متحدث القوات المسلحة: 64 خرقا للمرتزقة في الحديدة و27 غارة وزحوفات في بقية الجبهات خلال 24 ساعة

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إن مرتزقة العدوان واصلوا خرق وقف إطلاق النار في الحديدة حيث ارتكبوا 64 خرقا خلال ال 24 ساعة الماضية بالتزامن مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع على المدينة وفوق الصليف وكمران والعرج.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أن مدفعية المرتزقة قصفت ب 51 قذيفة المناطق السكنية ومواقع قواتنا منها40 قذيفة مدفعية باتجاه شرق وجنوب وغرب التحيتا و10 قذائف هاون باتجاه جولة السفينة وما حولها وقذيفة مدفعية استهدفت أحد المنازل شمال مدينة الشعب.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المرتزقة أطلقوا النار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من جنوب شرق الجريبة ومن شمال الشلمان إلى جنوب الزعفران ومن حول العقد ومن هناجر الحاشدي إلى جنوب شرق مسجد الفاضلي وتمشيط للمرتزقة جنوب وغرب التحيتا وفي الكوعي بالدريهمي وباتجاه شرق مدينة الشعب وباتجاه سيتي ماكس إلى جانب إطلاق نار قناصة المرتزقة على مباني مدينة الشعب.
موضحا أن قواتنا رصدت تحركات ليلية جنوب وشرق الكوعي وفي الصحراء بالدريهمي ومحاولة تسلل للمرتزقة باتجاه سيتي ماكس في شارع صنعاء سبقه تمشيط مكثف صاروخي ومدفعي.
وحول غارات العدوان أشار المتحدث الرسمي إلى أن طيران العدوان شن 27 غارة منها 7 غارات على خب والشعف بالجوف و8 غارات قبالة نجران و4 غارات على الملاحيط وغارتان على البقع وغارة على باقم بصعدة وغارة على نهم بمحافظة صنعاء و4 غارات على حرض وميدي بحجة.
وأكد العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا عدة زحوفات للمرتزقة منها زحف للمرتزقة باتجاه ردمان في باقم بصعدة وزحف آخر على مواقع قواتنا في صرواح بمأرب وزحف آخر على رشاحة الشرقية في البقع وزحف رابع على شمال جبل أنمار وتبة التصوير بنجران وزحف خامس باتجاه مواقع قواتنا في حرض وتكبد المرتزقة خسائر مادية وبشرية كبيرة.
وردا على تصعيد العدوان ومرتزقته في بقية الجبهات أشار المتحدث إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية استدراج ناجحة للمرتزقة في صبرين بخب والشعف بالجوف وعملية نوعية أخرى باتجاه تبة العمدان في الضباب بتعز وعملية هجومية باتجاه مواقع المرتزقة في تبة رضوان وتبه 14 وعملية إغارة باتجاه القرن في نهم إلى جانب تنفيذ 3 إغارات على مواقع المرتزقة الأولى في أرتاب عسير بقانية في البيضاء والثانية على مواقع المرتزقة في قرية اللخافيف غربي الفرع بنجران والثالثة باتجاه مواقع العدو في مجازة.
وأكد أن التزام الجيش واللجان الشعبية بوقف إطلاق النار يعكس الالتزام بالقرارات الأممية والاتفاقات الموقعة في حين يؤكد استمرار العدوان ومرتزقته في خروقاتهم عدم جديتهم والتزامهم بالقرارات الأممية واتفاق استوكهولم .. محملا العدوان ومرتزقته المسئولية الكاملة والنتائج المترتبة عن استمرارهم في خرق اتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة.

قد يعجبك ايضا