مجلس القائمين بأعمال الوزراء يناقش تقارير الوزارات حول جرائم العدوان السعودي الأمريكي

الحقيقة | صنعاء |

 

ناقش مجلس القائمين بأعمال الوزراء في اجتماعه الذي عقد اليوم بصنعاء، برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، تقارير الوزارات حول جرائم العدوان السعودي وتداعياته الكارثية على الوضع الانساني ومقومات الحياة بمختلف جوانبها.

وكشفت التقارير حجم المعاناة اليومية للمواطن اليمني جراء استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر وغير المبرر.. موضحة الآثار الانسانية الناجمة عن جرائم العدوان وفي المقدمة ازهاق الارواح وتدمير المنازل والمساكن وتشريد مئات الالاف من المواطنين ونزوحهم من مناطقهم وتفاقم معاناتهم، فضلا عن معاناة الشعب اليمني المستمرة نتيجة نقص الغذاء والدواء بسبب استمرار الحصار واستهداف المزارع ومصانع انتاج الادوية وغيرها من القطاعات الانتاجية والصناعية.

ولفتت التقارير إلى حجم الدمار الذي اصاب البنى التحتية وخاصة الطرقات والجسور والمؤسسات التعليمية والصحية وما طال المناطق التاريخية والاثرية من عدوان ممنهج على مدى الاشهر العشرة الماضية.

واكدت التقارير اهمية ان يضطلع المجتمع الدولي بواجباته لوقف هذا العدوان الاجرامي وتداعياته الخطيرة على الوضع الانساني في اليمن بوجه خاص وعلى حاضر ومستقبل اليمن بشكل عام.

واقر المجلس على ضوء مناقشته لهذه التقارير قيام جميع الوزارات بعقد مؤتمرات صحفية ابتداء من يوم غد لاطلاع الراي العام المحلي والدولي على المعلومات والبيانات التي تضمنتها تلك التقارير، وايضاح حجم معاناة اليمنيين اليومية بسبب جرائم العدوان السعودي وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة على الوضع الانساني في اليمن ومستوى الخدمات المقدمة له.

واطلع الاجتماع على التقرير الخاص بأحياء ذكرى الشهيد، والذي تضمن مجموعة من المقترحات المتعلقة بتأكيد البعد العملي للاحتفاء بهذه المناسبة.

واكد التقرير ضرورة انشاء إطار مؤسسي يعنى بتقديم اوجه الرعاية اللازمة والاهتمام اللائق بأسر الشهداء.

ووجه المجلس وزارات الصحة العامة والسكان والتعليم العام والفني والعالي والخدمة المدنية بإعداد وتقديم مشاريع قرارات تكفل حصول اسر الشهداء على التامين الصحي والتعليم المجاني في مختلف المستويات التعليمية مع اعطاء ابنائهم الاولوية في التوظيف ومساعدتهم على العيش الكريم.

واكد على المؤسسات الاستثمارية البدء بإعداد برنامج استثماري لتنفيذ مجموعة من المشاريع الاستثمارية لصالح اسر الشهداء ومراعاة الاستفادة من تجارب الاخرين.

كما أكد ضرورة اضطلاع القطاع الخاص بواجبه الانساني تجاه هذه الشريحة وتأكيد حضوره الفاعل ضمن فعاليات احياء ذكرى الشهيد.

*سبأ

قد يعجبك ايضا