة العسكرية توجه التحية لمن يستحقها لمن يصنع بعون الله هذه الملحمة التاريخية ويقدم قوافل الشهداء ويدعم الجبهات وهو الشعب اليمني فتحية لك أيها الشعب العظيم”.

قد يعجبك ايضا