محافظة الحديدة: مسيرة جماهيرية حاشدة تؤكد مواجهة تصعيد العدوان بمزيد من الثبات والصمود مهما كانت التضحيات.

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية في شارع الميناء، تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي، وخيارنا إعصار اليمن”، للتنديد بحصار المشتقات النفطية ومنعها من الدخول لموانئ الحديدة.
ورفعت المشاركون في المسيرة اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بتشديد دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا للحصار الاقتصادي على الشعب اليمني واحتجاز سفن الوقود .. مؤكدين أن الشعب اليمني سيواجه هذا العدوان والحصار مهما كانت التضحيات.
وأكدوا على حق الشعب اليمني في الحصول على احتياجاته من المشتقات النفطية باعتبارها من احتياجات الحياة الضرورية.. مجددين التأكيد على أن الشعب اليمني سيواجه تصعيد العدوان بمزيد من الثبات والصمود من خلال مشاركته الواسعة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي المسيرة أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، بمستوى المشاركة الجماهيرية في المسيرة ما يؤكد ثبات وصمود أبناء محافظة الحديدة في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن سفن النفط حاصلة على تصاريح أممية ومع ذلك تقوم قوات تحالف العدوان باحتجازها في عرض البحر لفترات طويلة بتوجيهات أمريكية من أجل معاقبة الشعب اليمني.
واعتبر مقبولي القرصنة التي تمارسها دول تحالف العدوان على سفن الوقود جزءا من الحرب العدوانية على الشعب اليمني ومحاولة بائسة لإخضاعه وتركيعه.
وحمل أمريكا كافة التبعات المترتبة على توقف المستشفيات وغيرها من الخدمات الضرورية، وحدوث كارثة بفعل الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.
ودعا نائب رئيس الوزراء إلى التفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن كونها الحل الأمثل، لردع العدوان الغاشم.
فيما أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن العدوان على اليمن هو أمريكي منذ يومه الأول، كما أن الحصار واحتجاز المشتقات النفطية هو بقرار أمريكي.
ولفتا إلى أن العدوان استخدم كل أنواع الاسلحة والحروب والمؤامرات لاستهداف الشعب اليمني لكنه فشل أمام صمود اليمنيين.
وأشاد قحيم والبشري بالحضور الجماهير المشرف في المسيرة والذي يعد شاهدا على وعي كافة المواطنين بمؤامرات العدوان وما يمارسه من إجرام بحقهم.
وفي المسيرة بحضور عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ووكيلي المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي أوضح نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل أن مواجهة العدوان مسؤولية وواجب على الجميع.
وحمل بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار الإجرامي المفروض على اليمن.. مؤكدا بأن محاصرة ميناء الحديدة والقرصنة على سفن المشتقات النفطية تتم بقرار أمريكي.
وأشار إلى أن حصار المشتقات النفطية يمثل استهدافا لكل أبناء الشعب اليمني، مؤكدا على أهمية التفاعل مع حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لرفد الجبهات بالرجال والمال.
وندد البيان باغلاق ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الأساسي للحياة في اليمن.. معتبرا منع سفن الوقود والغذاء والدواء من الوصول إلى ميناء الحديدة جريمة حرب مكتملة.
وحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية الصمت إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات بحق الشعب اليمني وحرمانه من أساسيات الحياة وفي مقدمتها المشتقات النفطية.
وأيد البيان كافة الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة لردع العدوان وكسر الحصار الظالم على الشعب اليمني الصامد.
وأشار إلى ما يعانيه أبناء المحافظات المحتلة من انتهاكات جراء ممارسات الاحتلال.. داعيا الأحرار في تلك المحافظات إلى الوقوف في وجه المحلتين وإفشال مخططاتهم الرامية لاحتلال اليمن ونهب ثرواته.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر هائل عزيزي وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا