مثقفون عرب واكاديميون في العاصمة الجزائرية ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب اليمني بمناسبة مرور عامين من الصمود في مواجهة العدوان

أقام مثقفون  عرب واكاديميون في العاصمة الجزائرية صباح اليوم وقفة تضامنية مع الشعب اليمني بمناسبة مرور العام الثاني من الصمود في مواجهة العدوان .

وفي الوقفة حيا المشاركون الصمود البطولي للشعب اليمني في وجه العدوان من قبل وكلاء الاستعمار والصهيونية في المنطقة المتمثل في آل سعود ومن انطوى تحت جناحهم، ندين بشدة هذا العدوان المندرج تماما ضمن الأجندة الاستعمارية الصهيونية، في وقت يقتضي الموقف توفير كل إمكانيات الأمة العربية-الإسلامية لتحرير أولى القبلتين من الدنس الصهيوني وفك الحصار على المقاومة الفلسطينية وعلى أطفال القدس الذين يقومون بكل ما يقتضيه  واجب الجهاد نيابة عن الأمة العربية-الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها.

كما ناشد المشاركون الشعوب العربية والإسلامية وقواها الحية أن تهب للتضامن مع الشعب اليمني المستضعف ومؤازرته مادياً ومعنوياً.

وطالبوا الضمير الإنساني في العالم إلى الالتفات إلى المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني والتحرك لإيقاف الإجرام المتواصل ضد هذا الشعب المستضعف

ودعوا مجلس الأمن إلى إصدار قرار استعجالي يلزم الأطراف المعتدية على توقيف كافة أعمالها العسكرية على أرض الجمهورية اليمنية، وتعويض كافة الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن العدوان.

 

قد يعجبك ايضا