مجلس الوزراء يؤكد عدم وجود قرار حكومي برفع أسعار المشتقات النفطية

أكد مجلس الوزراء عدم وجود أي قرار حكومي برفع أسعار المشتقات النفطية .. مشددا بهذا الشأن على الإلتزام بالآلية المتفق عليها بشان تحديد أسعار بيع المشتقات النفطية بالسعر الموحد دون أي تغيير .. لافتا إلى أن تصريحات الناطق باسم شركة النفط قبل يومين افتقدت إلى المسئولية وتضمنت معلومات غير صحيحة.

وبحسب ما نقلته وكالة سبأ ، كلف المجلس في اجتماعه اليوم الخميس ، الأمانة العامة للمجلس باستدعاء الناطق باسم شركة النفط، للتحقيق معه على تصريحاته غير المسئولة حول الارتفاع الحاصل في أسعار المشتقات النفطية، وإثارة الهلع في نفوس المواطنين دون أي أساس أو صحة لتلك التصريحات التي أطلقها.

وناقش مجلس الوزراء، التقرير المقدم من وزير المالية حول مستوى تنفيذ قرار المجلس رقم 2 لعام 2016م بشان توريد جميع الموارد العامة للدولة والموارد الذاتية لوحدات الجهاز الاداري للدولة والوحدات الإقتصادية والمستقلة والملحقة والصناديق إلى الحسابات الخاصة بها طرف البنك المركزي اليمني.

وتضمن التقرير النتائج المحققة في هذا الجانب والملاحظات التي تم الوقوف عليها، والمخالفات والتجاوزات التي رصدتها فرق النزول الميداني، إضافة إلى نتائج حصر الحسابات المفتوحة للجهات الحكومية خارج البنك المركزي، والتوصيات.

وأقر المجلس على ضوء النقاش إعتماد التوصيات التي تضمنها التقرير، وتوجيه كافة أجهزة الدولة المركزية والمحلية والوحدات الإقتصادية والملحقة والمستقلة والصناديق الخاصة بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وتذليل مهامهم وتمكينهم من القيام بالمراجعة لكافة التصرفات المالية وبما يحقق التنفيذ التام لقرار مجلس الوزراء رقم 2 لسنة 2016م وتنفيذ توصيات لجان النزول الميداني.

قد يعجبك ايضا