متحدية العدوان والحصار.. صنعاء تدشن العام الدراسي الجديد

بدأ العام الدراسي الجديد 2020-2021م، اليوم السبت، في مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات، بعد تأخر عن موعده المحدد بسبب جائحة كورونا واستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وشهد أول يوم دراسي إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات في أجواء من الهدوء والانضباط دون أي مشكلات تؤثر على العملية التعليمية.

وتأخر موعد انطلاق العام الدراسي بسبب الإجراءات الاحترازية تجاه جائحة كورونا، واستكمال الامتحانات النهائية للعام الماضي التي تم تأجيلها عن موعدها إلى منتصف أغسطس الفائت بسبب تفشي وباء كورونا.

وأقرت وزارة التربية والتعليم بداية أكتوبر الحالي التقويم المدرسي معلنة أن السابع عشر من أكتوبر الجاري بداية للعام الدراسي 2020- 2021 لجميع المراحل الدراسية.

هذا وقد دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ومعه أمين العاصمة حمود عباد اليوم السبت، العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠- ٢٠٢١م.

وفي التدشين أشار وزير التربية، إلى أن تدشين العام الدراسي الجديد في ظل استمرار العدوان يؤكد انتصار الجبهة التربوية.

وحيا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية مهامهم متجاوزين الظروف الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان.. مشيدا بمستوى الإقبال الكبير من الطلاب والطالبات في اليوم الدراسي الأول والذي يعكس اهتمام الطلاب وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم للمدارس وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى تعطيل العملية التعليمية.

وأشار وزير التربية، إلى أهمية العلم كركيزة أساسية لنهوض الأمم وبناء مستقبل الشعوب الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجميع واستشعار المسؤولية في إنجاح العام الدراسي.. حاثاً الطلاب على الجد والمثابرة في تحصيل العلم بما يمكنهم من التفوق والمساهمة في بناء الوطن وتحقيق تنميته المستدامة.

وأهاب بمكاتب التربية والتعليم وكافة التربويين، الالتزام بالدوام والاهتمام بالتحصيل العلمي للطلاب من بداية العام الدراسي ..منوها بجهود المعلمين والإدارات المدرسية وكل من يسهم في دعم العملية التعليمية.

بدوره أكد أمين العاصمة، حرص قيادة أمانة العاصمة على توفير كافة الدعم للعملية التعليمية في ظل التحديات الكبيرة التي فرضها العدوان والحصار.

 

 

قد يعجبك ايضا